خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دقت ساعة الامتحان.. انطلاق قطار الثانوية العامة بعد غدٍ الأحد.. 656 ألف طالب يؤدون امتحانى العربى والدين.. رئيس الامتحانات: مهمتنا توفير الهدوء للممتحنين ومكافحة الغش.. ويؤكد: الداخلية تؤمن المدارس من الخارج

الجمعة، 01 يونيو 2018 05:00 م
دقت ساعة الامتحان.. انطلاق قطار الثانوية العامة بعد غدٍ الأحد.. 656 ألف طالب يؤدون امتحانى العربى والدين.. رئيس الامتحانات: مهمتنا توفير الهدوء للممتحنين ومكافحة الغش.. ويؤكد: الداخلية تؤمن المدارس من الخارج الدكتور طارق شوقى وزير والتعليم وامتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات معدودة وينطلق قطار الثانوية العامة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها على أتم الاستعدادات لانطلاق الامتحانات، وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب، موضحًا أن مهمتنا الرئيسية هى توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات فى جو مناسب دون حدوث أى مشكلات أو شوشرة خلال فترة عقد الاختبارات.

 

مكافحة الغش بجميع أنواعه

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن المهمة الثانية للوزارة والملاحظين والمراقبين هى مكافحة الغش بجميع أنواعه، مشددًا على أن أى محاولة غش سيتم ضبطها فى غضون دقائق قليلة جدًا أقل من العام الماضى، لافتًا إلى أن فريق الغش الإلكترونى اتخذ جميع الاحتياطات اللازمة بالتنسيق مع مباحث الإنترنت لضبط أى محاولات غش، قائلاً: أتوقع أن تقل محاولات الغش هذا العام عن العام الماضى.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه طبقًا لجدول الامتحانات يؤدى غدًا الأحد 3 يونيو الجارى امتحاناتهم فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، مؤكدًا أن هناك 656 ألف طالب وطالبة يمتحنون فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن اللجان المصنفة بالغش سيتم تشديد الرقابة عليها بشكل لا يمثل أى شوشرة على الطلاب.

 

تسريب الامتحانات أمر مستحيل.. و"الداخلية" تؤمن اللجان من الخارج

وطالب رئيس امتحانات الثانوية العامة الطلاب بضرورة التركيز وعدم الالتفاف حول ما يتردد على صفحات الغش خاصة فى ليلة الامتحانات، مضيفًا أن تسريب الامتحانات أمر مستحيل ومن ثمَّ فإن أى أسئلة تنشر على صفحات الغش ستكون غير صحيحة ويجب على الطلاب عدم التركيز معها لعدم التشتت والنسيان وتضارب المعلومات، قائلاً: الطالب يراجع مادته وعليه أن يكتب المفاهيم الرئيسية لكل مادة حتى يتمكن من الإجابة بتركيز وفهم.

 

وأكدت رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الداخلية سوف تؤمن لجان امتحانات الثانوية العامة من الخارج وستكون هناك دوريات للمرور على اللجان، موضحًا أن هناك تنسيقًا كاملاً مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لتأمين لجان السير وأيضًا عملية نقل الأسئلة من مقر مراكز التوزيع حتى وصولها إلى لجان السير، إضافة إلى عملية عودة كراسات الإجابة "البوكليت" إلى الكنترولات.

 

لقاء مع الملاحظين السبت لمنحهم التعليمات

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن لجان الطلاب فى سيناء ستكون مؤمنة بكاملها بالتنسيق مع الجهات المختصة، موضحًا أن الوزارة على أتم الاستعداد وستكون الامتحانات ناجحة بشكل كبير هذا العام.

 

ولفت رئيس الامتحانات، إلى أن رؤساء اللجان سوف يعقدون لقاء مع الملاحظين غدًا السبت، لمنحهم التعليمات النهائية قبل انطلاق الامتحانات غدًا الأحد، مؤكدًا أن الملاحظين والمراقبين لهم دور كبير ومهم فى نجاح منظومة الامتحانات، ونثق فى قدرتها على ضبط لجان الامتحانات بالشكل الذى يحق النجاح الذى نسعى إليه جميعًا.

 

نصائح للطلاب بعدم حمل وحيازة التليفون المحمول

وعن دور أولياء الأمور تجاه أبنائهم، أوضح رئيس الامتحانات، أنه لهم دور كبير تمثل فى توفير الجو المناسب لهم فى المنزل، إضافة إلى توجيه أبنائهم الطلاب بعدم حمل وحيازة التليفون المحمول حتى لا يعرض الطالب نفسه للمساءلة القانونية، موضحًا أنه بعد خروج الطلاب من اللجان يجب على ولى الأمر احتواء أبنائهم وعدم الضغط عليهم ومراجعة الامتحان للتركيز فى باقى المواد التى يؤديها الطلاب، قائلاً: أسئلة الامتحانات ستكون من كتاب الوزارة ومطابقة للمواصفات وعلى الطلاب أن يطمئنوا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة