تقديم 3622 خدمة بقانون التأمين الصحى أول يوليو.. الصحة: إضافة 6 تخصصات جديدة لوحدات الرعاية الأولية أبرزها الصحة النفسية والإدمان.. ومليار جنيه لتطوير المستشفيات.. وإصدار الكروت الذكية للحصول على الخدمة قريبًا

الجمعة، 04 مايو 2018 09:00 ص
تقديم 3622 خدمة بقانون التأمين الصحى أول يوليو.. الصحة: إضافة 6 تخصصات جديدة لوحدات الرعاية الأولية أبرزها الصحة النفسية والإدمان.. ومليار جنيه لتطوير المستشفيات.. وإصدار الكروت الذكية للحصول على الخدمة قريبًا تقديم 3622 خدمة بقانون التأمين الصحى أول يوليو
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة القومية لتسعيرة خدمات التأمين الصحى الشامل الإنتهاء من تسعير 3622 خدمة طبية مقرر تقديمها للمواطنين مع تطبيق قانون التأمين الصحى أول يوليو المقبل، بناءً على حساب تكاليف آخر مناقصة للأجهزة والمستلزمات الطبية، تم توريدها إلى مستشفيات وزارة الصحة والسكان.
 

الاعتماد على المستشفيات الحكومية فى المرحلة الأولى للتأمين الصحى

وقال الدكتور على محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة، عضو اللجنة القومية لتسعير خدمات التأمين الصحى الشامل، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن القطاع الخاص لن يقوم بتقديم الخدمة الصحية وفق تسعيرة التأمين الصحى الشامل فى المرحلة الأولى، لكنه سيتم السماح له بتقديمها خلال فترات مقبلة، لافتاً إلى أنه فى المرحلة الأولى سيتم الاعتماد على المستشفيات الحكومية والوحدات الصحية بمحافظات المرحلة الأولى.
 
وأضاف "محروس"، إن وزارة المالية خصصت ما يقرب من مليار جنيه لتأهيل وتطوير مستشفيات محافظة بورسعيد، مشيراً إلى أنه جارى الانتهاء من 38 وحدة صحية جديدة ستكون مكلفة بتغطية الخدمة الصحية خاصة الرعاية الأولية.
 

اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الجديد

وأوضح أنه تم اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الجديد، والتى سيتم بموجبها تطبيق المنظومة الجديدة للرعاية الصحية فى محافظة بورسعيد، لافتاً إلى أنه سيتم اعتماد جميع المستشفيات والوحدات الصحية لتكون مؤهلة لأداء الخدمات الصحية للجمهور وفق المعايير القياسية بدون تحمل أى مصاريف طالما المنتفع مسددًا لاشتراكاته.
 
وأشار إلى أن الإدارة العامة للجودة والاعتماد بالوزارة وضعت كود موحد للمستشفيات العامة الحكومية والخاصة يحدد المتطلبات الأولية خلال المرحلة الانتقالية حتى يتم اعتمادها فى المرحلة المقبلة لتكون وفق المواصفات القياسية.
 

370 شرطًا لاعتماد المستشفيات بمنظومة التأمين الصحى الجديدة

وكشف أن هناك 370 شرطًا لابد أن تكون المستشفى قد استوفتهم حتى يتم اعتمادها بما فيها حقوق المرضى، وتقييم مقدمى الخدمة الصحية، لافتاً إلى أنه تم تدريب أعداد كبيرة من الأطباء والصيادلة والإداريين والتمريض على إدارة النظام الجديد وفق قواعده التى تم وضعها من جانب اللجان المختصة.
 
ومن جهتها، قالت الدكتور منى حافظ الناقة، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، إنه تم حصر أكثر من 38 وحدة صحية بمحافظة بورسعيد على أن يخصص لكل 20 ألف مواطن وحدة صحية بها تخصصات طبية متنوعة، وسيتم إضافة 6 تخصصات الجديدة هى: تنظيم الأسرة، وطب الأسرة، والطب النفسى، وعلاج الإدمان، وتخصصات الأطفال والنساء والتوليد، فضلاً عن تخصصات الجراحات البسيطة فى الوحدات الصحية.
 

حصر سكانى للأسر المتواجدة فى محافظة بورسعيد

ولفتت إلى أنه تم استكمال القوى البشرية من الأطباء والتمريض، وأن الوزارة تجرى حصر سكانى للأسر المتواجدة فى محافظة بورسعيد حتى يتم ربط هذه الأسر على الوحدات الصحية المختلفة.
 
وفى ذات السياق، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن التحضيرات مازالت مستمرة لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى يوليو المقبل فى محافظة بورسعيد على أن يستتبعها 4 محافظات جديدة خلال عامين، مضيفاً أن التأمين الصحى سيكون نقلة فى آليات تقديم الخدمة الصحية، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل كروت للتأمين الصحى قربيًا لتسهيل الحصول على الخدمة وفق المعايير الجديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة