أكرم القصاص - علا الشافعي

فى امتحان الفيزياء بالثانوية الأزهرية.. ضبط اثنين يؤدون الامتحان مكان آخرين وتسليمهما للشرطة.. ونشر البوكليت بعد مرور نصف الوقت وتحديد مصدر التسريب.. رئيس المعاهد: ماضون فى ضبط الامتحانات ولا تراجع.. فيديو وصور

الخميس، 31 مايو 2018 01:30 م
فى امتحان الفيزياء بالثانوية الأزهرية.. ضبط اثنين يؤدون الامتحان مكان آخرين وتسليمهما للشرطة.. ونشر البوكليت بعد مرور نصف الوقت وتحديد مصدر التسريب.. رئيس المعاهد: ماضون فى ضبط الامتحانات ولا تراجع.. فيديو وصور جانب من أعمال متابعة الامتحانات
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه قطاع المعاهد الأزهرية بكل حزم وقوة مواجهات الغش داخل لجان الثانوية، فبعد مرور أول يومين دون حالات غش، شهد اليوم الثانى لامتحان الثانوية الأزهرية للقسم العلمى بمادة الفيزياء، عددًا من محاضر الغش التى رصدتها غرف العمليات واتخاذ الإجراءات المتبعة.

 

وأكد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على أنه لا تراجع عن ضبط الامتحانات وأن حدوث حالات فردية أمر متوقع وأن هذا لا يحدث فى الأزهر فقط ولكنها أصبحت محدودة، لافتًا إلى أن الإجراءات التى اتخذها الأزهر أدت إلى السيطرة على الامتحانات وضبط منظومة التعليم.

 

وأضاف عباس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،أن ما نشر على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى من نشر جزئيات من امتحان الفيزياء، تم التحقيق فيه من قبل الجهات الأمنية وتم تحديد المصدر واتخاذ الإجراءات المتبعة، لافتا إلى أن النشر حدث عقب انتهاء نصف الوقت.

 

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم رصد حالتين غش "البرشام" بمحافظة الشرقية، بالإضافة لضبط أثنين يؤديان الامتحان بدلا من طالب الثانوى وذلك بمحافظة كفر الشيخ والجيزة، مضيفا أن الامتحان خالى من اى خروج من المنهج ولا يوجد به غموض.

 

وتفقد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لجان معهد 6 أكتوبر بنين، لتفقذ امتحان الفيزياء للقسم العلمى بالثانوية الأزهرية، وخلال تفقده اللجنة تم ضبط طالب بكلية هندسة الزقازيق يؤدى الامتحان بدل طالب آخر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتسليمه للشرطة وإلغاء امتحان الطالب الثانوى واعتبار العام عام رسوب.

 

كما تفقد معهد فتيات 6 أكتوبر، والذى يضم أربعة معاهد وهى معاهد 6 أكتوبر ومعهد فتيات زايد ومعهد الهدى الخاص ومعهد الحصرى الخاص، والذى يضم 11 لجنة علمى و٨ لجان أدبى، حيث يتفقد امتحان مادة الفيزياء للقسم العلمى.

 

واستطلع رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، آراء الطالبات فى مستوى امتحان الفيزياء، حيث اختلفت الآراء ما بين صعوبة وتوسط مستوى الامتحان.

 

كما رصدت غرف عمليات امتحان الثانوية الأزهرية قيام طالب بأداء امتحان الفيزياء بدلا من طالب آخر بكفر الشيخ وعلى الفور تم عمل مذكرة بالواقعة وتسليمه للشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى إلغاء امتحان طالب الثانوى واعتبار العام عام رسوب.

 

وخلال الجولة على عدد من اللجان أكد الشيخ صالح عباس، للطلاب على أنه لن يسمح بالغش، مضيفًا: "فهو أمر مخالف لطبعنا وأعداءنا هم من يبثونها فينا لكى نتمرد على مدرسنا وأهلنا خلو عندكم وعى".

 

من جانبهم اختلفت آراء الطلاب حول مستوى امتحان الفيزياء، حيث أكد بعضهم على صعوبة الامتحان بينما أكد آخرين على أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط بخلاف بعض الجزئيات التى تميز الطالب المجتهد عن الآخرين.

 

يذكر أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية يبلغ 156 ألفًا منهم 55 ألفًا 661 طالب وطالب بالقسم العلمى.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة