نصائح لعلاج الام الظهر أهمها قربة الميه السخنة

الإثنين، 07 مايو 2018 03:00 ص
نصائح لعلاج الام الظهر أهمها قربة الميه السخنة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

"آلام الظهر" مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص،  وتعوق المصاب في حركته وبكل تفاصيل حياته، وقد يصعب عليه أيضا الحركة أو النوم، أو ما شابه ذلك، وهذا يجعل المريض يسعى للعلاج في أسرع وقت للرجوع لحياته السابقة.

الام الظهر

ووفقا للتقرير الذي نشره الموقع الطبي "webmd"، حول آلام الظهر، والذي أوضح أن هذه الإصابة تتسبب  في إعاقة الشخص أثناء الحركة والجلوس والنوم، وهذا يسبب للمريض الإزعاج.

 

وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بآلام في الظهر، وفقا للتقرير المنشور، والذي أكد أن وضعية النوم الخاطئة من أهم الأسباب،  بالإضافة إلي الجلوس في هواء شديد، وأيضا الزيادة في الوزن من أهم الأسباب المؤدية لذلك ويجب الحفاظ علي وزنك من الزيادة.

الام الظهر والعلاج

وأضاف التقرير، ان حمل الأثقال وممارسة الرياضة بشكل خاطئ من الأسباب المؤدية للإصابة بآلالم الظهر،  وأيضا الجلوس بشكل خاطيء جميعها حيل تؤدي للإصابة بذلك.


 

وقدم الموقع الطبي عبر التقرير المنشور بعض النصائح لعلاج مشكلة آلام الظهر، ومنها:  
 

هل تعلم أن وضعية النوم الخاطئة  وأيضا الجلوس بطريقة خاطئة من أكثر الأسباب المؤدية للإصابة بآلالم في الظهر، ولذا عليك  وضع وسادة بين ركبتيه لتخفيف الضغط على الظهر، والجلوس بشكل مستقيم ووضع وسادة خلف ظهرك.

وضعية النوم الخاطئة

يقوم الطبيب في بعض الأحيان بإعطاء المريض الذي يعاني من آلام في الظهر أدوية مضادة بالإكتئاب، ذلك لتهدئة أعصاب الجسم، التي قد تكون في بعض الأحيان السبب الأساسي في الشعور بالألم، فلا داعي لقلق أو التوتر .

 

يكون إجراء إشاعة رنين مغناطيسي علي الظهر من أهم الحيل للعلاج، لأنها تساهم في توضيح صورة الظهر كاملة، وتعرف المريض ما هي المشكلة التي يعاني منها، ويجب علاجها في أقرب وقت.

 

قد يكون العلاج الطبيعي من أهم الحيل في العلاج، لأنها تعمل علي تهدئة الظهر وتجنبه الإصابة بالعديد من المشاكل بل يعالج.

 

الراحة وعدم الحركة أصبحت من تقنيات العلاج القديمة، ولذا يجب عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بتقوية عضلات الظهر، فهذه الطريقة تحد من الإصابة بأي نوع من المشاكل أو بالألم في الظهر .

 

"قربة الماية السخنة"..نعم عند وضع كمادات أو "قربة" الماء الساخنة علي الظهر لمدة طويلة سيزول الألم، وذلك نتيجة للاسترخاء وزيادة تدفق الدم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة