صور ..المصريون يتوافدون على المتنزهات والحدائق العامة والشواطىء فى ثانى أيام العيد.. إقبال كبير بالغردقة والمحميات الطبيعية مجانا.. الأقصريون يحتفلون بالكورنيش وعربات الحنطور.. و50% نسبة الإشغالات فى جنوب سيناء

السبت، 16 يونيو 2018 01:42 م
صور ..المصريون يتوافدون على المتنزهات والحدائق العامة والشواطىء فى ثانى أيام العيد.. إقبال كبير بالغردقة والمحميات الطبيعية مجانا.. الأقصريون يحتفلون بالكورنيش وعربات الحنطور.. و50% نسبة الإشغالات فى جنوب سيناء
المحافظات - فتحية الديب - أحمد مرعى –وائل محمد – فايزة مرسال - محمد سليمان – هناء أبو العز - معتز الشربينى - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • السياحة الداخلية بالغردقة ترفع نسب الأشغال الفندقى لأكثر من 80 %

  • أمن الشرقية: قسم العنف ضد المرأة لم يحرر محاضر تحرش

  • حركات نسائية بالأقصر تعلن خلو المحافظة من التحرش

  • توافد أهالى دسوق على الرحلات النيلية

  • رأس البر تستعد لاستقبال روادها فى ثانى أيام العيد

  • شواطئ الإسكندرية تستقبل الزائرين ثانى أيام عيد الفطر

البحر الأحمر

شهدت الشواطئ العامة بمحافظة البحر الأحمر، توافد ملحوظ من المواطنين عليها فى ثان أيام عيد الفطر المبارك، هروبا من ارتفاع درجة الحرارة، ولقضاء ثان ايّام العيد على شواطئ البحر فى جو أسرى ممتع.

و توافد المواطنين فى الساعات الأولى من الصباح وخاصة المقيمين بمدينة الغردقة على شواطئ النادى الاجتماعى الذى كان له النصيب الأكبر اليوم من إقبال المعيدين عليه، وكذلك شاطئ عام رقم 4 و 9.

بينما شهدت الشواطئ الخاصة وشواطئ الفنادق المختلفة رواجا كبيرا من المعيدين من المحافظات الأخرى المختلفة، ورحلات اليوم الواحد.

وعززت محافظة البحر الأحمر بالإشتراك مع جمعية الإنقاذ البحرى من زيادة عدد المنقذين بالشواطئ العامة، حيث تم الدفع ب 8 منقذين بالنادى الاجتماعى بالغردقة واثنين بكل شاطئ عام اخر .

ومن جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على توافر كل الخدمات التى يحتاجها زوار المدينة من إسعاف لحالات الطوارئ وفرق إنقاذ وسيارات مطافى وخدمات أخرى.

كما أكد على ضرورة توخى الحذر أثناء الإحتفالات بالعيد حفاظاً على المواطنين وشدد على الجهات الأمنية بإستمرار رفع حالة الإستعداد إلى الدرجة القصوى لمواجهة أى تجاوزات أو مشاكل قد تحدث خلال الإحتفالات، مشيرا إلى حسن تعاملهم مع المواطنين والعمل على حمايتهم.

و استقبل شاطئ عام رقم 4 أعدادا كبيرة من المعيدين من محدودى الدخل حيث تعد تذكرة دخول شاطئ عام 4 اقل تذكرة دخول حيث يتم دفع تذكرة 5 جنيه للسيارة للدخول الشاطئ .

وعلى الجانب الآخر شهدت أغلب فنادق مدينة الغردقة، حالة من الرواج السياحى الداخلى غير المسبوق، حيث رفعت السياحة الداخلية نسب الإشغال الفندقى لأكثر من 80 % ، وتبين ان خلال اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك أمس الجمعة،  رفع عدد كبير من فنادق مدينة الغردقة لافتة " كاملة العدد " بأغلب فنادقها من بينها فنادق الجونة وسهل حشيش .

كما أعلن أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، دخول المحميات الطبيعة خلال العيد مجانا، حيث كان  لمحميات البحر الأحمر نصيب كبير من المواطنين والمعيدين وخاصة محمية الجزر الشمالية ومحمية وادى الجمال بمرسى علم، وكذلك جزيرة أبو منقار .

كما توافدت عدد من لنشات ومراكب أهالى الغردقة فى اتجاه جزيرة أبو منقار لقضاء يوم على شواطئها بعد أن أكد مدير عام محميات البحر الأحمر لليوم السابع فتح جزيرة أبو منقار أمام اللنشات والمراكب خلال العيد لقضاء أهالى الغردقة والزائرين يوما على شواطئها والاستمتاع بالدلافين داخل محمية الجزر الشمالية وكذلك بمنطقة سطايح جنوب البحر الأحمر.

فيما أكد غلاب أن محميات البحر الأحمر ستشن دوريات لمتابعة المراكب المخالفة فى البحر والمتواجدة فى أماكن غير مخصصة لها خاصة بمحمية الجزر الشمالية.

من جانبه أكد مصدر من هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر أن نسبة الإشغالات بالبحر الأحمر تخطت منذ اليوم الأول من العيد أكثر من 80 %؛ مؤكدا أن هناك فنادق بالفعل أعلنت انها كاملة العدد وبها نسب اشغال 100% .

جنوب سيناء

وشهدت مدن محافظ جنوب سيناء توافد المواطنين على الشواطئ والحدائق العامة والأكوا بارك والدولفين والمحميات الطبيعة، وتدفق عدد كبير من السياح المصريين للمدن السياحية، وارتفعت نسبة الإشغالات السياحية فى ورأس سدر دهب وشرم الشيخ 50%.

وأكد مصدر مسؤل بقطاع السياحة بجنوب سيناء أن مدينة دهب استقبلت مئات السائحين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية والمصرية حيث زار السائحون مناطق البلوهول واللاجونا والثرى بول لممارسة لرياضة الغوص والرحلات السفارى بوادى قنى والطويلات، للتمتع بركوب الخيل والحميات الطبيعة.

كما شهدت مدينة شرم الشيخ توافد عدد كبيرة من السائحين العرب والمصرين على مدينة اللعاب المائية الكوابارك والاستماع بألعاب المائية وجلاس بوت.

كفر الشيخ

وتوافد الأهالى من القرى والعزب على حدائق مدن محافظة كفر الشيخ، خاصة حديقة الأسرة والطفولة بدسوق وحديقة صنعاء بكفر الشيخ، وعدد من الحدائق التى أُعدت لاستقبال المواطنين، واصطحب الأهالى الأطعمة من الفسيخ والرنجة والبصل لتناولها بالحديقة، وتوجه الأطفال للأماكن المخصصة لهم داخل الحدائق لممارسة هواياتهم واللعب.

وفضل عدد من الأسر والشباب التوجه فى رحلات نيلية قبل تناولهم الفسيخ والرنجة والبصل الوجبه المفضلة للأسر فى ثانى أيام عيد الفطر، كما توافد على مدينة دسوق عدد كبير من قرى محافظة البحيرة للتنزه، وقضاء وقت ممتع بالرحالات النيلية، بالإضافة لزيارة مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقى.

وقال اللواء حمدى الحشاش مساعد محافظ كفر الشيخ، رئيس مركز ومدينة دسوق، إنه يتابع تواجد الأهالى بالحدائق المتعددة بدسوق، وتأمين شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهرى لشواطئ النيل، وكذلك المراكب التى تقوم بالرحلات النيلية، لزوار المدينة طوال فترة  الاحتفال بعيد الفطر، كما أن غرفة العمليات بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق تتلقى أى شكاوى  طوال 24 ساعة خلال الاحتفال بعيد الربيع، والعمل على حلها فوراً وعلى وجه الخصوص الكهرباء والمياه والصرف الصحى، وتقديم الخدمات للمواطنين والاهتمام بالنظافة العامة بجميع شوارع المدينة والوحدات المحلية القروية التابعة لمركز دسوق ورفع المخلفات من الحدائق والمنتزهات وشواطئ النيل أول بأول.

 وأضاف الحشاش، لـ"اليوم السابع"، أن هناك لجان لمراقبة الأسعار ومداومة الرقابة الصحية على محلات الأسماك المملحة والجزارة، كما تم مضاعفة حصة الدقيق خلال هذا اليوم، وكما فتح نقاط إسعاف بجميع أنحاء المدنية وعلى وجه الخصوص بالشوارع التى يتكدس فيها زوار المدينة وجميع الحدائق وشواطئ النيل.

دمياط

ويستعد مصيف رأس البر، لاستقبال رواده لقضاء أجازة العيد، و أعلنت الوحدة المحلية برأس البر برئاسة مجدى خاطر رئيس مدينة رأس البر، إعلان حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بين جميع أجهزة المدينة، حيث بدء العمل على جميع الشواطئ منذ ظهور أول ضوء للنهار فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك.

وأمنت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم شواطئ المدينة وتعزيزها بـ 100 رجل إنقاذ، و6 لنش سريع و2 موتوسيكل مائى، بالإضافة إلى 5 نقاط تمركز لتجميع الأطفال التائهين، و4 سيارات إسعاف.

كما تكثف الوحدة المرور على شواطئ المدينة خلال اليوم، للتأكد من انتظام سير العمل لتأمين رواد المدينة، بالإضافة للتواجد الأمنى الكامل على مداخل ومخارج المدينة.

وقال مجدى خاطر رئيس مدينة رأس البر لـ"اليوم السابع" إن المصيف شهد إقبالا كبيرا على الشواطئ ومنطقة اللسان والجربى وشارع النيل خلال اليوم الأول من عيد الفطر، واستمر توافد المواطنين من رواد المصيف حتى الساعات الأولى من الصباح.

وأضاف "خاطر"، أنه تم تجهيز غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين من رواد المصيف، وأهاب خاطر المواطنين اتباع تعليمات رجال الإنقاذ، وعدم نزول البحر فى غير ساعات التشغيل، حفاظًا على أرواحهم وسلامتهم.

قنا

كما شهدت منطقة مقابر سيدى عبد الرحيم القنائى، اليوم، توافد العشرات من أبناء المحافظة لزيارة المقابر، لتوزيع الكحك والمخبوزات والفاكهة على أرواح موتاهم أمام القبور وسط تواجدمختلف لكافة الأعمار، وهى أحدى العادات والطقوس التى يمارسها أبناء المحافظة.

وقال حسين سيد ،ابن مدينة قنا، إن زيارة القبور عادة نمارسها منذ عدة سنوات، لقضاء أوقات مع أشخاص أعزاء أفتقدناهم فى حياتنا، ونأتى فى أول أو ثانى أيام العيد لتوزيع المخبوزات والفاكهة رحمة عليهم.

وقالت الحاجة أم محمود أنها تاتى فى كل عيد لزيارة زوجها الذى توفى عنها منذ 10 سنوات، وهذه عادات موروثة فى الصعيد وجدنا أجدادنا يفعلون مع والديهم وتورثناه عبر السنوات، وأغلب العائلة يمارسون تلك الطقوس وتناول اللمخبوزات والفاكهة.

الإسكندرية

استقبلت شواطئ ومتنزهات الإسكندرية الزائرين من أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى للاحتفال بثانى أيام عيد الفطر المبارك.

كان الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، شدد على ضرورة تشديد الرقابة، وتكثيف الحملات على الشواطئ والمتنزهات خلال أيام العيد، لضبط المخالفين وحماية المصطافين والزوار من الجشع والاستغلال.

وشهدت شواطئ الإسكندرية بالأمس، إقبالاً ملحوظًا على الشواطئ منذ الصباح هربًا من الموجه الحارة، ولقضاء إجازة العيد، وأكد اللواء أحمد حجازى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على استعداد المحافظة لاستقبال الوافدين فى عيد الفطر المبارك.

الأقصر

وواصل أهالى الأقصر، الاحتفال بعيد الفطر بركوب عربات الحنطور والتوجه لكورنيش النيل فى الطقس الحار بالمدينة، حيث أن كورنيش النيل أبرز معالم المدينة الذى يجذب أهالى مدن وقرى المحافظة.

وكان محمد بدر محافظ الأقصر، قدم التهانى لأبناء الشعب الأقصر بقدوم عيد الفطر المبارك، وناشد الأهالى بالحذر وحماية أبنائهم خلال الاحتفالات بعدم السباحة فى الترع ونهر النيل كعادة أبناء المحافظة خلال الأعياد، وذلك لمنع حدوث حالات الغرق التى تتكرر فى الأعياد.

وأضاف محافظ الأقصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة الأماكن العامة بمختلف المراكز والمدن، وكذلك سيتم تفعيل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات على مستوى المدن على مدار الساعة وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى حال حدوث أى حالة طوارىء.

وأعلنت جمعيات وحركات نسائية عن خلو الأقصر من ظاهرة التحرش فى اليوم الأول لعيد الفطر المبارك، ومواصلة رصد مواقع الإحتفالات لمكافحة ظاهرة التحرش بالفتيات والسيدات خلال إجازة عيد الفطر المبارك فى مختلف المدن والمزارات الأثرية والسياحية.

من جانبها قالت نور أحمد عثمان، الناشطة فى مجال حقوق المرأة بالأقصر، إن الحملة نجحت خلال عيد الفطر الماضى فى أن يكون عيدا خاليا من التحرش، مطالبة بتعاون كافة فئات المجتمع الأقصرى لمنع تلك الظاهرة من الظهور فى الأقصر.

وقالت نجوى البارون، عضو المجلس القومى للمرأة فى الأقصر، إن الحملة التى يشارك فيها جمعية إيزيس الثقافية وحركة سيدات من أجل التنمية وحزب الوفد وحزب الشعب الجمهوري، وعدد من القوى والأحزاب تستهدف التصدى لأية أعمال تخالف القانون وتتنافى مع الآداب العامة بجانب حماية الفتيات والسيدات من التحرش.

وأضافت نجوى البارون فى بيان، أن الحملات تهدف لتوفير أجواء آمنة لهن فى العيد، والدعوة لإحياء ما كان يتمتع به المجتمع الأقصرى من قيم أصيلة لا يزال الكثير منها باقيا حتى اليوم، مؤكدة أن شباب الأقصر يبدون تجاوبا كبيرا مع الحملة نظرا لأن نسبة التحرش فى الأقصر نسبة قليلة بالقياس لبقية المحافظات.

 

الشرقية

من جانب آخر، أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، أن قسم العنف ضد المرأة، لم يحرر أى محاضر تحرش فى أول أيام العيد.

كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، أصدر تعليمات، لقسم العنف ضد المراة، ومباحث الآداب، بالانتشار فى الأماكن المزدحمة، لتأمين الفتيات، وحمايتهم من المتحرشين فى المتنزهات والحدائق العامة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وشدد مدير الأمن، على قسم العنف ضد المرأة والشرطة النسائية، بالتواجد فى الشارع خلال احتفالات عيد الفطر، وخطته قائمة على التواجد المكثف بالمتنزهات والحدائق العامة، والأماكن المزدحمة، والتعامل بكل حسم مع المتحرشين الذين يعكرون صفو احتفالات الفتيات بالعيد.

يذكر أنه تم استحداث وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية فى مايو 2013 بموجب القرار رقم 2285 لسنة 2013، بسبب زيادة جرائم العنف والتحرش ضد المرأة، وهو الأمر الذى دفع الوزارة إلى إنشاء كيان يحمل اسم مكافحة العنف ضد المرأة، وأهم ما ركز عليه القرار أن يتم الاعتماد فى إنشاء هذه الإدارة على عنصر الشرطة النسائية.

1----الرحلات-النيلية-بدسوق
1----الرحلات-النيلية-بدسوق

 

1-زيارة-المقابر-فى-ثانى-أيام-العيد
1-زيارة-المقابر-فى-ثانى-أيام-العيد

 

1--عودة-المراجيح-الخشبية-لقرى-كفر-الشين
1--عودة-المراجيح-الخشبية-لقرى-كفر-الشين

 

2---توافد-الأهالي-على-جديقة-الاسرة-والطفولة-بدسوق
2---توافد-الأهالي-على-جديقة-الاسرة-والطفولة-بدسوق

 

2--جانب-من-توفر-المراجيح-الخشبية
2--جانب-من-توفر-المراجيح-الخشبية

 

2شاب-يقوم-بتوزيع-الماء-فى--بجوار-القبور
2شاب-يقوم-بتوزيع-الماء-فى--بجوار-القبور

 

3--السيدات-تتابع-تأرجح-الاطفال
3--السيدات-تتابع-تأرجح-الاطفال

 

3---فرحة-بقضاء-عيد-الفطر-بدسوق
3---فرحة-بقضاء-عيد-الفطر-بدسوق

 

3-منطقة-قبور-قنا
3-منطقة-قبور-قنا

 

4--اقبال-الاطفال-على-المراجيح
4--اقبال-الاطفال-على-المراجيح

 

4----الاطفال-بحديقة-الاسرة-والطفولة
4----الاطفال-بحديقة-الاسرة-والطفولة

 

4-زيارة-القبور-فى-قنا
4-زيارة-القبور-فى-قنا

 

5--اقبال-البنات-والصبيان-على-تعدد-الالعاب-بالقرى
5--اقبال-البنات-والصبيان-على-تعدد-الالعاب-بالقرى

 

5--تناول-الماء-بجوار-االقبور
5--تناول-الماء-بجوار-االقبور

 

5----توافد-الاطفال-على-الالعاب-المتعددة
5----توافد-الاطفال-على-الالعاب-المتعددة

 

6--انتشار-الالعاب-بالقرى
6--انتشار-الالعاب-بالقرى

 

6-زيارة-المووتى-فى-ثانى-ايام-العيد
6-زيارة-المووتى-فى-ثانى-ايام-العيد

 

7--جانب-من-ضرب-النار
7--جانب-من-ضرب-النار

 

8--جانب-من-اقبال-الاطفال-بقرية-ابشان-على-المراجيح
8--جانب-من-اقبال-الاطفال-بقرية-ابشان-على-المراجيح

 

9--المراجيح-الخشبية-بالقرى
9--المراجيح-الخشبية-بالقرى

 

10---جانب-من-تعدد-الالعاب-بالقرى
10---جانب-من-تعدد-الالعاب-بالقرى

 

إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(1)
إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(1)

 

إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(2)
إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(2)

 

إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(3)
إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(3)

 

إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(4)
إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(4)

 

إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(5)
إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(5)

 

إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(6)
إقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالغردقة-(6)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(1)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(1)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(2)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(2)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(3)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(3)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(4)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(4)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(5)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(5)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(6)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(6)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(7)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(7)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(8)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(8)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(9)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(9)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(10)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(10)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(11)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(11)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(12)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(12)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(13)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(13)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(14)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(14)

 

أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(15)
أهالي-الأقصر-يحتفلون-بالعيد-في-الكورنيش--(15)

 

توافد-المواطنين-على-شواطئ-مدن-جنوب-سيناء-(1)
توافد-المواطنين-على-شواطئ-مدن-جنوب-سيناء-(1)

 

توافد-المواطنين-على-شواطئ-مدن-جنوب-سيناء-(2)
توافد-المواطنين-على-شواطئ-مدن-جنوب-سيناء-(2)

 

توافد-المواطنين-على-شواطئ-مدن-جنوب-سيناء-(3)
توافد-المواطنين-على-شواطئ-مدن-جنوب-سيناء-(3)

 

توافد-المواطنين-على-شواطئ-مدن-جنوب-سيناء-(4)
توافد-المواطنين-على-شواطئ-مدن-جنوب-سيناء-(4)

 

رأس-البر-تستعد-لاستقبال-روادها-(1)
رأس-البر-تستعد-لاستقبال-روادها-(1)

 

رأس-البر-تستعد-لاستقبال-روادها-(2)
رأس-البر-تستعد-لاستقبال-روادها-(2)

 

رأس-البر-تستعد-لاستقبال-روادها-(3)
رأس-البر-تستعد-لاستقبال-روادها-(3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة