خالد صلاح
}

تعرف على سبب آلام الظهر وطرق علاجها

الأربعاء، 21 فبراير 2018 01:25 م
تعرف على سبب آلام الظهر وطرق علاجها آلام الظهر
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق

آلام الظهر من الآلام التى تصيب كثيرا من الأشخاص ولا يعرفون السبب ورائها، ويمكن علاج آلام الظهر من خلال العلاج الطبيعى والأدوية، وفى هذا التقرير نتعرف على سبب آلام الظهر وطرق علاجها.

 

ويقول د.عبد العظيم الهوارى أستاذ الطب الرياضى واستشارى العلاج الطبيعى، لـ"اليوم السابع"، إن من أسباب آلام الظهر الأوضاع الخاطئة فى الجلوس والوقوف والنوم بطريقة خاطئة أيضاً.

 

ويشير إلى أن زيادة الوزن من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى آلام أسفل الظهر، مضيفاً أن النوم على البطن من الأشياء التى تسبب أيضاً آلام أسفل الظهر.

 

ويتابع أن توتر العضلات والأربطة جراء رفع شىء ثقيل أو نتيجة حركة فجائية خاطئة تسبب أيضاً آلام الظهر.

 

وعن علاج أسفل الظهر قال د. عبد العظيم الهوارى، إن 90% من الحالات المصابة بآلام الظهر تحتاج إلى العلاج التحفظى المتمثل فى الأدوية والعلاج الطبيعى ، مضيفاً أن أهم شئ فى العلاج الطبيعى تقليل الألم بواسطة أجهزة معينة، علاوة على استخدام أنواع من التدليك لأسفل الظهر.

 

وأضاف أنه فى حالات نادرة للغاية يتم اللجوء للعمليات الجراحية لعلاج آلام الظهر، حيث إن جراح العمود الفقرى يجب أن يصارح مريضه قبل إجراء عملية جراحية، لأن هناك أخطار ومضاعفات من إجراء الجراحات فى الظهر.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة