موجز الساعة 6.. صندوق النقد: السياسة الإصلاحية الجريئة خففت العبء عن مصر

الإثنين، 07 مايو 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. صندوق النقد: السياسة الإصلاحية الجريئة خففت العبء عن مصر السيسي ووفد صندوق النقد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها، تأكيد وفد صندوق النقد الدولى أن السياسة الإصلاحية الجريئة خففت العبء عن مصر، إضافة إلى موافقة مجلس النواب على قانون أوبر وكريم، ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى تشييع جنازة الراحل خالد محيى الدين.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "ديفيد ليبتون" النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي، كما عقد اجتماعاً موسعاً مع أعضاء مجلس صندوق النقد الدولي، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الاستثمار، والتجارة والصناعة، والمالية، والتخطيط، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، ونائبي وزير المالية، ونائبي محافظ البنك المركزي.
 
 
 
 
أجرى سامح شكرى وزير الخارجية، مشاورات ثنائية مع سام كوتيسا وزير خارجية أوغندا على هامش اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.
 
 
 
 
 
تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنازة العسكرية التى أقيمت اليوم لخالد محمد أمين محيى الدين أحد أعضاء مجلس قيادة ثورة يوليو عام 1952 ومؤسس حزب التجمع.
 
 
 
 
فى إطار التعاون القضائى بين النيابة العامة لجمهورية مصر العربية ونيابة الجمهورية لدى محكمة روما بجمهورية ايطاليا وذلك فى التحقيقات حول خطف وقتل المواطن الايطالى جوليو ريجينى بالقاهرة، جرى يوم الاحد الماضى اتصال هاتفى بين المستشار النائب العام المصرى، والدكتور جوزيبى بينياتونى نائب عام روما، جرى خلاله الوقوف على اخر مستجدات التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى مصر بهدف الوصول إلى نتائج حاسمة حول واقعة قتل جوليو ريجينى.
 
 
 
 
قال الدكتور على المصلحيى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن "هناك توجيهاته مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالحفاظ على احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية، موضحًا أن احتياطى البلاد من السكر يبلغ ضعف المقرر، حيث يبلغ 750 ألف طن سكر بدلا من 350 طنا، كما أن الاحتياطى من الزيت التموينى يكفى من 3 إلى 4 أشهر بعدما كنا نعانى من النقص الشديد فيه.
 
 
 
 
 
بعد مناقشات ساخنة وتأجيل 3 مواد من جلسة أمس الاثنين، حسم مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال، مشروع قانون تقنين أوضاع أوبر وكريم، متضمنا كثيرا من التفاصيل الخاصة بالخدمة.
 
 
 
 
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الوزارة تأخذ بجدية توصيات اللجان فى مجلس النواب بشأن الموازنة العامة للدولة، مستطردا: "نبذل أقصى مجهود ممكن فى الموازنة والأخذ بتوصيات اللجان النوعية فى مجلس النواب"، مشيرًا إلى أن إجمالى الدين العام فى السنة المالية 2018/ 2019، يصل إلى 4.3 تريليون جنيه.
 
 
 
 
 
كشف المسح الصحى السكانى الأخير، أن نسبة الحمل غير المرغوب فيه أو الخطأ والذى جاء نتيجة عدم استخدام أحد وسائل تنظيم الأسرة بلغت 16%، بمعنى أن كل 100 حالة حمل منها 16 حالة حمل غير مرغوب فيه نتيجة عدم استعمال وسائل تنظيم الأسرة، ما دفع وزارة الصحة إلى التفكير فى إدخال "أقراص كونترابلان 2" كوسيلة لمنع الحمل بعد العلاقات الزوجية التى مارسها الزوجين بشكل طارئ.
 
 
 
 
 
أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، بدء العمل بمواعيد تشغيل القطارات فى رمضان ابتداء من  الخميس بعد القادم الموافق 17 مايو 2018، على أن يستمر العمل بمواعيد الشهر الكريم حتى الجمعة الموافق 15 يونيو 2018، وشلمت جداول تشغيل رمضان الموزعة على إدارات التشغيل بالهيئة تعديل مواعيد 17 قطارا بالخطوط الطوالى والفرعية بالوجه البحرى، دون وجود أى تعديلات فى مواعيد قطارات الوجه القبلى.
 
 
 
 
 
شدد خبراء المرور على ضرورة تعزيز التعاون مع هيئة الأرصاد الجوية، وتنفيذ مشروع تجريبى لنظام الرصد الجوى لأحد الطرق الرئيسية، والتى تشهد ازدحاما مروريا عاليا وتوضيح مستجدات الرصد، ووضع علامات إرشادية ضوئية لمستجدات حالة المرور، وإبلاغ بوجود تحويلات أو غلق للطرق فى حال الطؤارى.
 
 
 
 
 
أكد الدكتور العالم مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى ،خلال مؤتمر صحفى نظمته مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب اليوم بالقاهرة، أهمية سرعة الانتهاء من إنشاء المركز العالمى للقلب بأسوان، الذى سيستقبل ما يقرب من 80 ألف مريض بالعيادات الخارجية سنويا، حيث من المنتظر إجراء حوالى 12 ألف حالة ما بين جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية، ويتم التركيز على المرضى من الأطفال وحديثى الولادة وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف القدرة الاستيعابية للمستشفى الحالى .
 
 
 
 
 
حذر النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، من التلاعب فى الأرقام بالباب الثانى للموازنة العامة للدولة، قائلا إن "مصر بتتسرق من الباب الثانى فى الموازنة".
 
 
 
 
 
اتخذت النيابة العامة 5 خطوات أولية وهامة لكشف ملابسات وغموض مذبحة مدينة الرحاب، وذلك بعدما أقدم رجل أعمال فى العقد الخامس من عمره ويدعى "ع.س"، على الانتحار بعد قتل وزوجته وأولاده "محمد 22 عاما ونورهان 20 عاما وعبد الرحمن 18 عاما".
 
 
 
 
 
 
 
شنت آيات عرابى، الداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية والهاربة بالولايات المتحدة الأمريكية، هجوما حادا على محمد البرادعى وقيادات التنظيم الدولى للإخوان، واصفة إياهم بـ"الشخصيات المُهرجة الذين يلعبون دورا خبيثا".
 
 
 
 
 
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن المجلس فرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه على كل لفظ فاحش فى الدراما التلفزيونية، مطالبا مجلس النواب بقبول معايير الدراما التى أعدها المجلس، معلقًا: "العملية بلا ضابط محدش يحاسب حد، وكل واحد عايز بياخد حريته المطلقة ولا يوجد معايير ضبط المسلسلات".
 
 
 
 
 
استيقظت تونس على عودة مؤكدة للإخوان لحكم البلاد من جديد عبر تحقيقهم أغلبية فى انتخابات البلدية التى جرت الأحد، لتأتى حركة النهضة الإسلامية فى المرتبة الأولى، يليها حزب نداء تونس – حزب الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى – فى المرتبة الثانية والذى كان المنافس المدنى الأبرز للحركة الإسلامية.
 
 
 
 
 
أدى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليمين الدستورية، لفترة جديدة مدتها 6 سنوات، وقال فى كلمته عقب أداء اليمين، إنه سيعمل كل ما فى وسعه لكى تزدهر روسيا، وتعيش فى سلام، كما وجه الشكر للشعب الروسى على ما قدمه من دعم له.
 
 
 
 
 
قال رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى إن تيار المستقبل حصل على 21 من مقاعد البرلمان فى الانتخابات البرلمانية التى جرت يوم الأحد مقارنة مع 33 مقعدا حصل عليها فى آخر انتخابات برلمانية جرت عام 2009.
 
 
 
 
 
تسببت أغنية "ملعون أبو الناس العزاز" فى حالة من الجدل باجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة أسامة هيكل، لمناقشة معايير الدراما التى وضعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بحضور رئيس المجلس الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، ورئيس لجنة الدراما بالمجلس المخرج محمد فاضل.
 
 
 
 
 
عقد "اليوم السابع" ندوة صحفية للإعلان عن توقيع عقد رعاية إعلامية بين "اليوم السابع" وشركتى "أور كابيتال" برئاسة أشرف سلمان وزير الاستثمار السابق و"بوك يور ستار جلوبال" برئاسة محمد طلعت، حيث يرعى اليوم السابع إعلاميا حفل الموسيقار الكبير "عمر خيرت" المقرر إقامته على مسرح "مارينسكى"، يوم 18 يونيو المقبل بمدينة سان بطرسبرج الروسية بالتزامن مع كأس العالم، والذى يعد أحد أهم وأعرق المسارح فى العالم و يتسع لـ1300 متفرج، حيث يقدم الموسيقار القدير عمر خيرت عددا من مؤلفاته الموسيقية التى يعشقها جمهور "خيرت" فى جميع أنحاء العالم.
 
 
 
 
 
فى 8 مايو من كل عام تحتفل منظمات الرفق بالحيوان حول العالم باليوم العالمى للحمار، ضمن فعاليات أسبوعه العالمى الذى يتم الاحتفال به فى مايو من كل عام منذ سنة 1983 لنشر الوعى بأهمية هذا الحيوان الأليف للعالم، لا سيما فى المناطق النائية والفقيرة فى العالم التى لا تعتمد عليه فقط فى الأنشطة الزراعية وإنما أيضًا كوسيلة مواصلات.
 
 
 
 
 
اقتحم النجم المصرى محمود تريزيجيه المحترف فى نادى قاسم باشا التركى، قائمة أفضل 10 هدافين بين النجوم الافارقة المحترفين فى دوريات أوروبا الموسم الحالى.
 
 
 
 
 
غاب الدولى المصرى عبد الله السعيد، لاعب كوبيون بالوسورا الفنلندى، عن قائمة فريقه لمواجهة إنتر توركو المقرر إقامتها فى الخامسة والنصف مساء اليوم، الاثنين، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدورى الفنلندى.
 
 
 
 
 
فرض محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزى نفسه على كرة القدم العالمية بشكل لم يكن يتوقعه أحد، وذلك بعد الموسم الخيالى الذى قدمه مع الريدز، والذى سجل خلاله 43 هدفاً فى كل البطولات، من بينهم 31 هدفاً يتصدر بهم هدافى الدورى الإنجليزى.
 
 
 
 
 
حرص مسئولو شركة بريزنتيشن سبورت، راعى الكرة المصرية، بالتنسيق مع مسئولى اتحاد الكرة والجهاز الفنى والإدارى للمنتخب الوطنى الأول، على متابعة ترتيبات معسكر الفراعنة فى مدينة بيرجامو الإيطالية قبل مواجهة كولومبيا الودية المقرر لها يوم 1 يونيو المقبل بملعب نادى أتلانتا الإيطالى، فى إطار التجهيز لخوض نهائيات كأس العالم فى روسيا 2018، من أجل خروج المباراة بشكل مميز يليق بالمنتخب والكرة المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

وعلى صندوق النقد ايضا

قراءة الفاتحة على روح المواطن المصرى البسيط حتى يستكلموا تشييع جنازته ودفنه لان الضرب فى الميت حرام والعزاء قاصر على الفقراء فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة