حدائق القاهرة تتجمل لاستقبال المواطنين فى العيد.. تجديد الإنارة بالحدائق المتخصصة وصيانة المسطحات الخضراء.. ودهان ممشى كورنيش النيل وإنارته بالكامل.. وتشديدات على مراجعة الألعاب الترفيهية.. والفسطاط بنصف الثمن

الجمعة، 15 يونيو 2018 07:00 ص
حدائق القاهرة تتجمل لاستقبال المواطنين فى العيد.. تجديد الإنارة بالحدائق المتخصصة وصيانة المسطحات الخضراء.. ودهان ممشى كورنيش النيل وإنارته بالكامل.. وتشديدات على مراجعة الألعاب الترفيهية.. والفسطاط بنصف الثمن حدائق القاهرة - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الحدائق هى أكثر الأماكن التى يقصدها المواطنين فى الأعياد والعطلات الرسمية، وتتميز محافظة القاهرة بحدائقها الكثيرة المتنوعة وتنقسم إلى متنزهات عامة وحدائق متميزة وأخرى متخصصة وهى أفضل حدائق العاصمة.

 

هناك ما يقرب من 300 حديقة عامة بالقاهرة، جميعها استعدت جيدا لاستقبال المواطنين فى العيد، كما أن هناك 31 حديقة متخصصة هى من أفضل حدائق القاهرة، بالإضافة إلى 17 حديقة متميزة، أخرى هى فى المرتبة الثانية بعد الحدائق المتخصصة.

 

30 حديقة تستعد لعيد الفطر

وتأتى فى مقدمة حدائق العاصمة، الحدائق المتخصصة والتى تصل لأكثر من 30 حديقة على مستوى المحافظة، أكبرهم الحديقة الدولية بمدينة نصر، والتى لها شهرة واسعة فى القاهرة والمحافظات المحيطة بها.

 

من جانبه قال اللواء محمد سلطان، رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، إن الحدائق المتخصصة استعدت جيدا لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر المبارك، من خلال تطوير عدد كبير منها وتهيئتها كليا لاستقبال المواطنين.

 

تطوير الحدائق المتخصصة وتجديد مسرح الحديقة الدولية

وأضاف رئيس الحدائق المتخصصة، لـ"اليوم السابع"، أن الحديقة الدولية حدث لها شبه إحياء كامل من خلال تطوير المسطحات الخضراء وتهذيب الأشجار ورفع التالف منها، وتجديد المسرح الخاص بها ليعرض أنشطته فى العيد بالتنسيق مع وزارة الثقافة، وتغيير الإنارة الموجودة بها واستبدالها بلمبات ليد.

 

 

مراجعة الألعاب الترفيهية بالحدائق

وأكد سلطان أنه تم استبدال لمبات الإنارة بكل الحدائق المتخصصة لـ"ليد" ما أظهرها بشكل لائق، مشيرا إلى أنه تم مراجعة كافة الألعاب الترفيهية بالحدائق للتأكد من صلاحيتها لحماية حياه المترددين عليها، لافتا إلى أنه اجتمع مع كل مديرى الحدائق للتأكيد على مراجعة الألعاب من قبل مكتب استشارى معتمد وإصدار شهادة بشأن صلاحية الألعاب وحالتها الفنية.

 

 

تجديد الكافتريات بالحديقة الدولية

وأوضح سلطان أنه جارى إحلال وتجديد "الكافتريات" الموجودة بالحديقة الدولية، لتلائم التطوير الذى حدث فى الحديقة، وأنه راجع كافة التعاقدات الخاصة بها ليتم تغيرها وفقا للتطوير الجديد لها.

 

 

أشهر حدائق القاهرة

وأشار رئيس الحدائق المتخصصة، إن هناك حدائق كثيرة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لتميزها منها حدائق "الجزيرة ،والمسلة بالزمالك، والطفل بمكرم عبيد، واليابانية بحلوان وأم كلثوم ، وحديقة أحمد رامى ، والأسرة فى ألماظة، بالإضافة إلى الحديقة الدولية

 

دهان ممشى كورنيش النيل وتجديد الإضاءة به

وفى السياق أضاف سلطان أنه يتم دهان ممشى كورنيش النيل بدهانات جديدة بالإضافة إلى استبدال لمبات الإضاءة به بآخرى ليد بعد رفع وتعليه الأعمدة، مشيرا إلى أن هناك ورديتان لغسيل ونظافة الممشى يوميا.

 

مراجعة الإنارة بالحدائق العامة

من جانبه أكد اللواء محسن مأمون، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أنه تم رفع حالة الطوارئ فى الهيئة ومنع الأجازات خلال فترة العيد، مشيرا إلى أنه تم التشديد على صيانة الحدائق بشكل عام ومراجعة الإنارة بها وبمحيطها لتظهر بالمظهر اللائق خلال العيد.

 

تخفيض تذكرة دخول حديقة الفسطاط لـ50%

وأضاف رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، أنه تم تخفيض رسوم حديقة الفسطاط بمصر القديمة إلى 50% بقرار من محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، لتكون سعر التذكرة 1.5 بدلا من 3 جنيهات.

 

توزيع أكياس لجمع القمامة على الزائرين

وقال مأمون ، أنه شدد على توزيع أكياس لجمع مخلفات القمامة، على الزائرين خلال أيام العيد لتسهيل عملية التنظيف، ورفع المخلفات، مضيفا أنه سيتم تنشيط حملة "خليك زى أدم" بالتزامن مع توزيع الأكياس لحث المواطنين على عدم إلقاء المخلفات على الأرض.

 

ونوه رئيس هيئة النظافة إلى أنه جارى مراجعة كافة الألعاب الترفيهية الموجودة بالحدائق، لتأمين حياه المترددين عليها، مؤكدا أنه سيتم غلق أى ملاهى لا تصلح أو بها عيوب فنية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة