رئيس تسلا يعلن عن دعم جميع سيارات الشركة بنظام القيادة الذاتية بحلول أغسطس

الإثنين، 11 يونيو 2018 07:00 م
رئيس تسلا يعلن عن دعم جميع سيارات الشركة بنظام القيادة الذاتية بحلول أغسطس ايلون موسك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ايلون موسك رئيس شركة تسلا أن التحديث الرئيسى التالى  سيدعم جميع إصدارات السيارات الكهربائية بمزايا القيادة الذاتية الكاملة، إذ أدلى موسك بهذه التعليقات ردا على تساؤلات مستخدمى  سيارات شركته عبر تويتر، مؤكد أن التحديث سيعمل على إصلاح المشاكل المتعلقة بدمج حارة النظام والذهاب إلى أبعد من ذلك.

وقال موسك: "هذه المشكلة ستصبح أفضل فى تحديث برامج القيادة الآلية الذى سيطرح الآن، وستختفى فى تحديث أغسطس، وحتى الآن ركزت موارد القيادة الآلية بشكل كامل على السلامة، ومع V9، سنبدأ فى  تمكين الميزات الكاملة للقيادة الذاتية".

وقد تم تجهيز جميع سيارات تسلا بالأجهزة لتزويدها بقدرات القيادة الذاتية الكاملة، مثل الكاميرات وأجهزة الاستشعار، إلا أن البرنامج الحالى  يعنى أنها شبه مستقلة.

ووفقًا لموقع الشركة المصنعة لصناعة السيارات الكهربائية، فإن القدرة الكاملة على القيادة الذاتية توفر مستوى أمان "أكبر بكثير" من مستوى السائق البشرى، إذ تم تصميم النظام ليكون قادرا على القيام برحلات قصيرة وطويلة دون أى  إجراء مطلوب من قبل الشخص فى  مقعد السائق، فكل ما على المستخدم القيام به هو دخول السيارة وإخبارها أين سيذهب، وإذا لم يقل أى  شيء، ستنظر السيارة إلى التقويم الخاص به، وإذا لم تجد شيئا ستأخذه إلى  وجهة افتراضية أو منزله".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة