رئيس التنظيم والإدارة يوقع برتوكول تعاون مع ديوان الخدمة المدنية الأردنى

الأربعاء، 09 مايو 2018 02:55 م
رئيس التنظيم والإدارة يوقع برتوكول تعاون مع ديوان الخدمة المدنية الأردنى رئيس التنظيم والإدارة يوقع برتوكول تعاون مع ديوان الخدمة المدنية الأردنى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور صالح عبد الرحمن الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ورئيس ديوان الخدمة المدنية الأردنى الدكتور خلف الهميسات مشروع بروتوكول تعاون بالأحرف الأولى فى مجال الوظيفة العامة والخدمة المدنية، وذلك لحين انعقاد اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة بحضور رئيسى وزراء البلدين .

 

وأوضح صالح الشيخ أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين لرفع مستوى الوظيفة العامة وتطوير وتنمية إدارة الموارد البشرية .

 

وأشار رئيس الجهاز، فى بيان له، إلى أن البروتوكول يتيح تبادل الزيارات والخبراء والموظفين والبرامج التدريبية وتنفيذ ورش عمل مشتركة لرفع مستوى الأداء فضلا عن الاطلاع على القوانين والأنظمة والتشريعات والوثائق والإصدارات المتعلقة بشئون الوظيفة العامة والخدمة المدنية فى البلدين.

 

ويتضمن البروتوكول تشكيل لجنة فنية مشتركة تقوم برسم برامج التعاون وتحديد الآليات المناسبة لتنفيذها واتخاذ الإجراءات لمواجهة الصعوبات أمام عملية التنفيذ على أن تعقد اللجنة اجتماعات دورية سنويا .

 

وأضاف صالح الشيخ أن البروتوكول يسرى العمل به لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد تلقائيا ما لم يبلغ أى طرف الآخر برغبته فى تعديله أو عدم تجديده قبل انتهاء سريانه  .

 

جدير بالذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك عام 2006 بين الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ممثلاً عن جمهورية مصر العربية وديوان الخدمة المدنية ممثلاُ عن المملكة الأردنية الهاشمية فى مجالات الخدمة المدنية والتدريب وميكنة العمل الحكومى، كما تم توقيع مذكره تفاهم ين الحكومتين الأردنية والمصرية فى مجال الإدارة والخدمة المدنية عام 2009.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة