فى ثانى أيام عيد الفطر.. إقبال الزائرين يزداد مع نهاية اليوم بسبب ارتفاع الحرارة.. "الطفطف" وسيلة الزوار للتنقل داخل حديقة الحيوان.. نافورة الأزهر تجذب الأطفال هربا من سخونة الجو.. "الفسطاط": 25 ألف زائر اليوم

السبت، 16 يونيو 2018 07:00 م
فى ثانى أيام عيد الفطر.. إقبال الزائرين يزداد مع نهاية اليوم بسبب ارتفاع الحرارة.. "الطفطف" وسيلة الزوار للتنقل داخل حديقة الحيوان.. نافورة الأزهر تجذب الأطفال هربا من سخونة الجو.. "الفسطاط": 25 ألف زائر اليوم حدائق - أرشيفية
عز النوبى – وائل ربيعى - إبراهيم سالم تصوير أحمد معروف وخالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الحدائق العامة، اليوم، السبت، استقبال آلاف المصريين، وذلك للاحتفال بثانى أيام عيد الفطر، وسط أجواء من الفرحة والبهجة بين الزائرين، وذلك بعد رفع كفاءة الحدائق والمتنزهات، ومراجعة الإنارة بها، ورفع كفاءة النظافة بها والاهتمام بالمسطحات الخضراء وقص الأشجار.

 

حديقة الحيوان

وأعلنت الادارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن حديقة حيوان الجيزة والحدائق الإقليمية شهدت إقبالا كبيرا خلال أول وثانى أيام العيد رغم الارتفاع فى درجة الحرارة، مشيرة إلى أن إجمالى عدد زوار بلغ حتى الآن 103 زائرين منها ما يقرب من 70 ألف زائر بحديقة الحيوان بالجيزة منها 32 ألف زائر خلال أول أيام العيد و37 ألف زائر اليوم وجارى حصر أعداد الزوار.

 

واستعانت الحديقة بـ2 طفطف لاستغلالهما من قبل رواد الحديقة للتنزه بين جوانب الحديقة الواسعة، وتضمن الطفطف الواحد 4 عربات لنقل الزوار وعائلاتهم بين جوانب الحديقة بسعر موحد للتذكرة بلغ 10 جنيهات للفرد الواحد.

 

وأكدت إدارة الحديقة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لأول مرة يتم الاستعانة بـ 2 طفطف للترويح عن زوار الحديقة خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، ولقضاء أسعد الأوقات برفقة ذويهم طوال اليوم.

 

الفسطاط

ونظمت حديقة الفسطاط من العروض المختلفة لزائريها، وشهدت خلال ثانى أيام عيد الفطر أكبر إقبال من بين الحدائق والمتنزهات الكبرى، وذلك لانخفاض سعر تذكرة الدخول للحديقة، والتى تبلغ 3 جنيهات للفرد فوق 5 سنوات، وذلك بعد ثبات سعر تذكرة الدخول منذ عام 2009 وحتى الآن، إلى جانب احتوائها على ملاهى أطفال، إلى جانب الملاهى الكهربائية والدراجات، وعرض مسرح الأطفال "الأراجوز".

 

وهرب عدد كبير من الأطفال من حرارة الجو فى نافورة حديقة الأزهر، حيث حول الأطفال نافورة الحديقة الموجودة على البوابة الرئيسة لحمام سباحة، وحاول أفراد الأمن الإدارى بحديقة الأزهر منع الأطفال من العبث بنافورة الحديقة، فيما يستمر توافد الزائرين على بوابات الحديقة للاحتفال بعيد الفطر المبارك رغم حرارة الجو.

 

الأزهر

من ناحية آخرى، قال شريف العريان مدير حديقة الأزهر، أنه تم رفع حالة الطوارئ لاستقبال المواطنين والتشديد على انتشار الخدمات بالمناطق المختلفة بالحديقة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل إجمالى زوار الحديقة اليوم 7 الآف مواطن، وذلك بعد رصد جميع أعداد الزوار.

 

فيما قال خالد حسن مدير عام حديقة الفسطاط، إن حرارة الجو مثلت عامل كبير فى تأجيل الزيارات إلى المساء، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يبلغ عدد رواد الحديقة اليوم من 25 إلى 30 الف زائر، موضحا أن سعر التذكرة ثابت منذ عام 2009 حتى اليوم وهو 3 جنيهات، قائلا: "التمانية من الزوار عندى بواحد فى حديقة الأزهر".

 

ومن جانبه قال مدير حديقة الحيوان، إن الحديقة المقصد الأساسى للمواطنين خلال الأعياد، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل اجمالى عدد الزوار اليوم 60 ألف زائر، بعد التأكد من انتشار الخدمات والإسعاف، مؤكدا أنه يتم السماح بالدخول مجانا لمن هم دون خمس سنوات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة