أكرم القصاص - علا الشافعي

علشان تلبسى شورت وفساتين براحتك.. 5 نصائح للتخلص من اسمرار الركبة قبل الصيف

الخميس، 03 مايو 2018 04:00 م
علشان تلبسى شورت وفساتين براحتك.. 5 نصائح للتخلص من اسمرار الركبة قبل الصيف اسمرار الركبة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملابس قصيرة وشورتات وفساتين تبرز جمال الفتيات هو الأشهر خلال فصل الربيع والصيف، وهى الموديلات التى لا تفكر بعضهن فى ارتدائها سواء فى المصايف أو النوادى بسبب اسمرار الركبة والكوع كما تتجنب بعضهن لبسها حتى لا تتعرض لأشعة الشمس التى تزيد من اسمرارها ويصبح الجلد داكنا بصورة أكبر، ووفقا لموقعnaturallivingideas توجد بعض النصائح والطرق للاستعداد للصيف ..

سكراب السكر رر

سكراب السكر 

 

 1- التقشير :

يفيد تقشير الجلد بمنطقة الركبة فى تخفيف اسمرارها خاصة أن الجلد يكون سميك ويحتاج إلى التخلص من الخلايا المتراكمة عليه والتى تتسبب فى ظهور البشرة داكنة، ويمكنك عمل تقشير للركبة بطريقة سهلة عن طريق مزج ملعقة كبيرة من السكر البنى ، مع بعض النقاط من زيت الزيتون وفرك الركبة به ثم تركه لكى يجف  لمدة 20 دقيقة ثم شطفها.

الركبة
الركبة

 

2- الزيوت الطبيعية :

 توجد بعض الزيوت الطبيعية التى يمكنك الاعتماد عليها فى التخلص من الاسمرار، مثل زيت جوز الهند الذى يساعد فى  تنعيم البشرة الخشنة، وبالتالى تحسين صحة الجلد وتفتيحه ، قومى بتدليك المناطق الداكنة من الركبة والكوع  بزيت جوز الهند، واتركيه لمدة 10 دقائق على البشرة  ثم شطفه بالماء، ولزيادة تفتيح الركبة من الاسمرار يمكن إضافة بضعة قطرات من الليمون لأن يحتوى على عناصر مبيضة.

لعناية بالجسم الجاف
لصبار

 

3- الصبار:

يفيد الصبار فى جعل الجلد  أكثر نعومة من خلال التخلص من الخلايا المتراكمة الخشنة قومى  بتطبيق الصبار مباشرة على الركبة دون تخفيفه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

تفتيح الركبة
تفتيح الركبة

 

4- واقى الشمس:

 تهمل غالبية الفتيات والسيدات دهان ركبها بواقى الشمس، وتركز فقط على الوجه والأكتاف لكن لابد من الاهتمام بدهان كل جزء من الجسم يتعرض لأشعة الشمس المباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة