التحقيق مع زعيم معارضة فى ماليزيا بموجب قانون نشر الأخبار الكاذبة

السبت، 05 مايو 2018 01:50 م
التحقيق مع زعيم معارضة فى ماليزيا بموجب قانون نشر الأخبار الكاذبة الشرطة الماليزية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة برناما الماليزية للأنباء، اليوم السبت، إن الشرطة تحقق مع زعيم للمعارضة بسبب الاشتباه فى ادلائه بتصريحات مسيئة لمفوضية الانتخابات والشرطة، ورفيزى رملى هو ثانى زعيم معارضة يجرى التحقيق معه بموجب قانون تمت الموافقة عليه فى أبريل ويجرم نشر "أخبار كاذبة".

وقالت الشرطة يوم الأربعاء إنها تحقق مع مهاتير محمد، مرشح المعارضة لمنصب رئيس الوزراء، بسبب مزاعم بأن طائرته تعرضت للتخريب قبيل الانتخابات التي تجرى الأسبوع الجارى، يتنافس فى الانتخابات التي تجرى في التاسع من مايو رئيس الوزراء نجيب عبد الرازق ورئيس الوزراء السابق مهاتير محمد (92 عاما).

ونقلت الوكالة عن نور عزام جمال الدين مأمور شرطة ولاية نيجري سيمبيلان قوله إن السلطات تحقق مع رفيزي بسبب تصريحاته المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تقديم أوراق الترشح في الانتخابات في دائرة بالولاية.

وقال رفيزي إنه لم يُسمح لمرشح معارض بتقديم أوراق ترشحه، ولم يرد على طلب رويترز للتعقيب، وأقرت حكومة نجيب قانونا في أبريل نيسان يجرم نشر "أخبار كاذبة" مما يجعل ماليزيا في صدارة الدول التى تفعل ذلك.

وقال منتقدو القانون إنه يهدف لتكبيل المعارضة وحرية التعبير قبيل الانتخابات، ويوم الاثنين أدين مواطن دنماركى بسبب النقد غير الملائم للشرطة على وسائل التواصل الاجتماعى وهو أول شخص تجرى محاكمته بموجب القانون الجديد.

ورفيزى زعيم بارز في حزب عدالة الشعب وصدر ضده حكم بالسجن فى فبراير لكشف تفاصيل مصرفية سرية في فضيحة فساد فى عام 2012.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة