أكرم القصاص - علا الشافعي

اضرار الشاى على الصحة من ضمنها هشاشة العظام

الخميس، 14 يونيو 2018 02:00 ص
اضرار الشاى على الصحة من ضمنها هشاشة العظام اضرار قد يحتوى عليها الشاى
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من تعدد فوائد الشاى وفقا لكافة الدراسات الحديثة، ولكنه يحتوى أيضا على أضرار نتيجة وجود مادة الكافيين به، يحظى الشاى بشعبية كبيرة بين مختلف الشعوب، على اعتبار أنه منعش ومهدئ، وأصبح حاليا يأتي بمجموعة متنوعة من النكهات.

الشاى وافقا لموقع " teaanswers"  من المشروبات الأكثر شعبية في العالم، والثانى بعد الماء فقط ، وعلى الرغم من أهمية معرفة الفوائد الصحية للشاى، يجب أن تدرك أيضا الآثار السلبية المحتملة للشاى على الصحة.

 

كيف يكون الشاي سيئ لصحتك
 

تظهر الدراسات والأبحاث الطبية والصحية أن هناك بعض الآثار الجانبية للشاي التي لها تأثير سيء على صحتك، هذه الآثار الجانبية المحتملة للشاي يمكن أن تتراوح من السرطان (المريء والبروستاتا) إلى هشاشة العظام.

 

الآثار السيئة للشاى على الصحة
 

الشاى
الشاى

 

1. الشاى الساخن قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء.
 

أظهرت دراسة أجريت في عام 2008 أن شرب الشاي الساخن جداً قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، خاصة إذا كانت عند درجة حرارة (65-69 درجة مئوية) أو حار جدا عند درجة حرارة أكثر من 70 درجة مئوية

ووجدت أيضا أن أولئك الذين شربوا الشاي في غضون 3 دقائق من سكب كوب الشاى تعرضوا لمخاطر أكبر للسرطان من أولئك الذين سمحوا لتبريد الشاى لمدة 4 دقائق أو أكثر .

الاثار السلية للشا ى
الاثار السلية للشا ى

 

2. الشاى وهشاشة العظام
 

هناك حالات من الناس الذين تضررت عظامهم عن طريق شرب الكثير من الشاي، حيث تحتوى أوراق الشاى القديمة  على  المزيد من الفلوريد مقارنة بالأوراق الأصغر، وبالتالي قد يكون للأوراق الحديثة أقل خطورة  

هشاشة العظام والشاى
هشاشة العظام والشاى


 

3. الشاي قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
 

ربطت الأبحاث بين شرب الشاى الثقيل وزيادة مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وأشار البحث إلى أن الرجال الذين يشربون 7 أكواب أو أكثر من الشاي يوميا يزيد لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50٪ عن أولئك الذين يتناولون القليل من الشاي من  0 إلى 3 أكواب يوميا.

على الرغم من ذلك فأن هناك عوامل أخرى قد تساهم فى التسبب فى السرطان بما في ذلك العمر ، والنظام الغذائي ، والتوتر ، والتاريخ العائلي .

الكافيين فى الشاى
الكافيين فى الشاى

 

4. الشاى والكافيين
 

الشاى يحتوى بشكل طبيعى على مادة الكافيين، في حين أن فوائد الكافيين تشمل زيادة الطاقة واليقظة ، ولكن إذا كنت تستهلك الكثير من الشاى أو لديك حساسية للكافيين ، قد تواجه بعض الآثار الجانبية السلبية.

تتضمن الآثار الجانبية الشائعة للكافيين السلبية صعوبة في النوم ، وزيادة معدل ضربات القلب، والاكتئاب ، والقلق ، ونوبات الهلع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة