صور العالم هذا المساء.. "عودة الرعب لأمريكا" قتيل و20 جريحا فى إطلاق نار بنيوجيرسى.. "بعد تشردهم فى البحر لمدة أسبوع" 630 مهاجرا يصلون اليابسة الإسبانية.. كولومبيا تصوت فى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية

الأحد، 17 يونيو 2018 10:09 م
صور العالم هذا المساء.. "عودة الرعب لأمريكا" قتيل و20 جريحا فى إطلاق نار بنيوجيرسى.. "بعد تشردهم فى البحر لمدة أسبوع" 630 مهاجرا يصلون اليابسة الإسبانية.. كولومبيا تصوت فى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة مجددًا عمليات إطلاق النار فى الولايات المتحدة الأمريكية، واليوم الأحد، جُرح 20 شخصا على الأقل، إثر إطلاق نار شهده مهرجان فنى سنوى فى ترنتون عاصمة ولاية نيوجيرسي، وقتل خلاله أحد المشتبه بهم.

وعلى اليابسة الإسبانية، وصل مئات الهاجرين الذين انتشلتهم سفينة إنقاذ من عرض البحر المتوسط إلى ميناء بلنسية، بعد أن رفضت كل من إيطاليا ومالطا استقبال السفينة الأمر الذى يضع نهاية لرحلة شاقة جعلت منها رمزا لفشل أوروبا فى الاتفاق على سياسة بشأن الهجرة، وإلى التفاصيل:-

"عودة الرعب لأمريكا" قتيل و20 جريحا فى إطلاق نار نيوجيرسى

فى أمريكا، جُرح 20 شخصا على الأقل فجر اليوم الأحد، فى إطلاق نار شهده مهرجان فنى سنوى فى ترنتون عاصمة ولاية نيوجيرسي، قتل خلاله أحد المشتبه بهم، بحسب ما أعلن مدعى عام المقاطعة.

وقال مدعى عام مقاطعة ميرسر انجيلو أونوفرى: "فتح عدد من الأشخاص النار" فى موقع المهرجان قبيل الثالثة فجرا، وأعلن أونوفرى مقتل أحد المشتبه بهم وهو رجل يبلغ من العمر 33 عاما.

ومن بين جرحى إطلاق النار فى "المهرجان الليلى للفنون" فتى عمره 13 عاما اصابته حرجة، وأعلن أونوفرى ضبط عدد من الأسلحة فى الموقع.

وأفادت محطة محلية تابعة لشبكة "سى بى أس" التلفزيونية بأن 22 شخصا أصيبوا بجروح، أربعة منهم حالهم حرجة.

ولم يطرح المسؤولون أى نظرية محتملة للسبب الذى أدى إلى إطلاق النار، أو كيفية حصوله.

والمهرجان الليلى للفنون فى ترنتون، ومدته 24 ساعة، هو حدث سنوى تشهده المدينة التى يبلغ عدد سكانها 85 الفا وتقع على بعد حوالى مئة كيلومتر جنوب نيويورك.

وأعلن المنظمون على صفحة المهرجان بفيسبوك: "نعلن بأسف شديد الغاء ما تبقى من مهرجان الفنون الليلى بسبب حادث مأسوى وقع ليلا".

وتابع بيان المنظمين أنهم لا يزالون فى معرض معالجة تداعيات ما جرى، مضيفا "ليس لدينا اجوبة كثيرة فى الوقت الراهن"، وختم المنظمون بيانهم بتأكيد تضامنهم مع الجرحى.

انتشار الشرطة الأمريكية
انتشار الشرطة الأمريكية

 

تحقيقات الشرطة الأمريكية
تحقيقات الشرطة الأمريكية

 

محيط الحادث
محيط الحادث

 

موقع الجريمة في سوق الرويبلنغ
موقع الجريمة في سوق الرويبلنغ

بعد تشردهم فى البحر لمدة أسبوع" 630 مهاجرا يصلون اليابسة الإسبانية.. 
 

فى إسبانيا، وصل المهاجرون الـ630 على متن السفينة "أكواريوس" منهكين إلى اليابسة بعد تجوالهم طوال أسبوع فى البحر المتوسط، غير أنهم يأملون فى حياة أفضل فى أوروبا، بحسب ما روى متطوعون تقاطروا بالمئات من جميع أنحاء إسبانيا لاستقبالهم.

وتحركت إسبانيا سريعا الأسبوع الماضى لإنقاذ 630 مهاجرا أغلبهم من أفريقيا جنوب الصحراء كانوا على متن سفينة الإنقاذ أكواريوس بعدما رفضت الحكومة الإيطالية الجديدة استقبال السفينة لتؤكد موقفها المناهض للهجرة.

واستغل رئيس الوزراء الإسبانى بيدرو سانتشيث، الذى تولى منصبه قبل أكثر من أسبوع، الأزمة لإبداء موقف أكثر ليبرالية.

لكن محنة السفينة أكواريوس، التى تديرها منظمة أطباء بلا حدود مع منظمة (إس.أو.إس ميديتيرانيه) الألمانية الفرنسية الخيرية، سلطت الضوء على فشل الاتحاد الأوروبى فى الاتفاق على كيفية التعامل مع أعداد هائلة من الأشخاص الفارين من شظف العيش والصراع.

وفى بلنسية رحب مسؤولون يرتدون ملابس وأقنعة واقية بالمهاجرين بينما بدأت الشرطة فى التعرف على هوياتهم وتسجيل بياناتهم.

ووصلت المجموعة كلها على ظهر ثلاثة مراكب منفصلة بعد أن تم نقل بعضهم لسفينتين إيطاليتين لجعل الرحلة أكثر أمانا.

وكان فريق من 2320 شخصا يضم متطوعين ومترجمين ورجال شرطة ومسؤولين فى قطاع الصحة ينتظر فى الميناء. كما كان الحاج آمادو سى (آس) الأمين العام للصليب الأحمر فى بلنسية وقت وصول السفن.

وقال سى فى بيان: "هذه الرحلة الحزينة لركاب أكواريوس تذكرة أخرى بأن كل الناس على اختلاف جنسياتهم أو وضعهم كمهاجرين يجب أن يحصلوا على القدر الأساسى من المساعدة والحماية".

وتابع "ليس هناك إنسان ‘غير قانوني‘، ويجب تقديم العون لمن يحتاجون العون".

وأدى رفض إيطاليا استقبال أكواريوس إلى خلاف مع فرنسا فى حين أثارت قضية الهجرة خلافا سياسيا فى ألمانيا.

ورفضت مالطا استقبال السفينة ونفت أى علاقة لها بعملية الإنقاذ التى نسقتها قوات خفر السواحل الإيطالية.

 

استقبال المهاجرين في إسبانية
استقبال المهاجرين في إسبانية

 

السفينة أكواريوس
السفينة أكواريوس

 

مهاجرين
مهاجرين

 

وصول المهاجرين
وصول المهاجرين

في جولة الإعادة في انتخابات رئاسية مُثيرة للانقسام تضم مرشحين يمثلان طرفي نقيض وتثير مخاوف من أن يقوّض الفائز عملية سلام هشة أو يعطل النمو الاقتصادي، شهدت مراكز الاقتراع فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الكولومبية، إقبالا لا بأس به، اليوم الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأدلى المرشحين الرئاسيين، بأصواتهم فى مراكز الاقتراع بالعاصمة بوجاتا، وسط تجمعات لأنصار كل منهما، وانتشر مكثف لقوات الأمن الكولومبية.

وجرت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية فى الأراضى الكولومبية، يوم 27 مايو الماضى، وفق صور نشرتها وكالات الأنباء.

 

المرشح  إيفان دوكي
المرشح إيفان دوكي

 

المرشح الرئاسي الكولومبي غوستافو بترو
المرشح الرئاسي الكولومبي غوستافو بترو

 

تأمين الانتخابات
تأمين الانتخابات

 

تصويت المرشح بترو
تصويت المرشح بترو

 

صندوق انتخابات
صندوق انتخابات

أنجلينا جولى فى زياراتها الـ5 للعراق تدعو لإعادة إعماره
 

وأخيرا فى العراق، حثت الممثلة الأمريكية المشهورة أنجيلينا جولى المجتمع الدولى على العمل للمساعدة في استقرار العراق، بعد عام تقريبا من تحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابى.

وذكرت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية أن جولى، المبعوثة الخاصة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، زارت الموصل ثانى أكبر المدن العراقية خلال عطلة عيد الفطر.. وقالت جولى، فى بيان لها، "إن هذا أسوأ دمار رأيته في كل سنوات عملى مع المفوضية".

وتظهر الصور ومقاطع الفيديو، التى نشرتها المفوضية، جولى وهى تمشى بين المبانى المدمرة والشوارع المقصوفة في غرب الموصل، حيث التقت مع سكان المدينة.. كما تحدثت أمام بقايا مسجد (النوري)، وأشارت إلى الدمار الذي شهدته المدينة، التى كانت تحت سيطرة داعش لمدة ثلاث سنوات.

وقالت جولى "غالبا ما نميل إلى افتراض، كمجتمع دولى، أنه عندما ينتهي القتال يتم إنجاز العمل.. لكن الظروف التي لاحظتها هنا فى غرب الموصل مروعة.. لافتة إلى أن النزوح لايزال قائما.. المخيمات القريبة من المدينة مازالت ممتلئة.. مناطق كاملة من غرب الموصل مازالت مدمرة".. مؤكدة أن تمكين الناس من العودة واستقرار المدينة أمر ضروري لاستقرار العراق.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة لأنجيلينا جولي تعتبر الخامسة لها إلى العراق خلال 17 عاما مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

	النجمة العالمية أنجلينا جولى بين حطام مدينة الموصل العراقية
النجمة العالمية أنجلينا جولى بين حطام مدينة الموصل العراقية

 

	أنجلينا مع أحد الأطفال خلال جولتها بالعراق
أنجلينا مع أحد الأطفال خلال جولتها بالعراق

 

	النجمة العالمية تستمع إلى معاناة أحد الأسر فى العراق
النجمة العالمية تستمع إلى معاناة أحد الأسر فى العراق

 

	أنجلينا أثناء مؤتمر صحفى اليوم
أنجلينا أثناء مؤتمر صحفى اليوم

 

	اهتمام إعلامى كبير بزيارة أنجلينا جولى للعراق
اهتمام إعلامى كبير بزيارة أنجلينا جولى للعراق

 

	أنجلينا جولى تتحدث خلال مؤتمر صحفى بالعراق
أنجلينا جولى تتحدث خلال مؤتمر صحفى بالعراق

 

	أنجليلنا أثناء المؤتمر
أنجليلنا أثناء المؤتمر

 

	أنجلينا جولى خلال أحد جولاتها بالعراق
أنجلينا جولى خلال أحد جولاتها بالعراق

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة