توفير 3000 فرصة عمل بقنا والصعيد فى مصانع الطاقة المتجددة الخامسة عالميا

الخميس، 21 يونيو 2018 07:24 ص
توفير 3000 فرصة عمل بقنا والصعيد فى مصانع الطاقة المتجددة الخامسة عالميا محافظ قنا وإدارة المصنع
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد يسري الأتربى رئيس مجلس إدارة مصانع الطاقة المتجددة بقنا ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مصانع الطاقة المتجددة التى بدأت التشغيل التجريبى فعليا بمحافظة قنا وتقوم بتوفير 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من أبناء مركز قفط والأولوية فى كافة التعيينات لأبناء محافظة قنا وجنوب الصعيد.

وأشار الأتربى ، إلى أن مجموعة المصانع المقامة بالمنطقة الصناعية بكلاحين قفط بتكلفة 400 مليون جنيه، ستكون لها دور كبير في القضاء على البطالة خاصة بمحافظة قنا وجنوب الصعيد، وتم توفير فرص عمل للفتيات أيضا ، لافتا إلى أن المصانع تشمل مصنع تجميع الألواح الشمسية والمقام على مساحة 3000 متر، وكذلك  مصنع لإنتاج الزجاج الشمسى المقام على مساحة 2250 مترا، وأيضا مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية على مساحة 6000 متر، بالإضافة إلى مصنع لإنتاج سخانات المياه الشمسية مقام على مساحة 3420 مترا، وذلك أيضا بالإضافة إلى محطة لمعالجة المياه والغازات والتخلص الأمن من الصرف.  
 
وأضاف الأتربى أن مصر ستكون الأولي فى إنتاج الواح الطاقة الشمسية فى الشرق الأوسط والخامسة على العالم لتنافس الصين وتايوان والهند وألمانيا ، وإنتاج شرائح الخلايا الشمسية من الرمال المصرية رقم 1 عالميا فى النقاء.
 
وأكد الأتربى أنه تم تعيين العديد من التخصصات المختلفة بدأت بتعيين فنيين تدريب وعمال من الشباب والفتيات من أبناء مركز قفط ومحافظة قنا .
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة