خالد صلاح

"العيد فرحة".. محافظة الجيزة تستعد برفع حالة الطوارئ بمديريات وأحياء ومدن المحافظة.. 447 ساحة لصلاة عيد الفطر.. وفتح حديقة بانوراما مجانا.. وغرفة عمليات مركزية.. والمحافظ يشدد على النزول لأرض الواقع

الإثنين، 11 يونيو 2018 12:00 ص
"العيد فرحة".. محافظة الجيزة تستعد برفع حالة الطوارئ بمديريات وأحياء ومدن المحافظة.. 447 ساحة لصلاة عيد الفطر.. وفتح حديقة بانوراما مجانا.. وغرفة عمليات مركزية.. والمحافظ يشدد على النزول لأرض الواقع اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد محافظات الجمهورية لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال إعداد ساحات العيد رفع حالة الطورائ بكافة المديريات، وهذا ما تقوم به بالفعل في محافظة الجيزة، حيث وجه اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، بالمتابعة الدورية للبلاغات الخاصة بانقطاع مياه الشرب، بعدد من المناطق فى الأحياء والمدن، إلى جانب متابعة طفح مياه الصرف الصحى خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.
 
وأكد المحافظ، على ضرورة الربط بين غرفة عمليات الشركة لمتابعة الطوارئ وغرفة عمليات المحافظة، للتصدى الفورى لأى طوارئ تنتج خلال احتفالات المواطنين، والتركيز على المناطق المتكررة الانقطاع لمياه الشرب والدفع بسيارات لنقل احتياجات المواطنين بتلك المناطق.
 

كمال الدالى محافظ الجيزة 

 
كما شدد  اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، على رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، ومديرى مديريات التموين، والشباب، التضامن والأوقاف وهيئة النظافة، وجميع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بوضع خطط محكمة خلال إجازات عيد الفطر المبارك، مؤكدا على ضرورة وجود ثلث القوى بالمديريات والأحياء خلال تلك الإجازات.
 
وأضاف المحافظ، أنه لابد من التأكيد على نظافة الحدائق العامة والمتنزهات والملاهى، قائلا: "مش عاوز حاجة تقع ومش عاوز أى سلبيات خلال إجازة العيد".
 
ومن ناحيته قال الشيخ محمد نور، وكيل أوقاف البحيرة. إنه تم الانتهاء من إعداد 447 ساحة لأداء صلاة العيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد ساحة مسجد مصطفى محمود كساحة رئيسية لأداء المحافظ الصلاة بها.
 

ساحات الصلاة للعيد 

 
وأشار نور، إلى أنه تم التأكيد على عدم اختراق الساحات إلا من خلال الإمام الأصلى والاحتياطى.
 
 وقال يحيى فايد رئيس هيئة النظافة بمحافظة الجيزة، أنه تم رفع حالة الطوارئ بكافة ادارات الهيئة، مشيرا إلى أنه تم تقسيم العمل من خلال 3 ورديات، لتغطية كافة المناطق بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم توزيع 250 ألف كيس بلاستيك على الحدائق العامة.
 
 

مظاهر العيد في الحدائق 

 
وأشار فايد إلى أن تم رقع حالة الطوارئ أيضا بمناطق الحدائق والمسطحات الخضراء، مشيرا إلى أنه وفقا لتعليمات محافظ الجيزة سيتم فتح حديقة بانوراما مجانا أمام الزائربن، إلى جانب تخصيص 2 لودر و 10 سيارات لأية 
طوارئ خلال احتفالات عيد الفطر.
 
فيما قالت إلهام إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إنه تم اعتماد جدول  امتحانات الدور الثانى لطلبة مراحل النقل، وتتضمن امتحانات المرحلة الابتدائية فى الفترة من 19 يوليو وحتى 26 من الشهر ذاته، وأيضا المرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة فى الفترة من 10 يوليو حتى 26 من ذات الشهر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة