أكرم القصاص

فيديو.. وزير التعليم: ليس لدينا ما نخسره.. ونظامنا الجديد هدية مصر لـ100 عام

السبت، 05 مايو 2018 10:30 م
فيديو.. وزير التعليم: ليس لدينا ما نخسره.. ونظامنا الجديد هدية مصر لـ100 عام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن مشكلة الكثافة الطلابية توجد بعدة مدارس ببعض المناطق، وستعمل الوزارة على حلها، كما سيتم العمل منذ الصف الأول الابتدائى على تعليم الطفل العديد من الأخلاقيات، ولكن ليس فى صورة محاضرة، بل فى صورة قصص، مؤكدًا أن النظام التعليمى الجديد هدية مصر خلال الـ 100 سنة المقبلة.

 

وأشار خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، إلى أن متوسط كثافة الفصول فى مصر ما بين 40 إلى 45 طالبا، بينما كثافة الفصول العالمية حوالى 35 طالبا، والوزارة ستعمل على تحديد نقاط التميز لدى كل طلاب، معقبًا: "مفيش حاجة نخسرها ووصلنا لآخر نقطة فى التعليم ولازم نتحرك.. وصلنا للآخر وأى حاجة نعملها تمثل إضافة".

 

وأكد أن عدد طلاب المدارس التجريبية على مستوى مصر فى كل المراحل التعليمية حوالى 600 ألف، والدولة المصرية تعمل الآن على تطوير التعليم لـ22 مليون طالب، مضيفًا: "لم يعد لدينا ما نخسره وعلينا أن نتحرك.. والبعض يسأل عن مؤشرات النجاح لكننى أسأل عن مؤشرات الفشل.. وما الذى يمكن أن نفعله الآن فيتسبب فى فشل منظومة التعليم؟".

 

وأضاف أنه من الإعجاز أن يتم وضع المناهج الجديدة المتطورة خلال 12 شهرا، واستعنا فى تطوير هذه المدارس بالعديد من المؤسسات الدولية مثل "يونسيف" لكنه فى النهاية منهج مصرى نمتلك حقوق ملكيته الفكرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

ارحل

ارحل

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عبد الجواد

التعليم وسنينه

فيه نغمه مريبه ماشيه اليومين دول عن التعليم وسنينه نرجو من أخونا الافاده ضروري جدا.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انا متفق مع الوزير تماما

يا ريت الناس بعد اذنها طبعا متخافش من التغيير عمال على بطال ونعترض وخلاص بسبب الخوف يعنى عاجبكم الهم التقيل اللى فى التعليم ده طاب بدون زعل كنا فين من ايام فتحى سرور وحسين كامل بهاء الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو يوسف

رجل محترم جدا

للأسف نحن شعب فقط يعترض دون أن يفهم ، يقولون نريد تعليم ولابد أن يكون المشروع القومي وعندما نبدأ الجميع يعترض دون أن يفهم ومعظم الأعلاميين للأسف يشجعون على ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟ شعب غريب وعجيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة