7 أرقام من المواجهة الافتتاحية للفراعنة بالمونديال أمام أوروجواى

الجمعة، 15 يونيو 2018 06:35 م
7 أرقام من المواجهة الافتتاحية للفراعنة بالمونديال أمام أوروجواى مباراة مصر وأوروجواى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المواجهة الافتتاحية للمنتخب الوطنى فى مونديال روسيا 2018، أمام نظيره الأوروجويانى والتى حسمها الأخير بهدف دون مقابل، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى، تسجيل العديد من الأرقام القياسية المميزة، أبرزها نجاح "السيليستى" فى فك النحس الذى لازمه فى الجولة الأولى بكأس العالم على مدار السنوات السابقة وتحديدًا منذ 48 عاما، وجاءت أبرزها كالتالى:

خوسيه خيمينيز أصبح أصغر لاعب فى أوروجواي يسجل هدفًا في كأس العالم حيث يبلغ 23 سنة و146 يومًا، منذ إدينسون كافاني في 10 يوليو 2010 (أيضًا 23 سنة و146 يوما)، وكان آخر لاعب أوروجواياني سجل صغيرًا دييجو فورلان في 2002 (23 سنة و23 يومًا).

منتخب أوروجواي أنهى سلسلة من 6 مباريات افتتاحية متتالية في كأس العالم دون فوز، ليفوز للمرة الأولى منذ 1970 عندما تأهل للدور نصف النهائى وقتها.

خوسيه خيمينيز سجل هدفين فى آخر مباراتين مع أوروجواي مثلما سجل في مبارياته الـ27 السابقة مجتمعة.

المنتخب الوطنى أصبح الوحيد بين المشاركين في كأس العالم 2018 الذي لم يحقق أي فوز فى مباراة على الإطلاق في تاريخ البطولة (تعادل 2 وخسر 3)، باستثناء المنتخبات التي تشارك لأول مرة.

حقق المنتخب الوطنى أسوأ الأرقام بين المنتخبات الأفريقية بعد فوزه فى أى مباراة حتى الآن بكأس العالم على مر العصور.

هدف خوسيه خيمينيز فى الدقيقة 89، هو آخر أهداف أوروجواي في كأس العالم منذ هدف دانيال فونسيكا ضد كوريا الجنوبية في 1990 (الدقيقة 92).

من الأهداف الستة الأخيرة للاعبي أتلتيكو مدريد في كأس العالم، 5 منها كانت مع أوروجواي، منها 3 من توقيع دييجو فورلان، هدف لدييجو جودين، ثم خيمينيز.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرعون المسافر

والنقطة الثامنة: عقدة مجدي عبد الغني..

ويبقى هدف مجدي عبد الغني عقدة أبدية..فريق يركن إلى الدفاع لن يفوز ولن يسجل أهدافا..وتقولون أداء بطولي ؟؟؟ نصف هدف ثلاث نقاط..العبرة بالنقاط وليس بأحسن دفاع..وسننهزم مع روسيا 2 لصفر أيضا..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة