أكرم القصاص - علا الشافعي

خدعوكى فقالوا شعر البيبى السبب فى الحموضة أثناء الحمل.. اعرفى الحقيقة

الأحد، 06 مايو 2018 01:06 م
خدعوكى فقالوا شعر البيبى السبب فى الحموضة أثناء الحمل.. اعرفى الحقيقة الحامل والحموضة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"شعر العيل بيجيب حموضة"، خرافة شهيرة يتم ترديدها عند شكوى الحامل من الحموضة، التى ترافقها فى أغلب شهور الحمل، ولكن هل يمكن أن تكون تلك الخرافة فيها جزء من الحقيقة؟!

1
1

 

الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد يرد على هذا التساؤل، مؤكدا على أنها خرافة، فالحمل لا يسبب الحموضة كما تعتقد الكثير من السيدات، ولا يمكن أن يكون "شعر الطفل" هو السبب فى تلك الحموضة، بل إن الكثير من السيدات اللاتى تعانين من قرح المعدة قد تشفى حالتهم تماما أثناء الحمل، ولكن لماذا تشعر السيدات بالحرقة الشديدة بالمعدة أثناء حملهن؟!

 

الإجابة يرجعها "جورج" إلى أن هرمون الحمل يعمل على تقليل تركيز حامض المعدة القوى المعروف، ويعمل نفس الهرمون على إحداث بعض التغييرات بعضلات المرئ، فيعمل على ارتخائها قليلا، مما يعمل على ارتجاع الحامض بسهولة إلى المرئ من المعدة، مما يسبب شعور بالحرقة المؤقتة، وهو الشعور الذى تشعر به أغلب السيدات، إلا أنه لا علاقة له لا بالحموضة ولا بضغط رأس الطفل أو شعره على المعدة كما تعتقد الكثيرات.

856025
 
وأوضح الدكتور جورج يواقيم أنه يمكن التخلص من هذا الارتداد للحامض المعوى بسهولة أثناء الحمل، من خلال بعض العقاقير والأدوية الآمنة التى تعمل على التعامل المباشر مع الحامض المعوى، وتساعد بشكل كبير على التحكم فى العضلة الخاصة المرئ، فتتم بشكل كبير فى حركة الحامض وتمنع صعوده مرة أخرى وتقلل من الشعور بالحرقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة