فيديو وصور.. الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر فى القاهرة والجيزة.. "بلالين طايرة" فوق المصلين بمسجد أبو بكر الصديق بشيراتون.. والأطفال يتصدرون المشهد بالساحات.. وخطيب عمرو بن العاص: اتبعوا منهج النبى فى صناعة الأمل

الجمعة، 15 يونيو 2018 07:09 ص
فيديو وصور.. الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر فى القاهرة والجيزة.. "بلالين طايرة" فوق المصلين بمسجد أبو بكر الصديق بشيراتون.. والأطفال يتصدرون المشهد بالساحات.. وخطيب عمرو بن العاص: اتبعوا منهج النبى فى صناعة الأمل
كتب وائل ربيعى – محمود راغب – سيد الخلفاوى – إبراهيم سعيد – محمد العاصى – عزوز الديب – بهاء نبيل تصوير عمرو مصطفى - حازم عبد الصمد - محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد آلاف المصلين على الساحات بالقاهرة والجيزة، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وتصدر الأطفال المشهد فى ساحات صلاة العيد كما علت "البلالين الطايرة" فوق المصلين.
 
 
وفى جامع عمرو بن العاص بمصر القديمة أدى آلاف المواطنين، صلاة عيد الفطر المبارك، حيث اصطف السيدات فى صفوف متتالية خلف الرجال، وامتلأت الساحتين الخارجية والداخلية للجامع وتواجدت سيارات من الحماية المدنية والإسعاف بمحيط الساحة.
 
 
وشهد محيط ساحة جامع عمرو بن العاص تواجد أمنى مكثف من قبل قوات الشرطة لتأمين صلاة العيد، حيث يصطحب الآباء أبنائهم الصغار وزوجاتهم لأداء الصلاة.
 
 
وطالب الشيخ محمود الإبيدى خطيب جامع عمرو بن العاص، بمراعاة مصلحة الفقراء والمساكين فى هذه الأيام العظيمة لتنتشر الفرحة فى كل البيوت، قائلا للمصلين: "أغنوهم عن السؤال فى هذا اليوم تزكية للنفس وفلاحا لها وأكرموا الفقراء والمساكين وأربتوا على أكتاف اليتامى لأن من ليس له أب فإنه حتما له رب"، مؤكدا أن صناعة الأمل منهج نبوى ولابد من اتباعه.
 
 
وأضاف الإبيدى، خلال خطبة العيد اليوم:"انقضى شهر رمضان وترك العباد قد تعمرت قلوبهم بالإيمان فطوبى لمن ربح من الصيام ووصل أرحامه مقبلا على ربه تبارك وتعالى منتويا أن يكمل العام وهو طائعا وطوبى لمن عصم جوارجه عن الشهوات وحسن خلقه ووصل من قطعه وعفا عمن ظلمه وأحسن لمن أساء إليه".
 
 
وتابع: "أشرقت علينا شمس يوم العيد الذى جاء بالفرحة والسرور والسعادة على أمة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وجاء بالفرحة لتعم السعادة على وجوه المسلمين ممن قاموا لربهم وخرجوا من مدرسة الصيام يعلمون أن رمضان ليس شهرا وإنما مدرسة يعلم الإنسان كيف يقضى العام بين يدى ربه، والمعنى الإنسانى للإسلام أن يخرج الإنسان مقبلا على الدنيا يصل أرحامه ويعمل بمنهج النبى محمد صلى الله عليه وسلم ونشر السلام والابتسامة بين الناس.
 
وفى مسجد النور بالعباسية، أدى آلاف المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد النور بالعباسية، حيث امتلأ المسجد على آخره بالمواطنين.
 
 
وامتلأت الساحات المخصصة للصلاة خارج المسجد بالمصلين، لأداء صلاة عيد الفطر وسط حالة من الفرحة والبهجة احتفالا بعيد الفطر المبارك.
 
وشهد محيط المسجد تواجد للشرطة وسيارات الإسعاف والحماية المدنية لتأمين صلاة العيد واحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.
 
 
وتزينت بوابات المسجد بالبلالين لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، حيث توافد المواطنين مصطحبين أبناءهم وأحفادهم وسط أجواء من البهجة وترديد تكبيرات العيد احتفالا بعيد الفطر المبارك.
 
وأكد خطيب صلاة العيد بمسجد النور بالعباسية، على فضل وبركة شهر رمضان المعظم، قائلا :"مضى رمضان وقبل من قبل ورد فيه من رد و رمضان علمنا حب الخير للغير والقرب من الله وحب رسول الله".
 
 
وأضاف خطيب صلاة العيد بمسجد النور بالعباسية، أن هلال شوال جاء ليحمل العيد والفرحة بعيد ربانى، مؤكدا أن العيد يحمل معنى الإنسانية وحب الخير للغير وصلة الرحم ويعلمنا أن الأمة واحدة لا فرح لها إلا إذا اعتصمت بحبل الله .
 
 
وأكد خطيب صلاة العيد بمسجد النور بالعباسية، أنه علينا أن نعلم أبنائنا ذكر الله فى العيد وألا نكون من المبذرين، قائلا :"للعيد آداب كما علمنا رسول الله فأحسنوا إلى أبناءكم وطيبوا خاطرهم".
 
 
كما توافد آلاف المواطنين على مسجد أبو بكر الصديق بمساكن شيراتون بمصر الجديدة، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وسط أجواء من الفرحة احتفالا بالعيد، حيث اصطحب المصلون معهم أطفالهم لمشاركتهم هذه المناسبة المباركة.
 
 
وشهدت ساحة صلاة العيد انتشار البلالين فى الأجواء وسط أجواء من الفرح والبهجة، كما شهد محيط المسجد إجراءات أمنية مشدده من قبل قوات الأمن لتأمين صلاة العيد بساحات المسجدين، وتأمين احتفالات المواطنين بالعيد وتسهيل حركة المرور فى المنطقة.
 
 
وفى محافظة الجيزة، شارك اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة وعدد كبير من قيادات محافظة الجيزة، آلاف المواطنين فى أداء صلاة عيد الفطر المبارك، بساحة ميدان مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بالجيزة.
 
 
وأغلقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، شارع جامعة الدول العربية من الجهتين، كما قامت بعمل تحويلات مرورية من الجهتين بسبب كثرة عدد المصلين الذين ملئوا الشارع.
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة