أكرم القصاص - علا الشافعي

شاغلو كبائن المنتزه يستغيثون بالمسئولين لحل أزمة المديونيات

الخميس، 21 يونيو 2018 06:00 ص
شاغلو كبائن المنتزه يستغيثون بالمسئولين لحل أزمة المديونيات كبائن - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم شاغلو كبائن المنتزه بالإسكندرية بالتقدم باستغاثة لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة السياحة، يطالبون بالتدخل لحل الأزمة بين الشاغلين والشركة.

وأشار شاغلو الكبائن فى الاستغاثة إلى أنهم قاموا بسداد ما طالبت به الشركة، من مبالغ تحت الحساب رغم عدم إخطارهم بقرار اللجنة المشكلة بالمادة الثانية من قرار وزير السياحة رقم 414 لسنة 2016 وقرار رئيس الوزراء رقم 887 لسنة 2016 بتحديد قيمة مقابل الانتفاع، إلا أنهم فوجئوا بخطابات ترد إليهم تطالبهم بإخلاء كبائنهم فورا لهدمها.

 من جانبه قال اللواء أحمد المخزنجى، رئيس شركة المنتزه للسياحة والاستثمار، إنه سيتم قريبا ترميم وهدم وإعادة بناء الكبائن الآيلة للسقوط والتى أصبحت تهدد أرواح المنتفعين أو المارة.

 وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة ستقوم باستبدال الكبائن الآيلة للسقوط بكبائن أخرى للمنتفع الملتزم فى سداد المديونية وحق الانتفاع.

وأكد اللواء أحمد المخزنجى على أنه لا تراجع عن الالتزام بسداد مديونية المستحقة لبعض الكبائن، مشيرا إلى أن 30 يوينو الجارى هى نهاية المهلة التى حددتها الشركة.

وحذر أنه فى حالة عدم سداد المديونية المستحقة منذ عام 2013 سوف يتم فسخ تراخيص الاستغلال لغير الملتزمين، حيث لا يجوز الاستمرار فى الانتفاع بالكبائن وأن الشركة سوف تتخذ كافة الإجراءات الكفيلة لاسترداد حقوق الدولة عن فترات مقابل الانتفاع.

من جهة أخرى ناشد اللواء أحمد المخزنجى شاغلى الكبائن المتأخرين فى تسديد المديونية بضرورة الالتزام حفاظا على استمرارهم بها وهم صفوة المجتمع، مؤكدا على التزام بعض مستغلى الكبائن بسداد المديونيات المستحقة عليهم عن سنوات الاستغلال والتى كانوا متوقفين عن سدادها منذ عام 2013 حتى 2018 "على أساس 1000 جنيه للمتر المربع" حيث بلغت قيمة المديونية نحو 130 مليون جنيه لمستغلين أحجموا عن السداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة