بعد تحريك أسعار الوقود.. التموين: نتحمل فرق سعر السولار للمخابز والرغيف بـ 5 قروش.. "الدمغة": تشميع 40 محطة وقود تلاعبت بالعدادات.. وحماية المستهلك: إحالة سائقى الميكروباص المخالفين لتعريفة الركوب للنيابة

السبت، 16 يونيو 2018 12:20 م
بعد تحريك أسعار الوقود.. التموين: نتحمل فرق سعر السولار للمخابز والرغيف بـ 5 قروش.. "الدمغة": تشميع 40 محطة وقود تلاعبت بالعدادات.. وحماية المستهلك: إحالة سائقى الميكروباص المخالفين لتعريفة الركوب للنيابة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستتحمل فارق ارتفاع سعر تكلفة السولار لأصحاب المخابز البلدية، بعد تحريك أسعار المحروقات، لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين، ليظل سعر الرغيف ثابت بـ 5 قروش للرغيف. 
 
وقال المحاسب هشام كامل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن الوزارة ستتحمل فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم بعد زيادة سعر السولار، حتى يظل سعر الرغيف المدعم بـ 5 قروش، حيث حيث يعمل 50% من المخابز بمحافظة الجيزة بالغاز الطبيعى، لافتا إلى أنه تواصل مع غرفة العمليات بالوزارة، وجارى وضع الضوابط لتحمل فارق تكلفة السولار للمخابز، وأنه من المقرر أن يتم صرف كوبونات لأصحاب المخابز بشأن صرف السولار من محطات الوقود بالسعر قبل الزيادة، على أن تتحمل الوزارة فارق التكلفة، وذلك لحين إعداد تكلفة جديدة لإنتاج الخبز بالنسبة لأصحاب المخابز تتضمن زيادة السولار، على أن يظل سعر رغيف الخبز ثابت للمواطن 5 قروش.
 
 
وأضاف هشام كامل، أنه جارى تكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز للتأكد من بيع المواد البترولية بالسعر الرسمى، كما سيتم تكليف مفتش بالتواجد بكل مستودع خاصة خلال بيع الأسطوانات للمواطنين لعدم تهريبها إلى الباعة السريحة،ـ وكذلك التأكد من بيعها للأغراض المخصصة لها. 
 
بدوره، شدد اللواء مهندس عبد الله منتصر رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على تكثيف الرقابة على محطات الوقود للتأكد من المواد البترولية بالسعر الرسمى، كما يتم حاليا اختبار العدادات بالمحطات، وعدم تلاعب أصحابها فى الأعيرة، على أن تحرر محاضر لأى صاحب محطة يثبت تلاعبة فى الوقود وإحالته للنيابة، مشيرا إلى أنه تم تشميع 40 محطة وقود خلال الأيام الماضية، بسبب تلاعب المسؤلين عنها فى أعيرة العدادات ما يضر بالمستهلك.
 
وأضاف رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتكثيف الحملات الرقابية لمنع أى تلاعب، والتنسيق مع الأجهزة الرقابية لضبط أى شخص يحاول التلاعب، كما تقوم مصلحة الدمغة والموزاين باختبار عدادات التاكسى، وذلك عندما يقوم صاحب التاكسى بتجديد رخصته، حيث يتم اختبار العداد فى المرور بمعرفة مندوب المصلحة للتأكد من سلامة العدادات، وفقا لتعريفة الأجرة المقررة، قبل حصول السائق على الرخصة .
 
 
فى نفس السياق، قال اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك انه جارى تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من بيع المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز بسعرها الرسمى، وعدم تلاعب البعض فى أسعار السلع والمنتجات دون اى مبررات، كما سيتم تنظيم حملات رقابية على المواقف للتأكد من التزام سائقى الميكروباصات بتعريفة الأجرة المقرره، حتى لا يقوم اى سائق باستغلال قرار زيادة أسعار الوقود برفع تعريفة الاجرة من تلقاء نفسه .
 
وأضاف اللواء راضى عبد المعطى فى تصرحات خاصة لـ " اليوم السابع " أنه سيتم متابعة تعريفه الأجرة التى سيقوم المحافظين بإقرارها، على أن يقوم الجهاز بتكثيف الحملات الرقابية والمرور المفاجئ على مواقف الميكروباصات، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، وأنه فى حالة مخالفة أى شخص سيتم تحرير محاضر ضده وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، كما ان الخط الساخن للجهاز "19588" سيقوم بتلقى اى شكاوى من المواطنين تتعلق بتعريفه الأجرة او ارتفاع الأسعار دون اى مبررات اضافة إلى تلقى خدمة الواتس اب الشكاوى على رقم 01281661880 ذلك فى إطار مصلحة المستهلك .
 
 عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، أشار إلى إن المخابز تنتج من 270 إلى 300 مليون رغيف خبز مدعم يوميا، وإنه تواصل مع المسؤلين بوزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن تحمل الوزارة فارق زيادة سعر السولار للمخابز، لافتا إلى أن أصحاب يبيعون الخبز المدعم بسعر 5 قروش للرغيف، حيث تحرص الحكومة على تحمل فارق سعر السولار مع أى زيادات تطرأ على الوقود، حتى يظل سعر الرغيف المدعم ثابت.
 
وأضاف رئيس الشعبة العامة للمخابز فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن أصحاب المخابز يحصلون حاليا على السولار بالزيادة الجديدة، ومع ذلك يبيعون رغيف الخبز بالسعر المدعم 5 قروش للرغيف لحين تحمل الوزارة زيادة التكلفة، إما من خلال تخصيص كوبونات لحصول المخابز على السولار من محطات الوقود بالسعر قبل الزيادة، أو إضافة فارق زيادة سعر السولار على تكلفة إنتاج الخبز، على أن يظل سعر الرغيف ثابت 5 قروش .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة