أكرم القصاص - علا الشافعي

الكعب العالى السبب فى ظهور العرقوب وتغير شكل الأصابع.. اعرفى إزاى تلبسيه

الجمعة، 01 يونيو 2018 09:00 م
الكعب العالى السبب فى ظهور العرقوب وتغير شكل الأصابع.. اعرفى إزاى تلبسيه الكعب العالى
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبره بنات حوا من أقرب المقتنيات لقلبها، فبالكعب العالى تظهر الفتاة بشكل أفضل، ويساهم فى إظهار جمال السيقان ونحافتها، وصغر حجم قدم الرجل، وهو ما تتمناه كل فتاة وامرأة، فبالرغم من كونه له مذاق خاص فى دولاب كل فتاة، إلا أن له أضرارًا عديدة، تتمكن الفتيات من تحسس الظاهر منها فى الشهور بالألم بعد العودة على المنزل من إحدى الخروجات التى ارتدت فيها الكعب العالى.

الكعب العالى9
الكعب العالى

 

فبحسب ما يقول استشارى العظام يسرى نافع، لـ"اليوم السابع"، فإن الضرر لا يكمن فى ارتداء الكعب العالى، ولكن طريقة السير به، والمداومة على ارتدائه، وهو ما ينتج عنه آثار على المدى القريب والبعيد.

فمن تلك الأضرار التى لا يعرفها الكثيرون أن ارتداء الكعب العالى باستمرار يسبب الآتى:

الكعب العالى6
الكعب العالى

 

آلام المفاصل

لأن الجسم يكون فى وضع غير مستقر على الأرض بارتداء الكعب العالى، فالمداومة على ذلك يتسبب فى ظهور الآلام فى المفاصل، وأبرزها مفاصل القدم والأرجل، بالإضافة لتأثره المباشر على صحة الركبة وعضلاتها، حيث الضعط والتحميل بشكل كبير على الركبتين مما يضعفها مع الوقت.

 

ظهور العرقوب بالقدم

يظن الكثيرون أن وجود العرقوب فى محيط الكاحل من السمات الوراثية، أو الموجودة مع الإنسان منذ ولادته، ولكن يعتبر أيضًا ارتداء الكعب العالى باستمرار من أهم الأسباب التى تظهر "وتر العرقوب"، بجانب الكاحل، وهو ما يسبب ألما مع مرور الوقت قد يصعب زواله بحسب ما يقول استشارى العظام.

الكعب العالى10
الكعب العالى

 

تشوه شكل أصابع القدم

بالطبع أن شكل قالب الحذاء ذى الكعب العالى يكون صغيرًا، بعكس الأشكال الأخرى للأحذية، وهو ما يضطر الكثيرات للضغط على أصابع القدم أثناء ارتداء الكعب العالى، فى بعض الأحيان تلجأ الفتاة لإلصاق إصبعين من أصابع قدمها بشريط لاصق حتى تتمكن من ارتداء الحذاء ذى الكعب العالى والقالب الصغير، وهو ما يضر بعظام أصابع القدم بشكل مباشر، ويتسبب فى إعوجاجها مع مرور الوقت.

الكعب العالى
الكعب العالى

 

الكعب العالى1
الكعب العالى

 

ضعف عضلات القدم
 

"راحة الجسم تبدأ من القدمين" ليست مجرد عبارة ولكنها حقيقة، حيث إن ارتداء الكعب العالى يؤثر بشكل مباشر على قوة عضلات الجسم بالكامل، وعضلات الركبة والقدمين بشكل خاص، فاتجاه الجسم عند ارتدائه، والتحميل على عضلات الركبتين عند الدفع للأمام قد يتسبب مع مرور الوقت فى تآكل العظام، وظهور خشونة العظام بها.

 

آلام أسفل الظهر

يعتبر ذلك الأثر من أكثر الآثار السلبية شيوعًا لارتداء الكعب العالى، فكثيرا ما تشتكى الفتيات من الآلام فى منطقة أسفل الظهر بعد ارتداء الكعب العالى "غير المريح"، حيث يؤثر اندفاع وضع الجسم إلى الأمام أثناء ارتداء الكعب العالى إلى الضغط على عظام الوسط، وأسفل الظهر بشكل خاص، وهو ما يتطلب علاج لوقت طويل.

الكعب العالى5
الكعب العالى

 

الكعب
الكعب

 

الكعب11
الكعب

 

الحل فى الكعب المريح

بالرغم من الأضرار العديدة التى ذكرنا بعضها فى السطور السابقة إلا أن ارتداء الكعب العالى يمكن تجنب أضراره، والظهور بإطلالة مميزة وأنثوية أنيقة فى الخروجات ولكن بشروط، ولعل أبرز الشروط ارتداء أشكال مريحة من الكعب، فالكعب المربع، أو العالى ذو التصميم النصف دائرى من أبزر الأشكال التى ينصح بها كأقل انواع الكعب ضررًا للعظام، احرصى أيضًا على ارتداء الكعب متوسط الارتفاع، مع مقدمة مريحة للحذاء، وتجنبى تمامًا ارتداء الكعب الرفيع، أو الزائد عن 7 سم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة