أكرم القصاص - علا الشافعي

سنغافورة تستضيف اللقاء التاريخى بين ترامب وكيم كونج أون منتصف يونيو المقبل

الأحد، 06 مايو 2018 11:16 م
سنغافورة تستضيف اللقاء التاريخى بين ترامب وكيم كونج أون منتصف يونيو المقبل ترامب وكيم
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام كورية جنوبية، إن اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون من المرجح عقده فى سنغافورة فى منتصف يونيو المقبل.

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية عن تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أنه رغم طرْح ترامب لفكرة عقد اللقاء التاريخى فى المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين إلا أن الجانبين الأمريكى والكورى الشمالى اختارا بدلا من ذلك سنغافورة كطرف ثالث لاستضافة الاجتماع.

وأشارت الصحيفة إلى أن الموعد المذكور (منتصف يونيو) يؤخر الاجتماع ويجعله بعد انعقاد قمة مجموعة السبع الأقوى اقتصاديا فى العالم، ومن بينها أمريكا واليابان، والمزمعة فى كندا يومى 8 و9 يونيو.

وأضافت الصحيفة أنه نظرا لعدم القدرة على التنبؤ بتصرفات ترامب فإن هناك احتمالية بأن يغيّر ترامب هذا المسار ويستقر على عقد لقائه مع كيم فى بلدة بانمونجوم بالمنطقة منزوعة السلاح، والتى استضافت الأسبوع الماضى القمة بين كيم ورئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن.

ولفتت إلى أن ترامب نفسه أكد، الجمعة الماضي، أن موعد ومكان عقد لقائه مع كيم تم الاتفاق عليه، دون توضيح المزيد من التفاصيل.

وتأتى قمة ترامب وكيم بعد اللقاء المنتظر بين الرئيس الأمريكى ونظيره الكورى الجنوبى فى واشنطن يوم 22 مايو الجارى لمناقشة خططهما للقمة المقبلة بين أمريكا وكوريا الشمالية التى ستسعى لنزع السلاح النووى وإنهاء الحرب الكورية رسميا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة