الملح مش للأكل بس.. اعرف فوايده التجميلية للشعر والبشرة

الأربعاء، 30 مايو 2018 04:00 ص
الملح مش للأكل بس.. اعرف فوايده التجميلية للشعر والبشرة فوائد ملح الطعام
كتبت : سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميعنا نعرف فائدة الملح فى الطعام الذى يجعل له نكهة مميزة، وبدونه لا يصبح لطعامنا مذاقًا، ولكن الجانب الذى لا نعرفه هو أن لملح الطعام فوائد كثير أيضًا للبشرة والشعر، ولا تكمن أهميته فى الطعام فقط، لأنه يحتوى على العديد من المعادن التى تحتاجها أجسادنا كالمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، ونقص هذه المعادن فى الجلد يعرضها للمشاكل المختلفة كجفاف البشرة والحكة، ويعتبر ملح البحر أفضل الأنواع لطبيعته الخشنة التى تعد كأفضل عامل لتقشير البشرة.

ملح البحر
ملح البحر


 

التخلص من قشرة الشعر

يساعد ملح البحر على التخلص من جفاف فروة الرأس وبالتالى يقلل من فرص ظهور قشرة الشعر، فقط ضع بعض من ملح الطعام المجروش على فروة رأسك قبل ترطيب شعرك، ويمكنك القيام بذلك مرة واحدة فى الأسبوع ويمكنك ملاحظة الفرق بنفسك.

 

علاج لانتفاخ العيون

قد تتعرض أعيننا للانتفاخ نتيجة ليوم طويل متعب أو الإجهاد المفرط، ويعد ملح الطعام حلا سحريا وعلاجا فوريا لانتفاخ العين، فقط امزجى ملعقة واحدة من ملح البحر مع قليل من الماء الفاتر وحركيه جيدًا، وباستخدام قطعة من القطن ضعيه على عينيك، فسوف تساعد هذه الطريقة فى علاج انتفاخ عينيك على الفور.

 

يساعد فى تقشير البشرة

ملح البحر يساعد على تقشير البشرة، خاصة أن تقشير البشرة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت ويجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ونعومة.

طريقة الاستخدام:

اخلطى كوبا من ملح البحر ونصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند فى وعاء، وامزجى هذا الخليط جيدًا حتى يشكل عجينة سميكة وقومى بفرك هذا الخليط بلطف على جسمك أثناء الاستحمام فى حركة دائرية، وافعلى هذه الطريقة مرة فى الأسبوع للحصول على نتائج أسرع.

 

تحسين مظهر الأظافر

يساعد ملح البحر على تقوية الأظافر، عندما يمزج مع صودا الخبز والليمون، وتساعد أيضًا على تقليل البقع الصفراء فى الأظافر كما يعطى لأظافرك مظهرًا أكثر بريقًا وإشراقًا.

المكونات:

ملعقة صغيرة من ملح البحر ـ ملعقة صغيرة من صودا الخبز ـ وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وبعض الماء الفاتر.

طريقة الاستخدام:

اخلطى جميع المكونات السابقة معا وضعيها على أطراف أصابعك خاصة الأظافر وانتظرى 10 دقائق على الأقل وبعد انتهاء الفترة نظفيها بلطف بفرشاة ناعمة ثم اشطفيه جيدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة