صور.. عقوبات رادعة من المحافظين للسائقين والتجار الجشعين المخالفين لتعريفة الأسعار.. جولات كعب داير على محطات الوقود ومواقف السيارات ومستودعات البوتاجاز لمنع التلاعب فى الأسعار

الأربعاء، 20 يونيو 2018 05:30 م
صور.. عقوبات رادعة من المحافظين للسائقين والتجار الجشعين المخالفين لتعريفة الأسعار.. جولات  كعب داير على محطات الوقود ومواقف السيارات ومستودعات البوتاجاز لمنع التلاعب فى الأسعار المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار
المحافظات – أحمد مرعى– عبد الله صلاح – شريف الديب - جاكلين منير– جمال أبو الفضل – ناصر جودة – أيمن لطفي – هند المغربي– عادل ضرة -ضحا صالح – نيفين طه – جمال حراجي – محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيقاف 35 سيارة ميكروباص أجرة 3 شهور لمخالفة الالتزام بالتعريفة فى الدقهلية

 

إحالة صاحب مستودع فى الأقصر للتحقيق لتلاعبه فى وزن الإسطوانات

 

11

محضرا فى أسيوط.. والحملات مستمرة حتى استقرار الأوضاع تماما

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (9)

 

شن عدد من المحافظين حملات مفاجئة على عدد من مواقف السيارات ومستودعات الغاز لمحاصرة ومحاربة السائقين والتجار الجشعين المخالفين لتعريفة الأسعار الجديدة، كما حرص عدد منهم على تطبيق عقوبات رادعة على المخالفين.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (1)
 

إيقاف 35 سيارة ميكروباص أجرة 3 شهور لمخالفة الالتزام بالتعريفة فى الدقهلية
 

قرر الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، إيقاف 35 سيارة ميكروباص أجرة بخط شربين وقرى مركز شربين لمخالفة الالتزام بالتعريفة المقررة للركوب وتحريض زملائهم على الامتناع عن توصيل الركاب.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (2)

جاءت قرارات المحافظ، بعد الاطلاع على التقرير المقدم من أشرف بكر، رئيس مركز ومدينه شربين، بشأن نتائج حملات المرور والتفتيش الميدانى لمراقبة ومتابعة تطبيق وتنفيذ التعريفة الجديدة المقررة للركوب بمركز ومدينه شربين عملا على راحة المواطنين.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (3)

وأضاف الشعراوى، أن السيارات التى تم إيقافها شملت 7 سيارات خط شربين / كفر الاطرش، 9 سيارات خط شربين/ رأس الخليج، 5 سيارات خط شربين / دكرنس، 11 سيارة خط شربين / طلخا، 3 سيارات شربين / دمياط، مؤكدا على أنه فى حالة تكرار المخالفة سيتم إلغاء الترخص نهائيا.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (4)

وفى ذات السياق كلف محافظ الدقهلية، رؤساء الوحدات المحلية، ضرورة تكثيف الحملات المرورية للرقابة والمتابعة الجادة لالتزام السائقين بالتعريفة الجديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والإدارة العامة للمرور والتصدى لأية محاولات استغلال للمواطنين ومعاقبه المخالفين بكل الحسم والحزم حرصا على صالح المواطنين.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (5)

ففى محافظة الأقصر قاد محافظ الأقصر محمد بدر، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها مصنع تعبئة البوتاجاز بالطود للتأكد من الالتزام بالأسعار الجديدة بعد زيادة أسعار المواد البترولية، حيث تم ضبط 11 أسطوانة بوتاجاز ناقصة الوزن بإجمالى 8 كيلو و450 جرام أى ما يعادل نقص 768 جم للأسطوانة الواحدة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (6)

وتمكنت الإدارة العامة لمرور الأقصر، من ضبط سيارة خط الضبعية - الاقصر، حيث طلب السائق من الركاب دفع اجرة بقيمة اكثر من تعريفة الركوب الجديدة المقررة، وعلى الفور، تم تطبيق قرار محافظ الاقصر محمد بدر، بإلغاء خط سير المركبة والحجز الادارى لمدة 3 أشهر، وكان محافظ الأقصر قد اصدر قراراً بإلغاء خط سير المركبات المخالفة والحجز الادارى عليها لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر فى حال ارتكابها مخالفات الامتناع عن تحميل الركاب، وطلب أجرة تزيد عن التسعيرة المقررة، ومخالفة خط السير.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (7)

وفى أسيوط قام منتصر هريدى رئيس الوحدة المحلية بأم القصور، يرافقه محمد حسن مدير التموين والرقابة بالقرية بمتابعة 20 مخبز تموينى بدائرة الوحدة المحلية بقرى (أم القصور وجزيرة المعابدة والمدور والتكية والكوم) ومحطات الوقود والمواد البترولية، ومستودعات البوتاجاز، للتأكيد على العمل بكامل طاقتها، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 11 محضر مخالفة تموينية متنوعة منها (نقص وزن، وغلق فى مواعيد العمل الرسمية، عدم إعطاء بون عميل).

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (8)

وفى القليوبية قام اللواء أيهاب خيرت مدير أمن القليوبية بجولة ميدانية مفاجأة على المواقف العمومية للسيارات، ورافقه اللواء محمد درويش مدير إدارة المرور بالقليوبية، والعميد علاء غانم، مدير إدارة المرافق والعقيد عمرو عبد المقصود وكيل إدارة الحماية المدنية، والعقيد عبد العظيم سعيد رئيس مباحث المرور، وذلك للتأكد من تطبيق تعريفة الجديدة للمواصلات والتزام السائقين بها منعا لتعرض المواطنين للاستغلال من قبل السائقين.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (10)

وأكد إيهاب خيرت، على التعامل بكل حزم مع حالات الخروج على القانون، كما نبه على القوات السرية من مباحث المرور المنتشرة فى المواقف على شدة اليقظة والإبلاغ الفورى لحظة حدوث أى طارئ للتعامل معها وفقا للقانون، شملت الجولة التى قام بها مدير أمن القليوبية، مجمع المواقف بشبرا الخيمة بميدان المؤسسة التابع لقسم أول شبرا الخيمة، ومجمع المواقف بمدينة بنها التابع لمركز شرطة بنها.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (11)

وفى الغربية تفقد المحاسب أحمد عبد السميع رئيس مركز ومدينة المحله الكبرى، وبرفقته اللواء خالد أبو طالب مساعد مدير الأمن لفرقة شرطة المحلة، والمقدم فادى ملاك رئيس قسم المرور بالمحلة، ورضا جاب الله رئيس حى ثان المحلة الكبرى، الميناء البرى لمدينة المحلة الكبرى، حيث تابع سير العمل هناك.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (12)

وأكد رئيس المدينة، على ضرورة قيام جميع السائقين بالالتزام بالتسعيرة الجديدة، مطالبا جميع الركاب بالإبلاغ فورا عن أى مخالفة للتعريفة المطبوعة، وذلك لأحكام الرقابة وضمانا لعدم حدوث أى تجاوزات، وكان محافظ الغربية، قد عقد اجتماعا مع القيادات الأمنية والتنفيذية، لمتابعة تنفيذ الأجرة الجديدة بعد زيادة أسعار المحروقات من البنزين والسولار، مع ضرورة التنبية على السائقين بالالتزام بالتعريفة الجديدة التى تم تحديدها من 15 إلى 20%..

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (13)

وفى أسوان واصل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، جولاته الميدانية المفاجئة للوقوف من أرض الواقع على انتظام الحركة المرورية لسيارات السرفيس فى خطوط السير المختلفة، علاوة على تركيب اللافتات التوضيحية للتعريفة الجديدة بالسيارات والمواقف.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (14)

وحرص اللواء مجدى حجازى، على لقاء عدد من المواطنين والسائقين، واستفسر المحافظ منهم عن مدى الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة للأجرة، ولاسيما بعد الانتهاء من تركيب الاستيكر الخاص بالأجرة وخط السير، وأرقام تليفونات الشكاوى، موجهاً مسئولى المرور والمواقف بإعداد قرار واعتماده من المحافظ اليوم، يتضمن توقيع عقوبات رادعة لتجريم من لم يقوم بوضع الإستيكر وتحديد الغرامات المقررة على كل مرحلة لتصل إلى سحب رخصة السيارة المخالفة وتحويلهما للسيارات الجديدة، التى لم تقم بالتراخيص حتى الآن.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (15)

وفى الإسكندرية تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الموقف الجديد بنطاق حى غرب، وذلك للتأكد من سير الحركة المرورية بالموقف وتوافر سيارات لنقل الأهالى من وإلى الإسكندرية بأسعار مناسبة، ومتابعة تطبيق اللائحة الجديدة وتسعيرة الركوب الجديدة المقررة، وكذا الوقوف على الخطوط والأماكن التى بها مشاكل خاصة بالتسعيرة الجديدة، والمشاكل الخاصة بالمواطنين والسائقين، جاء ذلك بحضور اللواء هشام شادى سكرتير عام المحافظة، واللواء جمال ابراهيم مدير إدارة المرور بالاسكندرية، واللواء شريف رشدى مدير إدارة المواقف بالإسكندرية، واللواء محمد عبد الوهاب رئيس حى غرب.

 

وخلال الجولة التفقدية، استفسر المحافظ من الركاب ورواد الموقف عن تسعيرة الركوب فى العديد من الخطوط داخل و خارج المدينة، مؤكدا عليهم عدم دفع أى مبلغ اضافى عن التسعيرة المقررة وفى حالة طلب سائق زيادة عن التسعيرة المقررة على الركاب التبليغ فورا على ارقام غرفة العمليات و الخط الساخن مع التبليغ عن ارقام السيارة بسرعة الوصول إلى السائق المخالف ومعاقبته.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (16)

وفى الإسماعيلية قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، جولة ميدانية على مواقف سيارات الأجرة العمومية، وذلك للاطمئنان على انتظام حركة العمل بالمواقف العمومية، والتأكد من التزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة، والتى رافقه خلالها اللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، ونائبه اللواء محمد أبوالذهب والعميد حمدى عبد النبى مدير إدارة المرور، وأشرف فؤاد، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية وممثلى نقابة السائقين، ومسئولى مشروع مواقف السيارات.

المحافظون ومديروا الأمن ورؤساء المدن كعب داير لمتابعة زيادة الأسعار (17)

وفى المنوفية واصل اللواء أحمد عتمان مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المنوفية، جولاته التفقدية لمواقف سيارات الأجرة بالمحافظة، وذلك لمتابعة إلتزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة، والتى قد قررتها المحافظة على إثر قرار مجلس الوزراء بتحريك أسعار الوقود، حيث تفقد عدد من المواقف والتقى بعدد من السائقين والمواطنين وتفاعل مع طلباتهم، يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لمديرى الأمن والقيادات الأمنية بالمحافظات، لمتابعة تطبيق القرارات الأخيرة بدقة، وتلافى ما قد يترتب عليها من تداعيات.

متابعة المواقف ومحطات البنزين (1)

وفى البحيرة قامت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بجولة مفاجئة يرافقها اللواء محمد القاضى مدير المرور واللواء عبد المنعم السبيعى مدير المواقف بمجمع مواقف السيارات بمدينة دمنهور لمتابعة مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة، والتقت محافظ البحيرة بالسائقين بالخطوط الداخلية والخارجية للمحافظة، للاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب ومدى التزام السائقين بالتعريفة وخطوط السير المقررة لهم، كما استمعت إلى بعض الركاب للتأكد من التزام السائقين بالأجرة الجديدة المقررة للمواصلات دون أى استغلال من السائقين.

متابعة المواقف ومحطات البنزين (2)

ووجهت محافظ البحيرة بوضع لوحات إرشادية واضحة على جميع المواقف، تبين التعريفة الجديدة، وكذلك وضع ملصقات على السيارات بالتعريفة وخطوط السير.

متابعة المواقف ومحطات البنزين (4)

وفى بنى سويف قام المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف بجولة موسعة بمواقف سيارات الأجرة للوقوف على الوضع الحالى فى الخدمات التى يتلقاها المواطن السويفى، وذلك بعد زيادة أسعار المحروقات والتى أعلنتها وزارة البترول السبت الماضى.

متابعة المواقف ومحطات البنزين (6)

وتابع المحافظ بنفسه التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التى أقرتها المحافظة، مستوضحا من جماهير المواطنين مدى انتظام الخدمة والالتزام بالتعريفة القانونية، مشيرا إلى أن المحافظة وفرت خطوط ساخنة لاستقبال شكاوى المواطنين لسرعة التعامل مع أية مخالفات فى هذا الصدد، متأكدا بنفسه من وجود الاستيكرات على زجاج السيارات والمطبوع عليها التعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى، موجها بضرورة أن يتم لصق الاستيكرات على كافة سيارات الأجرة بأقصى سرعة.

 

وفى قنا واصل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، جولاته الميدانية بمواقف سيارات الأجرة، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وذلك عقب إنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، حيث تزداد حركة انتقال المواطنين بين مختلف مدن المحافظة، رافقه خلالها اللواء مجدى القاضى نائب مدير أمن قنا، واللواء محمود حمزة نائب مدير أمن قنا لقطاع الشمال، والعميد حسن لطفى مدير إدارة المرور بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة .

 

متابعة المواقف ومحطات البنزين (7)
 
متابعة المواقف ومحطات البنزين (8)
 
متابعة المواقف ومحطات البنزين (9)
 
متابعة المواقف ومحطات البنزين (10)
 
متابعة المواقف ومحطات البنزين (11)
 
متابعة المواقف ومحطات البنزين (12)
 
متابعة المواقف ومحطات البنزين (13)
 
متابعة المواقف ومحطات البنزين (14)
 
متابعة المواقف ومحطات البنزين (15)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة