أكرم القصاص - علا الشافعي

"ساعد غيرك هيكتر خيرك".. العيد أحلى طول ما الصحة تمام.. "اليوم السابع" يرسم البهجة على قلوب مرضى مبادرة "30 يوم فى الخير "بنهاية شهر رمضان.. ووزارة الصحة والجمعيات الخيرية والأطباء يتكفلون بعلاج الحالات

الجمعة، 15 يونيو 2018 08:18 ص
"ساعد غيرك هيكتر خيرك".. العيد أحلى طول ما الصحة تمام.. "اليوم السابع" يرسم البهجة على قلوب مرضى مبادرة "30 يوم فى الخير "بنهاية شهر رمضان.. ووزارة الصحة والجمعيات الخيرية والأطباء يتكفلون بعلاج الحالات طبيب -صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مبادرة "30 يوم فى الخير" التى أطلقها اليوم السابع فى بداية شهر رمضان بهدف مساعدة المحتاجين والمرضى وعلاج الحالات الإنسانية التى تعانى من أمراض مختلفة أو تحتاج لفحوصات وعمليات جراحية وظروفهم لا تسمح بذلك، من مساعدة عدد كبير منهم، حيث شارك فى رسم الابتسامة وعلاج المرضى كل من "وزارة الصحة والسكان، وعدد من الأطباء والإخصائيين، والجمعيات الخيرية".

وهنا نعرض أبرز الحالات التى تلقت مساعدات فورية من أهل الخير

"الصحة تتكفل بعلاج الطفلة رغدة وإجراء عملية فتق السرة"
 

ضيق الأحوال وظروف المعيشة حرموا رغدة من التعليم والعلاج، تبلغ رغدة من العمر 13 عاما وتعانى من فتق فى السرة، ولكن بسبب خروجها من التعليم عجزت عن إجراء العملية فى التأمين الصحى.

نشر اليوم السابع حالة الطفلة رغدة وتعاطف معها الكثيرون واستجابة وزارة الصحة لها وتكفلت بعلاج الحالة وإجراء العملية على نفقة الدولة، حيث تم التنسيق على إرسال الحالة إلى مستشفى أطفال مصر للفحص وعمل اللازم.

 

"فاعل خير يوفر كرسيا متحركا للطفل محمود"
 

نشر اليوم السابع حالة الطفل محمود الذى يبلغ من العمر 7 سنوات وهو واحد من الأطفال الذين يعانون من ضمور المخ ولكن ظروف الحياة لن تستطيع إنقاذه من المرض، وذلك بسبب الفقر وضيق الأحوال ، حيث تعيش الأسرة فى إحدى المناطق العشوائية غير الآدمية.

تحدثت الأم عن مأساتها مع ابنها الذى تحمله على كتفها فى كل المشاوير، بسبب عدم وجود كرسى متحرك لمساعدته، وفى استجابة سريعة لما نشره اليوم السابع عن حالة الطفل تواصل معنا فاعل خير بإحدى الجمعيات الخيرية لتوفير كرسى متحرك مناسب للطفل.

 

"الصحة تتكفل بعلاج كريمة من فيروس سى"
 

كريمة واحدة من أهالى المناطق العشوائية الفقيرة وواحدة من الكثيرين المصابين بفيرس سى ولكن لظروفها الاقتصادية السيئة عجزت عن وجود حل فى علاجها، حيث ذهبت للمستشفيات الحكومية لتلقى العلاج ولكن طلب منها المسئولين قرار لعلاجها على نفقة الدولة ولن تستطيع استخراجه، فاستسلمت للأمر الواقع .

وسرعان ما نشر اليوم السابع حالة كريمة واستجابت وزارة الصحة ونسقت مع الحالة لاستخراج قرار للعلاج على نفقة الدولة وتحويلها على مستشفى القاهرة الفاطمية.

 

"طبيب مخ وأعصاب يتكفل بعلاج ياسين"
 

الطفل ياسين يبلغ من العمر 4 سنوات ويعانى من ضمور بالمخ، كانت الأم تتابع حالة الطفل مع أحد الأطباء ولكن بعد وفاة زوجها ونظرا لضيق الأحوال عجزت الأم عن علاج طفلها.

بعد أن نشر اليوم السابع حالة الطفل ياسين أعلن  طبيب مخ وأعصاب تكفله بعلاج الحالة مجانا ، حيث تم التنسيق مع اليوم السابع أن يذهب الطفل لعيادة الطبيب وإجراء اللازم.

 

"مركز لذوى الاحتياجات الخاصة يتكفل بعلاج الطفل مروان"
 

نظرا لارتفاع أسعار مراكز التخاطب وتعديل السلوك عجزت والدة مروان عن مساعدة طفلها الذى يعانى من التوحد على علاجه وتأهيله، فكانت النتيجة أن حالة طفلها تسوء كل يوم ولا يستطيع التعامل مع الآخرين.

وسرعان ما نشر اليوم السابع حالة الطفل مروان وتواصل مركز لذوى الاحتياجات الخاصة مع اليوم السابع ليتكفل  بعلاجه من خلال المتابعة والتأهيل داخل المركز مجانا.

 

"الصحة تتكفل بعلاج الطفل أحمد من الشلل"
 

نشر اليوم السابع حالة الطفل أحمد الذى يبلغ من العمر ثلاث سنوات و يعانى من مشاكل فى الحركة، وشخصه الأطباء أنه يعانى من كيس ضاغط على الأعصاب سبب له مشاكل عديدة فى الحركة والنطق، ولضيق الأحوال وظروف أسرته عجز والديها عن الذهاب للطبيب لفحص الطفل وعلاجه.

ونشر اليوم السابع حالة الطفل أحمد واستجابت وزارة الصحة وتكفلت بعلاج الحالة مجانا، حيث تم التنسيق مع الحالة أن تذهب لمستشفى أطفال مصر للكشف على الطفل وعمل اللازم.

 

طبيب يتكفل بعلاج الحاجة سومة
 

"الحاجة سومة على فراش المرض وتحتاج لأشعة مسح ذرى على القلب" هو العنوان الذى نشره اليوم السابع عن الحاجة سومة التى تعانى من مشاكل صحية بالقلب وتحتاج لأشعة مسح ذرى وقسطرة ولكن ظروفها لن تسمح بذلك.

استجاب الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب للحالة وتم التنسيق مع اليوم السابع على أن تذهب المريضة  لعيادته  لفحصها وتشخيص حالته مجانا وتحديد موعد لعمل قسطرة على القلب.

 

"الصحة تتكفل بعلاج حسن من الروماتويد"
 

يعانى حسن من مرض الروماتويد السلبى والتهاب شديد فى الفقارات، ولان اسعار الأدوية غالية لم يستطيع حسن انقاذ نفسه من المرض وظل بين المستشفيات والأطباء للبحث عن طرق بديلة للعلاج.

بعد نشر حالة حسن تواصلت وزارة الصحة ونسقت معه لاستخراج قرار للعلاج وتوفير الأدوية على نفقة الدولة .

طبيب عظام يتكفل بعلاج الطفل "البراء"
 

"فطر صغير تخلل بين عظامه تسبب فى تآكل العظام"، هى حالة الطفل البراء الذى لم يتجاوز عمره خمس أعوام ولا تستطيع أسرته تكاليف العلاج وتشخيصه نظرا لضيق الأحوال.

وبعد ما نشر اليوم السابع حالة الطفل، طبيب عظام تواصل مع اليوم السابع ليتكفل بعلاج الطفل مجانا حيث تم التنسيق أن يذهب لعيادة الطبيب لعمل اللازم.

 

"الصحة تتكفل بعلاج الحاجة بدور وإجراء عملية المياه البيضاء"
 

"رجعولى نورعنيا"،هو ما قالته الحاجة بدور لـ اليوم السابع حيث تعانى من مياه بيضاء على العيد أدت لضعف شديد فى النظر وعدم وضوح الرؤية، ولكنها تجاهلت الأمر نظرا لظروف زوجها الذى يعمل بائع بطاطا.

تكفلت وزارة الصحة بعلاج الحاجة بدور وإجراء العملية لها على نفقة الدولة، حيث تم التنسيق مع مستشفى رمد روض الفرج للعرض على الاستشاري المختص وإجراء العملية على نفقة الدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة