أسامة هيكل: الآثار المهربة للخارج "فضيحة".. وعصابات دولية تدير عمليات الحفر

الأربعاء، 30 مايو 2018 04:00 ص
أسامة هيكل: الآثار المهربة للخارج "فضيحة".. وعصابات دولية تدير عمليات الحفر النائب اسامه هيكل
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن ما تبين للجنة حتى الآن بشأن الآثار المهربة للخارج والتى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى، تأتى نتيجة حفريات وليست من المتاحف وهو ما يعنى أنها ليست مسئولية وزارة الآثار.

وأشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام، لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذه الأزمة تمثل " فضيحة" بكل المقاييس فليس لدينا أعظم مما تركه لنا الأجداد، وإن تخلى أحد عنه أمر غريب و يثير غضب الجميع، متساءلا:" إزاى كل الكميات دى خرجت و محدش شافها؟!".

وأوضح أن ذلك يفرض تساؤلا آخر وهو دور أجهزة الأمن فى كيفية خروجها من الحدود المصرية وهل كانت منافذ طبيعية أم من البحر،  خاصة أنها آثار تم التنقيب عنها من أشخاص و ليست من المتاحف، كما أن الملاحظ فى الفترة الأخيرة هو أن تهريب الآثار اصبح له طرقا كثيرة، ولا سيما أن هناك عصابات دولية تقوم بتدبير ذلك.

وأشار إلى أنه حتى هذه اللحظة لا تتوفر أى معلومات سوى أن ما خرج هو نتيجة حفر، وتوقيت الخروج غير معلوم، موضحا أنه فور إحالة طلبات الإحاطة التى قدمت للبرلمان سيتم مناقشة الأمر باللجنة  واستدعاء المسئولين من كل من " الآثار والداخلية " .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة