ناشطة حقوقية: نجهز تقارير لمخاطبة الغرب بجرائم الإخوان وتحريضهم ضد الدولة

الخميس، 03 مايو 2018 08:39 م
ناشطة حقوقية: نجهز تقارير لمخاطبة الغرب بجرائم الإخوان وتحريضهم ضد الدولة داليا زيادة مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت داليا زيادة، مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إنها تعمل على إعداد تقارير جديدة لفضح تنظيمات الإخوان وألاعيبهم التى يقومون بها للتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، خاصة فى ظل المساومات التى تقوم بها الجماعة مع المنشقين لعرض مبادرات للمصالحة، وهى الغرض منها إحراج النظام المصرى خارجيا.

وأضافت مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الغرض من التقارير فضح جرائم الإخوان وتحريضهم ضد الدولة المصرية، ومخاطبة كل المؤسسات الخارجية بالحقائق التى تروج لها الجماعة فى الخارج ضد الدولة، لافتة أنه لابد من الإسراع فى تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان الجديد نظرا لاستغلال الجماعة الإرهابية أمثال كمال الهلباوى، عضو المجلس فى الخارج، على أنه يتحدث باسم إحدى مؤسسات الدولة المصرية لعرض مبادرته التى يروج لها الإخوان وقاداتهم.

كان كمال الهلباوى، القيادى الإخوانى السابق، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، قال إنه تلقى اتصالات من شخصيات تنتمى للاشتراكيين والقوميين وشخصيات سياسية أخرى، رفض الإعلان عن أسمائهم حالياً، أعلنت تأييدها لمبادرته للمصالحة المجتمعية، مع الإخوان والاشتراكيين، وكل من لم يثبت تورطه فى العنف.

ودعا الهلباوى إلى "تشكيل مجلس حكماء يضم شخصيات عربية ودولية مشهود لها بالنزاهة، لقيادة وساطة تاريخية فى مصر، تنهى حالة الصراع القائمة بين الدولة المصرية والإخوان، بزعم أن هذه دعوة لمصالحة وطنية شاملة لا تستثنى أحدا إلا أهل العنف والإرهاب، وكأن جماعة الإخوان لم ترتكب عنفا أو تصدر فتاوى بالتفجير والتكفير.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

fikry

مصالحة مع من ؟

هل الاخوان دولة سنتصالح معها ؟؟؟ هذا فصيل مارق وجماعة ارهابية حاربت مصر ولا يوجد لديها انتماء للوطن والتاريخ الشرس لها شاهد على ذلك . تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة