خالد صلاح

تعرف على أولى خطوات استعدادت هيئة الكتاب لليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة

الأربعاء، 09 مايو 2018 06:00 م
تعرف على أولى خطوات استعدادت هيئة الكتاب لليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

كشف الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن خطة الاستعداد للاحتفال باليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50، والتى بدأت بالاتفاق على اجتماع مديرى معارض الكتب العربية بالقاهرة. 

 

وأوضح هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه أثناء زيارته لمعرض أبو ظبى الدولى للكتاب اتفق مع مديرى معارض الكتب الدولية والناشرين العرب والأجانب على إقامة المؤتمر ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ50.

 

وأشار رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى أن المؤتمر سيناقش ما هو جديد بصناعة النشر، إضافة إلى مناقشة قضايا النشر العربى وطرح مشروعات لتطوير مهنة النشر وإزالة معوقاتها ووضع أسس للتنسيق والتعاون مع الجهات العربية، ومناقشة قضايا النشر الحديثة والحيوية، وكذلك تفعيل الدور العربى فى حماية الملكية الفكرية، إلى جانب إتاحة الفرص أمامهم لاكتشاف تأثير التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التى يمكن من خلالها الاستفادة لتحسين صناعة النشر "فكر ومضمون ومحتوى وإخراج وطباعة وتوزيع" فى الوطن العربى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة