خالد صلاح

استخدم الطب البديل لعلاج ارتفاع الكولسترول ببذور الكتان والثوم

الجمعة، 15 يونيو 2018 03:00 ص
استخدم الطب البديل لعلاج ارتفاع الكولسترول ببذور الكتان والثوم الطب البديل لعلاج ارتفاع الكولسترول
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

العلاجات الطبيعية لأمراض القلب غالبا ما تهدف إلى السيطرة على مستويات الكوليسترول ، وانخفاض ضغط الدم ، وتحسين صحة القلب، وقد ثبت من التجارب وفقا لموقع " healthline" أن هناك عدد قليل من المنتجات الطبيعية لخفض نسبة الكولسترول في الدم،  ووفقا لجمعية فشل القلب الأمريكية  لا يوجد دليل على أن العلاجات البديلة أو العشبية تقلل من خطر الإصابة بقصور القلب .

قبل تجربة أي علاجات بديلة ، استشر الطبيب على تحديد ما إذا كانت آمنة لك أم لا، يمكن أن تتداخل المكونات في بعض العلاجات البديلة مع بعض الأدوية أو يكون لها آثار جانبية ضارة.

الكولسيترول وضغط الدم
الكولسيترول وضغط الدم

 

علاجات بديلة لارتفاع الكولسترول
 

بذور الكتان
 

بذور الكتان تأتي من نبات الكتان، يحتوى كل من بذور الكتان وزيت بذرة الكتان على مستويات عالية من حمض ألفا لينوليك ، تحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

أظهرت الأبحاث فوائد بذور الكتان لصحة القلب، تشير بعض الدراسات إلى أن مستحضرات بذور الكتان قد تساعد في خفض نسبة الكوليسترول ، خاصة بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول والنساء بعد سن اليأس.

بذرالكتان
بذرالكتان

 

السمك والأحماض الدهنية أوميجا 3
 

توجد الأحماض الدهنية أوميجا 3 فى الأسماك وزيوت الأسماك وسمك السلمون والتونة وسمك السلمون وسمك الرنجة ، والسردين ، والأسماك الدهنية الأخرى .

يعتقد الخبراء أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 في الأسماك تساعد في الحد من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن العناصر المغذية الأخرى في الأسماك ، أو مزيج من هذه العناصر الغذائية وأحماض الأوميجا 3 الدهنية ، قد تساعد في حماية قلبك، ويجب أن تتناول وجبة واحدة أو اثنتين من الأسماك الدهنية في الأسبوع لتقليل فرص الوفاة بسبب نوبة قلبية.

اوميجا 3
اوميجا 3

 

إذا كنت مصابًا بمرض القلب ، فقد تستفيد أيضًا من تناول مكملات الأحماض الدهنية أوميجا 3 أو تناول أطعمة أخرى غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، مثل الجوز ، زيت الكانولا ، وفول الصويا.

الثوم
الثوم

 

الثوم

الثوم يستخدم كمكون للطهي والطب منذ آلاف السنين،  يمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة، كما أنها متوفرة في شكل أدوية مثل كبسولة أو قرص.

بعض الأبحاث تشير إلى أن الثوم قد يساعد على خفض ضغط الدم ، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، وإبطاء تقدم تصلب الشرايين ، ومع ذلك  كما هو الحال مع العديد من العلاجات البديلة  أسفرت الدراسات عن نتائج مختلطة ، وجدت بعض الدراسات أن تناول الثوم لمدة شهر إلى ثلاثة أشهر يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة