أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بشرتك فيها مشكلة.. اعرفى طرق التخلص من ندبات حب الشباب طبيعيًا

الإثنين، 07 مايو 2018 06:00 ص
لو بشرتك فيها مشكلة.. اعرفى طرق التخلص من ندبات حب الشباب طبيعيًا حب الشباب
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبال الصيف يرتبط لدى الكثير من الفتيات والسيدات بالتألق ووضع المكياج، ويوجد عائق لدى البعض من وجود آثار لحب الشباب بالرغم من علاج هذه الحبوب، وخلال السطور التالية يمكنك معرفة كل ما يتعلق بالتخلص من ندبات حب الشباب طبيعيًا وفقًا لموقع rapidhomeremedies.

العناية بالجسم66
التحلص من اثتر حب الشباب

س: ما أسباب ظهور ندبات وآثار حب الشباب؟

السبب الرئيسى فى وجود هذه الآثار على البشرة هو القيام بحكة هذه الحبوب، مما يعمل على ترك ندبات حتى فى حال شفاء الحبوب والتخلص منها، لأن حكة الالتهابات يعمل على تقليل نسبة الكولاجين بالبشرة وبالتالى تقل صحة البشرة.

س: ما أهم المواد الطبيعية التى يمكن الاعتماد عليها لتقيل آثار هذه الندبات؟

توجد بعض المواد الآمنة التى يمكن استخدامها فى علاج آثار حب الشباب مثل، الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز فهى تعمل على  تحفيز نمو الخلايا الجديدة على البشرة، حيث تحتوى هذه الزيوت على الكثير من الفيتامينات المغذية لصحة الجلد.

العناية بالبشرة
ماسك لحب الشباب

س: هل هذه المواد الطبيعية يمكنها القضاء على الندبات خلال فترة قصيرة؟

التخلص من ندبات الوجه الناتجة عن حب الشباب تحتاج إلى وقت وصبر لعلاجها، خاصة فى حالة الاعتماد على مواد طبيعية آمنة لا يوجد بها العناصر الكميائية الضارة، مع تكرار هذه الوصفات الطبيعية فترة لا تقل عن مدة من شهر إلى شهرين يمكن أن تظهر نتائج جيدة.

س: ما أهم هذه الوصفات الطبيعية للحد من ندبات الوجه؟

يمكنك عمل ماسك من الليمون والعسل، وسوف تحتاج ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من الحليب، امزجى الخليط ورطبى به الندبات، واتركيها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء مع تكرار هذا الماسك مرة واحدة يوميًا لمدة 7-10 أيام تقريبًا.

العناية بالجسم
حب الشباب

س: ما هى النصائح التى يمكن الاستفادة منها لمنع ظهور الندبات فى حالة الاصابة بحب الشباب؟

 لابد من تجنب الحكة بهذه الحبوب، وهو ما يتطلب التنظيف اليومى للبشرة، وعمل غسول مطهر من خل التفاح المخفف لقتل البكتيريا المسببة للحبوب والتى تدفع الفتيات لحك هذه الحبوب، وأيضًا تجنب التعرض لأشعة الشمس لأنها تزيد من عمق هذه الندبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة