خالد صلاح

لو على وش ولادة.. اعرفى امتى الطلق يقول إنك هتولدى

الثلاثاء، 08 مايو 2018 06:00 ص
لو على وش ولادة.. اعرفى امتى الطلق يقول إنك هتولدى علامات للولادة ـ ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إزاي أعرف اني هولد والطلق  ايه هي علاماته؟".. سؤال تقوم بطرحه الكثير من النساء الحوامل،  وخاصة في الشهر التاسع، أي عند اقتراب موعد الولادة،  ولكن هنا يجب على الحامل أن تتعرف على أهم العلامات التي تؤكد لها على وضع الاستعداد لاستقبال مولودها، وتقدمها لقراء اليوم السابع الدكتورة يسرا محمود، استشاري النساء والتوليد، ومنها:

أولا: في حالة الشعور بالطلق بشكل مستمر دون انقطاع والطلق هو ألم في أسفل البطن شبيه بألم الدورة الشهرية، مصاحب بـ"تحجيرة" في البطن وثقل في الحوض، ونجد أن بعض السيدات يعانين من القيء أثناء تلك الأعراض، ويكون ذلك نتيجة لاتساع عنق الرحم.

ثانيا: ومن أهم العلامات أن يكون الألم أو الطلق مستمر من 30 إلى 60 ثانية كل 10 دقائق، وفي هذه الحالة يجب التوجه سريعا للطبيب أو المستشفي.

ثالثا: وأيضا من العلامات عند بعض النساء أثناء الحمل هي نزول إفرازات ممخطة، مع نزول الماء المحاط به الجنين ويجب في هذه اللحظة الذهاب مباشرة إلى المستشفي لاتخاذ التدابير الازمة للولادة، وتحديد إذا كانت ولادة طبيعية أم قيصرية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

يا سلام على العنوان وجماله .. ياناس !!!!!!!!

صياغة جميلة .. لغة رصينة .. ( وش ولادة ) ... ( هتولدي ).... ( إزاي ) .. ( إيه هي علاماته ) !!! .. كلام موسيقي بليغ .. آدي اللغة واللا بلاش .. مش اللي بيقول عليها وزير التعليم !!!!! .. برافو .. أستاذة فاطمة ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة