أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد عرض هيكل عظمى لحيوان الماموث بالمكسيك..شاهد أشهر الحيوانات المنقرضة بالمتاحف

الأربعاء، 09 مايو 2018 07:00 م
بعد عرض هيكل عظمى لحيوان الماموث بالمكسيك..شاهد أشهر الحيوانات المنقرضة بالمتاحف حيوانات منقرضة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حيوانات بعضها ضخم وأخرى صغيرة تجمعها كلمة واحدة هى الانقراض ما بين العيش فى الهواء كالطيور والماء كأحد أنواع الحيتان، تجدها فى أهم المتاحف الخاصة بتحنيط الحيوان.

 

طيور وحيوانات الفراعنة:
 

حيوانات محنطة
حيوانات محنطة
حيوانات منقرضة
حيوانات منقرضة

 

ففى متحف الحيوان بحديقة الحيوانات بالجيزة تجد هيكل عظمى لحوت وتمساح عمره 4000 عام يعود لعصر الفراعنة، وطائر ابو منجل الفرعونى، وعدد كبير من الفراشات والطيور الملونة، وهو المتحف الذى يعود إنشاؤه لعام 1906، أى منذ 110 سنوات، ويعد أقدم متحف حيوانى فى الشرق الأوسط.

 

الماموث:

 

الماموث
الماموث

 

 

الفيل الذى يحمل سن طويل وملفوف بشكل معين وهو من أبرز الحيوانات التى تم عمل أفلام كارتون بشأنها، تجدها حقيقية حيث عرضت المكسيك، هيكل عظمى لأحد حيوانات الماموث المنقرضة فى متحف "Museo de la Revolucion y la Frontera"، فى سيوداد خواريز ، بولاية شيواوا، وهو العرض الذى جذب زوار المتحف ليشاهدوا عظمة تكوين هذا الحيوان، حيث التقط الزائرون الصور التذكارية للهيكل العظمى الضخم المعروض فى ساحة مكشوفة داخل المتحف، وعاش الماموث منذ حوالى 10500 سنة ووزنه يتراوح ما بين 8 و10 طن بارتفاع 6 أمتار، وتم العثور على بقايا العينة المعروضة داخل المتحف فى المكسيك، وتم الانتهاء من إعادة بناء الهيكل العظمى فى الآونة الأخيرة لبدء معرض متنقل فى جميع أنحاء البلاد.

 

الديناصور ريكس:
 

الديناصور محنط
الديناصور محنط

 

الديناصور ريكس والذى تم اكتشافه في ساوث داكوتا خلال عرضه في متحف بشيكاغو محنطا جزئيا وهو يمكن أن  يكون أكثر ديناصور اكتمالا يتم اكتشافه حتى الآن وما زال جلده موجودا ويظهر ادلة على خطوط ونسيج رقيق على الأرجح.

 

 

طائر الدودو:

 

طائر الدودو
طائر الدودو

 

 

طائر الدودو المنقرضة كان من الطيور التي لا تستطيع الطيران لعدم استخدامه لجناحيه لا يستطيع أن يدافع عن نفسهمما جعله فريسة سهلة للبشر والحيوانات الأخرى، فتناقصت أعداده شيئًا فشيئًا حتى انقرض في منتصف القرن السابع عشر،حيث اكتشف بعد ذلك أجزاء من طائر الدودو في جزيرة موريشيوس وله الآن هيكل عظمي في عدة متاحف منها المتاحف البريطانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة