أكرم القصاص - علا الشافعي

صور .. وزيرة التضامن تقوم بجولة في معرض التصميم والحرف اليدوية "مصرى"

الخميس، 03 مايو 2018 09:29 م
صور .. وزيرة التضامن تقوم بجولة في معرض التصميم والحرف اليدوية "مصرى" غادة والى وزيرة التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي مساء اليوم، بجولة في معرض التصميم والحرف اليدوية "مصرى" والذى يقام تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حيث تفقدت أقسام المعرض والتقطن الصور مع العارضين ومعروضاتهم .
 
كما قامت الوزيرة بتشجيع الزوار على الشراء واقتناء منتجات الحرف اليدوية، مشيدة بجودة المنتجات والذوق الراقى الذى زين أغلب المنتجات .
 
وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، افتتح أمس الاربعاء الدورة الأولى من معرض التصميم والحرف اليدوية (مصرى ) ، ويستمر المعرض المتخصص فى عرض تصميمات ومنتجات الحرف اليدوية، لمدة أربعة أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر (فى الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018.)
 
ويعد المعرض أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم اصحاب الحرف اليدوية ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم والصناعاتهم التقليدية اوإعدادهم للتحول إلي القطاع الرسمي استعداداً للتصدير.
 
 
ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية المصدرين المصريين (أكسبولينك )  و يشارك فى المعرض 124 عارض يمثلون عدد  من الحرف اليدوية  منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، و الجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلى والاكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات انتاجيه ووزرش ومصانع يعمل بها اكثر من 35 الف عامل . 
 
ويهدف المعرض إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية  لعام ٢٠١٨، خلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، إتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، منح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار و التصاميم الجديدة، تمكين النساء  محدودى الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام، توفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، ,البيع المباشر للجمهور.
 
كما يعقد على هامش المعرض منتدى التوعية والتصميم، وتشمل برنامج المنتدى ندوات تفاعلية يلقيها مجموعة من الخبراء فى مجالات التصميم وصناعة الحرف اليدوية، بالإضافة إلى خبراء فى مجال التسويق و التصدير من  قبل هيئة تنمية الصادرات على مدار الأيام الأربعة .
1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

7
 

8
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة