الحكاية وراء الفستان الملكى..الملكة إليزابيث اختارت التنمية والتجديد بفستانها بعد الحرب العالمية الثانية.. لغز إطلالة الأميرة ديانا فى زفافها.. كيت ميدلتون خامس أغلى فستان بالعالم.. وميجان ماركل تختار إطلالتين

الإثنين، 07 مايو 2018 04:47 م
الحكاية وراء الفستان الملكى..الملكة إليزابيث اختارت التنمية والتجديد بفستانها بعد الحرب العالمية الثانية.. لغز إطلالة الأميرة ديانا فى زفافها.. كيت ميدلتون خامس أغلى فستان بالعالم.. وميجان ماركل تختار إطلالتين فساتين القصر
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مر على قصر باكنجهام الكثير من الأميرات والملكات، ومنذ أكثر من 71 عاما، جلست الملكة إليزابيث الثانية على عرش الحكم، وأتى بعدها أميرات لينضممن إلى العائلة المالكة، فكانت الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز، وبعدها الأميرة كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، وأخيراً ينتظر القصر انضمام ميجان ماركل، والتى ستكون زوجة للأمير هارى شقيق الأمير ويليام يوم 19 من الشهر الجارى.

بالطبع يرتدى الأميرات أجمل وأشيك فساتين زفاف مرت على التاريخ، ويترقب الجميع فستان ميجان ماركل الذى سيشاهدة ملايين من حول العالم وعلى رأسهم الملكة إليزابيث الثانية وسلفتها الأميرة كيت.

فستان زفاف ميجان من رالف اند روسو
فستان زفاف ميجان من رالف اند روسو

أشار موقع townandcountrymag إلى أن دوقة القصر المنتظرة اختارت فستان زفافها من بيت الأزياء العالمى Ralph & Russo والذى كلف القصر الملكى حول 130 ألف دولار، وليس هو الوحيد الذى سوف ترتديه ماركل، بل هناك فستان آخر للحفل الليلى بعد الاحتفال الملكى، والذى يصممه أكثر من مصمم أزياء من بريطانيا، بينما حضرت منسقة الملابس الشهيرة  Jessica Mulroneyإلى لندن لوضع اللمسات الأخيرة، والأهم أن الفستان سوف يصنع يدويًا وبدقة فائقة دون استخدام ماكينات نهائيًا.

فستان خطوبة ماركل
فستان خطوبة ماركل

أما عن فستان رالف اند روسو فاختارته ماركل لارتدائه عند دخولها الكنيسة ليسلمها والدها إلى زوجها الأمير هارى، وأصبح رالف اند روسو بيت الأزياء المفضل عند ماركل خاصة بعد اختيارها لفستان الخطوبة منه، والذى تكلف 56 ألف يورو.

ويضيف الموقع أن فستان رالف أند روسو مصنوع من التل الخالص المرصع بالورود الصغيرة حول منطقة الرقبة والصدر واليدين، وينسدل من بعد الكوع إلى الأرض، وممسك بحزام رقيق من الوسط، ومنفوش إلى آخره مع تناثر الورود الرقيقة حول منطقة الخصر وعند نهاية الفستان، أما عن الفستان المنتظر، فهناك شائعات بكونه مرصع بالماس وبه أربطة، تقليدى وهادئ ليس به الكثير من النقوشات، وهذا ذوق "ماركل" بشكل عام.

الأميرة كيت
الأميرة كيت

وذكر موقع Daily Mail أن فستان  كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، فى عام 2011 تكلف حول 250 ألف دولار، الأمر الذى جعله يحصل على لقب "خامس أغلى فستان زفاف فى العالم"، حيث إنه كان من الحرير الخالص، مع وجود طبقة من التل عليه منقوشة بنقوشات رقيقة وتمتد حول منطقة الصدر ويغطى اليدين، بجانب وجود ذيل طويل، وكانت طرحة الأميرة مرصعة بالماس الصغير اللامع.

ذيل فستان ماركل
ذيل فستان كيت
كيت ميدلتون والأميرة جريس
كيت ميدلتون والأميرة جريس

وصممه مصمم الأزياء الشهير Alexander McQueen ومصممة الأزياء Sarah Burton ، وتشابه مع نفس فكرة فستان الأميرة Grace Kelly، أميرة موناكو يوم زفافها عام 1956، أما عن تاجها المرصع بالماس، فاستعارته من الملكة إليزابيث الثانية منذ عام 1936.

فستان الأميرة ديانا
فستان الأميرة ديانا

وجاء بنفس الموقع تفاصيل فستان زفاف الأميرة الجميلة الراحلة، الأميرة ديانا، زوجة الأمير تشارلز السابقة، فتكلف فستانها 9 آلاف دولار فقط، وذلك عام 1981، أى حول 36 ألف دولار فقط فى 2018، وهذا أمر يبدو أن وراءه لغز لا يستطيع أحد اكتشافه حتى الآن، حتى الأمر كان بمثابة مفاجأة كبيرة بالنسبة للأمير تشارلز نفسه.

طرحة الأميرة ديانا
طرحة الأميرة ديانا

صممه مصمم الأزياء David Emmanuel وزوجته Elizabeth Emmanuel، واتخذه الكثير من المشاهير والأميرات قدوة من بعد الأميرة ديانا، حيث احتوى بالتفصيل على 10 آلاف من قطع اللولى الخالص مع وجود 25 قدما من الطرحة التل، وأطلق عليه وقتها "فستان القرن".

فستان الملكة إليزابيث
فستان الملكة إليزابيث

أما عن الملكة إليزابيث، فاعتبر فستانها أشيك فستان والأكثر موضة وأناقة عام 1947، وذلك عند زواجها من الأمير  Lieutenant Philip Mountbatten، وصممه مصمم الأزياء الملكى Sir Norman وفريقه، الأمر الذى استغرق منه أكثر من ثلاث أشهر لإتمامه.

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

كان الصدر على شكل قلب مرصع بحوالى 10 آلاف قطعة من اللولى الخالص، مع الكريستال اللامع وينتهى بـ13 قدم من الطرحة المصنوعة من الحرير والستان الخالص، أيضًا تناثر عليه الورود على شكل خطوط أفقية مع وجود الكريستال واللؤلؤ بداخلهم، ويمكن تصنيفه بكونه فستان "فلورال" وبه كريستالات ولؤلؤ أبيض لامع، فهذا مؤشر إلى التنمية والتجديد بعد الحرب العالمية الثانية.

كباقى أميرات عصرها، أعطت الملكة حوالى 200 كوبون خصم لأى عروس تشترى من نفس الأسواق التى جهزت منها الملكة قصرها، وهذا خاصة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وتكلف الفستان حوالى 30 ألف دولار حسب تحليل الكثير من مصممى الأزياء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة