أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الشرقية يتفقد مشروع إحلال توسعات محطتى مياه الزقازيق والعباسة

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 02:14 م
محافظ الشرقية يتفقد مشروع إحلال توسعات محطتى مياه الزقازيق والعباسة جانب من الجولة
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أعمال مشروع إحلال وتجديد وتوسعات محطتى مياه الزقازيق والعباسة ورافع الزراعة بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية 100 مليون جنيه للاطمئنان على سير الأعمال لسرعة الانتهاء من التنفيذ فى الموعد المحدد لتساهم وبشكل كبير فى زيادة كمية المياه بمدينة الزقازيق وللقضاء على ضعف المياه لبعض القرى البعيدة والواقعة على أطراف مدن الزقازيق وأبو حماد وأبو كبير.

 

وأكد محافظ الشرقية، على أن الدولة تولى اهتماما كبيرًا لتنفيذ مشروعات المياه وتوفير كوب مياه نظيف للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة قد انتهت من إعداد خطة عمل لإقامة محطة مياه بكل مركز لتساهم فى القضاء على الاختناقات والاشتباكات بين القرى وتوابعها وتوفير كوب مياه نظيف للمواطنين.

 

يذكر أن أعمال المشروع تشمل إحلال وتجديد وتدبيش مأخى المحطة المقامة على ترعة الإسماعيلية، إحلال وتجديد لوحدات محطة العباسة القائمة، إنشاء عدد 2 مروق جديد بسعة 250 لتر / ث لكل مروق، إنشاء بئر توزيع سعة 1000 لتر / ث فرش عنبر الكلور والشابة الجديدة، وكذلك إنشاء رافع الزراعة ويشمل إنشاء خزان أرضى بسعة 6000 متر مكعب " مرحلة أولى "، إنشاء عنبر طلمبات سعة 6 طلمبات 250 لتر / ثانية - إنشاء عنبر كلور لخدمة المرحلتين ربط خارج المحطة لتغذية مدينة ومركز الزقازيق.

 

كما قام اللواء خالد سعيد، بجولة تفقدية على لعدد من مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود للاطمئنان على تطبيق تعريفة الركوب الجديدة

 

بدأت من محطات الوقود بمركز الزقازيق شملت عدد 2 محطة بطرق "الزقازيق - أبو حماد "، للتأكد من التزامها بتطبيق الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية وعدم التلاعب فى الكميات الواردة للمحطة وللاطمئنان على مراجعة الأسعار الجديدة الموضحة على ماكينات التموين لضمان عدم التلاعب والمتاجرة فى المواد البترولية.

 

وشدد سعيد، على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والتموينية على محطات الوقود وتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وللتأكد من ضبط منظومة بيع المنتجات البترولية والكميات الواردة للمحطة.

 

وكذلك محطتين للوقود بمركز ومدينة أبو حماد والتقى بمدير المحطة مؤكدًا على ضرورة الالتزام بتطبيق الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية وعدم التلاعب فى الكميات الواردة للمحطة، اطلع على دفتر 21 بترول والخاص بتسجيل المواد البترولية الموجودة داخل المحطة من رصيد ووارد ومنصرف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة