أكرم القصاص - علا الشافعي

لبيك اللهم لبيك.. ضيوف الرحمن يستعدون للبصمة الحيوية قبل السفر للأراضى المقدسة.. تسهل من مهمة الحج لدى وصوله السعودية.. وأول فوج يغادر البلاد فى منتصف ذى القعدة وفنادق تطل على الحرم المكى والمدنى بانتظارهم

الأربعاء، 20 يونيو 2018 02:00 م
لبيك اللهم لبيك.. ضيوف الرحمن يستعدون للبصمة الحيوية قبل السفر للأراضى المقدسة.. تسهل من مهمة الحج لدى وصوله السعودية.. وأول فوج يغادر البلاد فى منتصف ذى القعدة وفنادق تطل على الحرم المكى والمدنى بانتظارهم حجاج - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود متواصلة تبذلها وزارة الداخلية، لتسير الحج على ضيوف الرحمن هذا العام، من خلال حزمة تيسيرات، تهدف لخلق مناخ طيب للحجاج لأداء الفريضة بسهولة ويسر.

وفى هذا الإطار، نجح قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية فى الحصول، على تعاقدات بالفنادق القريبة من الحرم المكى والمدنى، حتى يستطيع الحجاج المصريين الذهاب للحرم بسهولة، ودون تكبدهم عناء السير على الأقدام لمسافات طويلة.

 

ووفر قطاع الشئون الإدارية أتوبيسات مكيفة بأعداد كبيرة للحجاج لنقلهم للمشاعر المقدسة، أثناء موسم الحج، مع توفير وجبات ساخنة وجافة لضيوف الرحمن فى المشاعر المقدسة.

 

ويجهز قطاع الشئون الإدارية قوافل طبية للسفر مع الحجاج، لعلاج المرضى وكبار السن أثناء رحلة الحج، فضلاً عن وجود علماء دين لشرح مناسك الحج لضيوف الرحمن والإجابة عن أية استفسارات.

ويسابق قطاع الشئون الإدارية الزمن، للحصول على أفضل التيسيرات للحجاج المصريين هذا العام، حيث من المقرر سفر أول فوج للأراضى المقدسة فى النصب الثانى من شهر ذى القعدة، وتتوالى عمليات سفر الأفواج عقب ذلك، حيث يقضى الحجاج نحو شهر فى الرحلة، منها 25 يوما فى مكة و5 أيام فى المدينة المنورة.

 

وفى إطار الاستعدادات المكثفة لموسم الحج، قررت وزارة الداخلية سحب البصمة الحيوية لكافة الحجاج الفائزين بالقرعة اعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 يونيو الجارى حتى أول يوليو المقبل عدا يوم 29 يونيو، مع الوضع فى الاعتبار أن البصمة الحيوية مجانية بدون تحصيل أى رسوم.

 

وأكدت وزارة الداخلية، على أنه للاستفسار والاستعلام يرجى الاتصال على رقم 0227983000 أو الخط الساخن رقم 16161.

جاء ذلك فى ضوء اضطلاع قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتسهيل والتيسير على الفائزين بقرعة الحج لهذا العام (1439هـ /2018 م)، وفى إطار قيام السلطات السعودية هذا العام بتطبيق نظام سحب البصمة الحيوية لجميع الحجاج كشرط لإصدار التأشيرة.

 

ويرى البعض أن الهدف من ربط البصمة مع سفارات المملكة، يكمن فى تسهيل إجراءات القادمين إلى الدولة، فضلا عن تخفيف الزحام فى المنافذ الحدودية للمملكة، وذلك من خلال تسجيل السفارة السعودية بيانات وبصمة الشخص بشكل مباشر فى مركز المعلومات بدلاً من تسجيلها خلال قدومه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة