خالد صلاح

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

الخميس، 03 مايو 2018 05:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

الإحراج هو العلامة البارزة عند التحدث بسبب رائحة الفم خاصة فى الصباح وبعد تناول بعض الأطعمة، ولكن يمكنك من خلال بعض الوصفات الطبيعية   تجنب هذه الرائحة، وفقا لموقع drstevenlin.

 

وصفات طبيعية 2
 

 

وتظهر  رائحة الفم الكريهة بسبب نشاط لبكتيريا فى الفم، نتيجة تراكم بعض بقايا الطعام، كما يمكن أن تكون مؤشر لوجود مرض مثل اضطرابات المعدة والامساك، وتعرض الفم للجفاف بسبب قلة وإهمال تناول المياه، والافراط فى تناول المشروبات الغازية والحلوى التى تحتوى على سكريات.

 

وصفات طبيعية
 

 

مطهر بخل التفاح:
 

 

يمكنك عمل غسول للفم عن طريق وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح فى كوب من الماء لتخفيفه واستخدامه كمضمضة للفم، مما يعمل على القضاء على البكتيريا المسببة الرائحة الكريهة، نظرا لاحتواء خل التفاح على عناصر مطهرة.

 

العناية بالاظافر 5
 

 

الزيوت الطبيعية:
 

 

أثبتت الدراسات أن هناك بعض الزيوت التى تفيد فى تحسين صحة الفم ورائحته، وهى تحتوى على عناصر مطهرة وقاتلة للبكتيريا وكذلك بعض المواد المعطرة التى تنعش الفم وتغير رائحته من السيئة للطيبة، وهذه الزيوت مثل زيت البرتقال وزيت النعناع، ولكن يجب تخفيفها بالماء حتى لا تضر بالاسنان وتسبب تآكلها.

 الطريقة:
 

ضعى نقطتين من زيت النعناع ومثلهم من زيت البرتقال والذى يمكن الحصول عليه من العطار فى كوب من الماء ، واستخدمى فرشاه الأسنان بوضعها فى الخليط وتنظيف الاسنان بها لمدة دقيقة، ثم شطف الفم جيدا بماء فاتر.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة