أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وزير التعليم: لم أؤمن بالمؤآمرات حتى شاهدتها مع طرح نظام التعليم الجديد

السبت، 05 مايو 2018 08:31 م
فيديو.. وزير التعليم: لم أؤمن بالمؤآمرات حتى شاهدتها مع طرح نظام التعليم الجديد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه لم يؤمن بنظرية المؤامرة، التى تتم ضد المجتمع المصرى، من بعض العصابات الممولة من عدة دول محيطة بمصر.

وأوضح شوقى، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى خالد أبو بكر، ببرنامج الحياة اليوم، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، قائلًا: "ليس لدينا غرض سوى أن نرى أولادنا فى مستقبل أفضل، وليس من مصلحة كل الدول المحيطة بنا أن نتقدم". 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن مسئولية الحكومة كلها، أن القيادة السياسية للدولة كلفتهم جميع المسئولين المعنيين، هو إعادة بناء الإنسان المصرى، لكى توضع الدولة المصرية على خريطة الدول الكبرى، والتنافسية العالمية فى جميع المجالات، مضيفًا، أنه يتفاعل مع أولياء الأمور، للرد على أسئلتهم واستفسارتهم، من خلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على انتاج مواد دعائية لشرح المنظومة كاملة باستفاضة.

واختتم شوقى، كاشفا عن هدر قدرات ومهارات الأجيال الناشئة، منذ فترة كبيرة، موضحًا أنه حان الوقت لحل الميراث الثقيل من المشكلات القديمة، وفقًا لإمكانيات والأدوات المتاحة حاليًا، لتحقيق نتيجة أفضل بأسرع وقت، وإيقاف استنزاف قدرات المجتمع المصرى دون جدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العبد

الرجاء التوضيح جناب الوزير

جنابك بتقول هناك مؤامرات من بعض الدول والاشخاص تحاك ضد مصر وان بعض الدول المحيطة بمصر لا تريد لها التقدم ثم تقول انك لا تعترف ولا تؤمن بالمؤامرات التي تحاك لمصر هل هذا ايضا تبع نظام سمك لبن تمر هندي

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

كلام جميل لكن يجب عودة الروح المدرسة المصرية العريقة بتقاليدها الديموقراطية

مدارس مصر في السابق كانت تخرج أجيال مثقفة وتحترم روح الحوار وأيضاً اللغة كانت أكثر تحضراً والسبب بالشك هو وجود نظام المجالس الذي يعلم المواطن كيف يحاور الآخرين ويحترم رأي الأغلبية ولا يوجد مجال للغة البلطجة. نعم مجلس الفصل ومجلس الأداء ومجلس الطلاب ومجلس إدارة المدرسة وغيرها من المجالس. الجميع كان يجلس ويتحاور بأدب ويخضع لرأي الأغلبية. بناء الإنسان يعتمد على قواعد كثيرة وليس فقط القواعد العلمية والدينية بل والأخلاقية وأن يكون مواطناً ديمقراطياً يستمع للآخرين ولا يصرخ ولا يفرض الرأي ولا يتعدى حدود الأدب، هكذا تعلمنا في المدارس المصرية القديمة رغم أنها كانت مدارس حكومية وفقيرة جداً. النهوض بالمدارس الحكومية هو بداية الإصلاح وعودة النشاطات واللجان الفنية والموسيقية والترفيهية والرحلات والزيارت الميدانية تَخَلَّق مواطن متزن ومحب للوطن وللآخرين ومتعاون وصادق. متى نتعلم الصدق في الحديث ومتى نحترم المواعيد إذا لم نتعلم ذلك في المدرسة؟؟؟ يجب أن يدخل الشركاء الأوربيين في العملية التعليمية كما كان الوضع منذ محمد علي باشا صاحب نهضة مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

أحب مصر وأعشق ترابها

تقول حضرتك عن مؤامرات تحاك ضد مصر حتي في التعليم يجوز ولكن اصلاح التعليم ليس له شأن بالمؤامرات سياده الوزير لان الميه تكذب الغطاس التعليم في اوج فشله واصلاحه ليس بالكلام والعبارات الرنانه بل بالجهد والتفكير والعمل بس اللي ارجوه منك تكون لك ووزارتك رؤيه واضحه عن الإصلاح مش كل يوم بكلام شكل وتغيير كبير محتمل بعد التعريب جاء نصفه ثم ربعه وبعدين انت وحظك يا طالب وتقول عن الملكيه الفكريه لخطتك وانا أرسلت رؤيتي للإصلاح لمصر دون ان اسجلها في مكتب براءه اختراع ياوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

أيها الوزير .. لقد دخلت عش الدبابير !!!!!!!!!!!!!!!

أكبر تكتل للإخوان موجود بوزارة التعليم .. تذكر الحوادث المفتعلة لتسمم الأطفال من التغذية المدرسية بفعل وتخطيط المدرسين الإخوان .. توقع حرباً ضروساً .. لكن كلنا معك من أجل مستقبل مصر ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة