عشان هتضعفى قدام الكحك.. 5 نصائح للحفاظ على رشاقتك فى العيد

الجمعة، 15 يونيو 2018 06:00 م
عشان هتضعفى قدام الكحك.. 5 نصائح للحفاظ على رشاقتك فى العيد الكحك
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحفاظ على الرشاقة ووزن الجسم فى العيد من أكثر التحديات التى تواجه الفتيات والسيدات اللاتى يسرن على طريقة معينة من النظام الغذائى لإنقاص الوزن، خاصة أن عيد الفطر يتسم بانواع الأطعمة التى تسبب زيادة فى الوزن مثل الكحك والبسكوت والبيتيفور.

ووفقا لموقع healthline توجد بعض النصائح لمحاولة ضبط وزنك وعدم الإفراط فى زيادتة بقدر الامكان.

العناية بالجسم 99

الحفاظ على الوزن
 

شوية نشاط:

اذا قررت أن تتناول أكل العيد من البسكوت والكعك، فلابد أن يصاحب ذلك ممارسة بعض الانشطة كالخروج للتنزه أو التمشية فى الشارع، فالجلوس على الأريكة طوال اليوم بعد تناول هذه الأصناف سيكسبك الكثير من الوزن.

ديتوكس:

اهتمى بتحضير زجاجة لتر أو لترين من الماء وضيفى لها شرائح الليمون والبرتقال وملعقة من الخل، وتناوليها على مدار اليوم، فهذه الماء ستساعد على حرق السعرات الحرارية التى تناولتها بكثرة، وتخلص الجسم أيضا من السموم.

تناول الوجبات الخفيفة:

تناول الوجبات الخفيفة سيجعلك تشعرين بالشبع باستمرار، وبالتالى سيقلل من حاجتك لتناول الحلويات والكعك والبسكويت وسيتحول الأمر إلى رغبتك فى تذوقها بكميات قليلة فقط، لكن ليس كطعام يلبى جوعك، وبالتالى ستتناولين قطع أقل من الكحك.

طبق صغير:

لا تتركى نفسك فريسة للكميات الكبيرة، اذا قمتى بإحضار طبق فيكون صغير وبه قطعة واحدة من كل صنف بحيث لا تلتهمى بدون أن تشعرى كمية كبيرة من الكعك والبيتيفور.

وجبات البروتين:

وجبات العطلات والأعياد عادة غنية بالكربوهيدرات خاصة الكعك من المهم ادخال بعض البروتينات مع كل وجبة، لأنها تعزز الامتلاء والشعور بالشبع ويزيد من التحكم فى الوزن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة