تقرير: سامسونج تسيطر على سوق الهواتف الذكية وأبل تحل ثانيا

الخميس، 03 مايو 2018 03:00 م
تقرير: سامسونج تسيطر على سوق الهواتف الذكية وأبل تحل ثانيا سامسونج
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد سوق الهواتف الذكية انخفاضا على مستوى العالم فى الربع الأول من عام 2018، وكشف تقرير من شركة IDC لأبحاث السوق، أن بائعى الهواتف الذكية شحنوا ما مجموعه 334.3 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2018، بانخفاض بنسبة 2.9 ٪ بالمقارنة مع 344.4 مليون وحدة تم شحنها فى الربع الأول من عام 2017.

وكان السوق الصينى هو المحرك الأكبر لهذا الانخفاض مع انخفاض أحجام الشحن إلى أقل من 100 مليون فى هذا الربع، وهو ما لم يحدث منذ الربع الثالث من عام 2013، وترجع أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض شحنات الهواتف الذكية إلى حقيقة أن الأشخاص غير مستعدين لشراء هواتف باهظة الثمن.

وحافظت سامسونج على مكانتها فى سوق الهواتف الذكية فى جميع أنحاء العالم، حيث استحوذت على حصة 23.4٪ على الرغم من تراجعها عن العام الماضى بنسبة 2.4٪، وتعد هواتف سامسونج جالاكسى S9 و S9 الجديدة من بين الأجهزة الأكثر شعبية لدى الشركة، فى حين استمرت سلسلة A بالسيطرة على الأسواق المتقدمة والناشئة.

s9
s9

 

واحتلت شركة أبل المرتبة الثانية بعد شحن 52.2 مليون جهاز آيفون، وهو ما يمثل زيادة متواضعة بنسبة 2.8٪ مقارنة بالعام الماضي، وعلى الرغم من التقارير التى تشير إلى ضعف مبيعات جهاز iPhone X فى هذا الربع، ذكرت شركة Apple أن iPhone X كان الطراز الأكثر شعبية فى مارس.

وارتفعت حصة هواوى السوقية لتبلغ 11.8٪ ولكنها بقيت فى المرتبة الثالثة، فى حين أن الهواتف الذكية المتطورة الخاصة بها فى الصين تحظى بشعبية كبيرة، وتمكنت شركة شياومى من الحصول على المركز الرابع، بعد نموها خارج الصين، وجاءت اوبو فى المركز الخامس بنسبة 7.5 فى المائة.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة