البترول تشن حملة على محطات تموين السيارات للتأكد من انتظام ضخ الوقود وعمليات البيع والقضاء على محاولات التجار لاستغلال المواطنين.. الوزارة تخصص 3 أرقام ساخنة لتلقى الشكاوى.. وتتابع من خلال غرفة عمليات

الجمعة، 15 يونيو 2018 02:30 م
البترول تشن حملة على محطات تموين السيارات للتأكد من انتظام ضخ الوقود وعمليات البيع والقضاء على محاولات التجار لاستغلال المواطنين.. الوزارة تخصص 3 أرقام ساخنة لتلقى الشكاوى.. وتتابع من خلال غرفة عمليات المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب – أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أعقاب شائعات تناولها عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعى عن وجود تحريك لأسعار الوقود ليلة وقفة عيد الفطر، شنت وزارة البترول بالتعاون مع رجال وزارة الداخلية حملات مكثفة على محطات الوقود بالقاهرة والمحافظات للتأكد من انتظام العمل بها، وبيع المواد البترولية للمواطنين دون أى معوقات.

 

حملات تفتيش مكثفة

 

وبحسب مصدر بقطاع البترول، فإن هذه الحملات تأتى كإجراء دورى فى إطار السياسة العامة للوزارة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية على رأسها مباحث التموين ، للتأكد من انتظام معدلات ضخ الوقود، وعمليات البيع ، والقضاء على اى محاولات من جانب التجار وأصحاب محطات تموين السيارات لاستغلال المواطنين، والتأكد من عدم ابتزاز المواطنين والبيع بالأسعار الجبرية المعلنة ، وخاصة أيام المناسبات والأعياد التى يزيد فيها مستويات الطلب على الوقود.

 


 

وأضاف أن وزارة البترول تتابع من خلال غرفة العمليات التابعة لها للتأكد من انتظام عمليات نقل الوقود من مستودعات الشحن لمحطات التموين، والتأكد من وجود مخزون آمن من الوقود، فى ظل الطلب المتنامى فى أوقات العيد التى يكثر فيها السفر إلى المصايف، وهو ما يستدعى زيادة ضخ الوقود فى المحطات الموجودة على الطرق المؤدية إلى المناطق الساحلية مثل الغردقة والإسكندرية والبحر الأحمر والساحل الشمالى.

 

3

أرقام ساخنة لتلقى شكاوى المواطنين

 

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أعلنت عن تخصيصها 3 أرقام ساخنة لتلقى أى استفسارات أو شكاوى من المواطنين تتعلق بضخ الوقود والمنتجات البترولية خلال فترة أيام العيد والصيف، وذلك على الخط الساخن 19816 لغرفة عمليات هيئة البترول ورقم 19096 لغرفة عمليات بتروجاس، ورقم 19492 لشركة بوتاجاسكو.

 

غرفة عمليات لمتابعة العمل

 

وأعلنت الوزارة أيضا استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بالهيئة العامة للبترول على مدار الـ24 ساعة والتنسيق مع غرف المتابعة بشركات تسويق الوقود فى شركات مصر للبترول، والتعاون للبترول، والنيل للبترول، بالإضافة إلى شركة السهام البترولية.

 

 

 

وأوضح المصدر أن الحملات تهدف إلى التأكد من العمل المنتظم بمعامل التكرير دون توقف، فى ظل الاعتماد عليها لتوفير الوقود والمنتجات البترولية للسوق المحلى، مشيرا أيضا إلى متابعة حركة الشحنات المستوردة والتأكد من مواعيد وصولها حتى لا تحدث أزمة فى الاستهلاك خلال موسم العيد.

 

انتظام ضخ الوقود

 

 من جانبه، أكد حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى لوزارة البترول والثروة المعدنية، على انتظام معدلات ضخ الوقود لمواجهة الطلب المتزايد فى الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن ذلك يأتى ضمن خطة العمل المتبعة بالوزارة والتى تتطلب إعداد مسبق لمواجهة الزيادات الموسمية فى استهلاك الوقود أثناء السفر للصعيد لقضاء إجازة العيد أو السفر إلى المدن الساحلية والمصايف.

 

وأشار "عبد العزيز" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى توافر مخزون احتياطى آمن من المشتقات البترولية يكفى لتلبية أى احتياجات إضافية للسوق المحلية، خلال فترة العيد والإجازات.

 


 

كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد عقد اجتماعاً موسعاً فى إطار استعدادات قطاع البترول لسد احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية خلال أيام عيد الفطر والإجازات وللاطمئنان على موقف توافر إمدادات الوقود من البنزين والسولار والبوتاجاز والأرصدة من الإنتاج المحلى والاستيراد لمواجهة حركة النقل الزائدة والسفر على الطرق السريعة، وذلك بحضور وكيل أول الوزارة ورئيس هيئة البترول ونوابه للتجارة الداخلية والخارجية والتكرير والنقل والتوزيع ورؤساء شركات مصر والتعاون للبترول والنيل وبتروجاس وبوتاجاسكو والسهام.

 

وشدد وزير البترول، فى تصريحات صحفية، على ضرورة استمرار عمل مستودعات شحن المنتجات البترولية بمختلف المحافظات لتوفير إمدادات البنزين والسولار لمحطات تموين السيارات لمختلف مناطق الجمهورية، وقيام غرفة العمليات الرئيسية بهيئة البترول بالتنسيق ومتابعة حركة نقل وتوزيع الوقود إلى محطات التموين وجاهزية أسطول النقل وزيادة حصص المحطات خاصة المتواجدة على الطرق السريعة لمواجهة حركة السفر، والتنسيق بين شركات التسويق والسهام البترولية على تواجد سيارات صهريجية محملة بالوقود على الطرق السريعة للتدخل الفورى فى حالة الاحتياج إليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة