أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا لا تشارك مصر فى معرض لندن الدولى للكتاب؟ هيثم الحاج على يجيب

الإثنين، 02 أبريل 2018 06:00 م
لماذا لا تشارك مصر فى معرض لندن الدولى للكتاب؟ هيثم الحاج على يجيب هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق معرض لندن الدولى للكتاب، يوم 10 أبريل ويستمر حتى يوم 13 من الشهر نفسه، حيث يضم المعرض جميع جوانب صناعة النشر فى العالم، ويشارك ما يقرب من 60 دولة رسميًا، يضم أكثر من 2500 ناشر من 118 دولة، ولحظنا أن الـ 60 دول ليست من ضمنهم مصر، لهذا توجه اليوم السابع، للدكتور الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، للاستفسار عن سبب غياب مصر.

وقال هيثم الحاج على، إن تكاليف إيجار الجناح عالية جداً، حيث إنها تصل ما بين 15 إلى 20 ألف يورو  وميزانية هيئة الكتاب لا تسمح بالمشاركة.

وأوضح  هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن  الهيئة حريصة على المشاركة فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب كل عام، لأن المشاركة فى هذا المعرض تسمح بتواجد معرض القاهرة الدولى للكتاب على الأجندة المعارض الدولية.

وأشار هيثم الحاج على، إلى أن الهيئة لم تشارك فى معارض دول أوروبا قبل إن يتولى رئاستها، مضيفا أنه حاول خلال السنوات الماضية أن يخاطب رؤساء المعارض الأوروبية من أجل المشاركة عن طريق التبادل مجانا، بمعنى مشاركة الدول الأوروبية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب مجانا مقابل مشاركة مصر فى أوروبا مجانا، ولكن هذه المحاولة فشلت لأن القائمين على المعارض الأوروبية ليسوا من جهات حكومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة