جوجل تتيح لتطبيقات الـ APK الحصول على تحديثات الأمان من متجرها

الخميس، 21 يونيو 2018 05:00 ص
جوجل تتيح لتطبيقات الـ APK الحصول على تحديثات الأمان من متجرها أدوات حماية جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة جوجل أنها ستقوم قريبا بإضافة بعض عناصر الأمان لتطبيقات الـ APK التى يقوم المستخدمون بتثبيتها على هواتفهم، وهو ما يعنى أن هذه التطبيقات ستمتلك نفس مميزات الأمان لموجودة فى التطبيقات الرسمية التى يقوم المستخدمين بتحميلها من متجر بلاى ستور، مع إمكانية تحديث هذه التطبيقات أيضا بنفس طريقة التطبيقات التقليدية.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، ففى بعض البلدان التى لا يكون فيها اتصال الإنترنت جيدًا، تكون عملية تثبيت التطبيقات مباشرة من متجر Google Play Store أمرا صعبا للغاية، ونتيجة لذلك يلجأ مستخدمى هواتف أندرويد لمشاركة ملفات APK فى وضع عدم الاتصال بالإنترنت بين بعضهم البعض، وذلك لتثبيت التطبيقات التى يفضلونها على أجهزتهم.

إلا أن المشكلة الرئيسية فى ذلك، هى أن هذه التطبيقات يمكن أن تكون خطيرة وناقلة للفيروسات، نظرا لأنها غير مجهزة بأمان Google Play، حتى إذا كان هذا التطبيق الذى تجرى مشاركته هو النسخة الأصلية من متجر Google Play، كذلك فإن هذه التطبيقات لا يمكنها تلقى التحديثات بشكل دورى.

وكشفت جوجل أنها ستتمكن من التحقق من هذه التطبيقات حتى إذا لم يمكن الهاتف المثبتة عليه غير متصل بالإنترنت، وبمجرد أن يعود الهاتف للاتصال بالإنترنت، فإن هذه التطبيقات يمكن إضافتها إلى مكتبة التطبيقات الخاصة بالمستخدم على متجر بلاى ستور، ويمكنها تلقى التحديثات بشكل طبيعى للغاية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة