خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على تكلفة شعار المتحف المصرى الكبير الجديد

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 12:25 م
تعرف على تكلفة شعار المتحف المصرى الكبير الجديد شعار المتحف المصرى الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الآثار أن تكلفة تصميم شعار المتحف المصرى الكبير كانت ضمن أعمال الشركة المنفذة لسيناريو العرض المتحفى داخل المتحف.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تكلفة اللوجو بالطبع محملة على سيناريو العرض المتحفى، والتى تم تخصيص مبلغ 800 ألف جنيه له من إجمالى التكلفة.

وأثار شعار المتحف المصرى الكبير العديد من الجدل، حيث عبر عدد من الفنانين التشكليين والمصممين عن استيائهم بهذا التصميم، وفى مفاجأة أخرى رأى البعض أن شعار المتحف يشبه شعارا لشركة إنتاج سينمائى إيرانية الجنسية، والتى قد أطلقت شعارها منذ عام 1968، خاصة فى الألوان وطريقة التصميم.

مصمم شعار المتحف الكبير اللبنانى-الهولندى طارق عتريسى، والذى عرض سيرته على موقعه الرسمى، ورد فيها أنه واحد من أشهر المصممين فى العالم العربى، وقد اكتسب شهرة دولية فى أعماله الفنية، وحاز على جوائز وأوسمة مرموقة من خلال مسيرته المهنية فى التصميم، أسس فى عام 2000 استوديو للتصميم فى هولندا.

وأنتج طارق "عتريسى" أسلوب تصميم المطبوعات والتصميم الثقافى، ومشاريعه تركت تأثيرًا كبيرًا على المشهد التصميمى المعاصر فى الشرق الأوسط، وتم إدراج Atrissi فى عام 2017 كواحدة من أكثر 100 شخصية لبنانية مؤثرة فى جميع أنحاء العالم.

ولد طارق عتريسى فى بيروت، وعمل وعاش ودرس فى لبنان وهولندا وقطر ودبى وإسبانيا والولايات المتحدة، حاصل على درجة البكالوريوس فى التصميم الجرافيكى بتميز من الجامعة الأمريكية فى بيروت، درجة الماجستير فى الوسائط التفاعلية التفاعلية من مدرسة أوتريخت للفنون فى هولندا، وMFA فى ريادة الأعمال التصميم من كلية الفنون البصرية فى نيويورك، هو حاصل أيضًا على درجة الدراسات العليا فى تصميم Typeface من برنامج.

عرضت أعماله فى معرض جماعى فى متحف جوجنهايم فى نيويورك، وهو موجود فى مجموعة التصميم الدائمة لمتحف Affiche فى هولندا، وقد أقام معرضين منفردين يعرضان أعماله فى مجال الرسوم والمطبوعات: الأول فى معرض VCU Qatar فى الدوحة، والثانى فى أمستردام فى مؤسسة De Levante فى أمستردام.

وحصل طارق العتريسى على جائزة نادى المديرين، وجائزتين من جوائز Adobe Design Achievement، وجائزة Aquent Design، وجائزة التصميم الهولندية، بالإضافة إلى أربع جوائز IBDAA99، تم اختياره فى عام 2005 فى مجلة "توينتى تحت ثلاثين" للطباعة، وهى المراجعة الدولية لأكثر الفنانين التشكيليين الذين تم تحقيقهم دون سن الثلاثين، وقد تم عرض مشاريعه فى عدد لا يحصى من المجلات والكتب العالمية، شغل منصب عضو لجنة تحكيم لمسابقات التصميم الدولية بما فى ذلك TDC فى نيويورك، مهرجان ماغدالينا فى سلوفينيا، جوائزAdobe Design Achievement Awards فى كاليفورنيا، فضلا عن مسابقة طهران الدولية لتصميم النوع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حسني مسعود

الشعار والغموض ((( حاول أن تجد علاقة )))

الشعار وعلاقته بالاهرامات ورأس أبي الهول ورأس نفرتيتي وتاج الملك مينا موحد القطرين واللغة وشكل حدود الموقع كمان دي اضافة ((( حاول أن تجد علاقة )))

عدد الردود 0

بواسطة:

حسني مسعود

الشعار والغموض ((( حاول أن تجد علاقة )))

الشعار وعلاقته بالاهرامات ورأس أبي الهول ورأس نفرتيتي وتاج الملك مينا موحد القطرين واللغة وشكل حدود الموقع كمان دي اضافة حاول أن تجد علاقة

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح رشوان

hgauhv الشعار

ولا يتكلف 10 جنيه وعيل فى إبتدائى يعمل أحسن منه

عدد الردود 0

بواسطة:

Asem

ما هذا الخط الردىء

نحن من البلاد التى برعت فى فنون الخط العربي، وايضا فى الفنون الجميلة، فمن أين جاء هذا المسخ

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا الماهونجى

نصيحة

الشعار غير منطقى وليس له اى مدلول ... هناك من المبدعين من هم اجدر برسمه .... شعار الفراعنة ليس حكرا على احد بل يجب ان يميزه طابعنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة