أكرم القصاص - علا الشافعي

امتحانات الدبلومات الفنية على الأبواب.. تسليم خطابات الندب للمراقبين ومقدرى الدرجات.. التعليم: 150 ألف عضو مشارك.. مصادر: منح المعلمين بسيناء حق المراقبة بمدارسهم حال تعذر الانتقال.. وتشديد إجراءات مكافحة الغش

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:18 ص
امتحانات الدبلومات الفنية على الأبواب.. تسليم خطابات الندب للمراقبين ومقدرى الدرجات.. التعليم: 150 ألف عضو مشارك.. مصادر: منح المعلمين بسيناء حق المراقبة بمدارسهم حال تعذر الانتقال.. وتشديد إجراءات مكافحة الغش التربية والتعليم تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة تفصلنا على انطلاق امتحانات شهادة الدبلومات الفنية فى كافة شعبها الزراعى والصناعى والفندقى والتجارى، حيث من المقرر لها أن تبدأ 19 مايو الجارى، فيما أكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الخطوات التى تسبق الامتحانات تتم فى شكلها الطبيعى، لافتا إلى أنه تم تسليم أرقام جلوس الطلاب ووصلها المدارس، إضافة إلى وصول صناديق الأسئلة إلى مراكز توزيع الأسئلة فى المحافظات.
 

تسليم خطابات الندب للمشاركين فى أعمال الامتحانات

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة أيضا سلمت خطابات الندب للأعضاء المشاركين فى أعمال الامتحانات ما بين مراقبين وملاحظين ورؤساء لجان خلال الأيام الماضية، مضيفا أن لجان الإدارة عملت خلال الفترة الماضية على إعداد خطابات الندب وتم تسليمها للمديريات والأعضاء المشاركين.
 
وأكد الدكتور أحمد الجيوشى، أن هناك تنسيق كامل مع الجهات المختصة والأمنية فيما يتعلق بامتحانات طلاب الدبلومات الفنية فى محافظة شمال سيناء نظرا للظروف التى تمر بها المحافظة.
 

150 ألف ملاحظ ومراقب على مستوى الجمهورية

وفى السياق ذاته، أكد مصادر مسئولة بالوزارة، إن أعداد المشاركين فى أعمال الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب أول ورئيس لجنة وصلت قرابة الـ" 150 ألف عضو على مستوى الجمهورية، منها 36 ألف و952 مقدر درجات ومصحح، موضحة أن الأعداد المشاركة كبيرة فى امتحانات الدبلومات نظرا لكثرة المواد والتخصصات.
 

695 ألف طالب يخوضون الامتحانات

وأشارت المصادر إلى أنه تم حصر أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات حيث بلغت حتى الآن 695 ألف و333 طالب وطالبة ومن المتوقع أن تصل إلى 700 ألف طالب نظرا لتقدم بعض طلاب المنازل باستمارة دخول الامتحان حتى الآن، لافتة إلى أن هناك 2509 لجنة سير امتحانات على مستوى الجمهورية‘ إضافة إلى 25 مركز توزيع أسئلة يشارك فى العمل بهذه المراكز 5245 عضو ما بين أفراد أمن وأعضاء تسليم وتسلم كراسات الإجابة وصناديق الأسئلة.
 
وفيما يتعلق بالتسهيلات التى سوف تقدمها الوزارة للطلاب الذين يؤدون الامتحانات فى محافظة شمال سيناء، أوضحت المصادر أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية، مؤكدة أنه سيتم تجميع بعض اللجان واستبدال اللجان البعيدة تسهيلا على الطلاب مع تأمينهم على أعلى مستوى، مؤكدة أنه من ضمن التسهيلات التى وافقت عليها الوزارة السماح للمراقبين الذين لا يستطيعون التنقل بالمراقبة داخل مدارسهم الأساسية.
 

تشديد إجراءات مكافحة الغش

وقالت المصادر، أن هناك تعليمات صارمة بشأن التشديد على ضبط لجان سير الامتحانات على مستوى الجمهورية وعدم السماح بأى محاولات من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات خاصة ما يتعلق منها بظهور حالات غش جماعى أو باستخدام أى وسيلة غش أخرى، أو ممارسة أى أعمال عنف ضد المراقبين والملاحظين داخل اللجان، مؤكدة أنه سيتم تطبيق القانون على الجميع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة