أكرم القصاص - علا الشافعي

صور .. تفاصيل جولة وزير الصحة لبورسعيد لتفقد المشروع القومى للتأمين الصحى ..أحمد عماد: تطوير مستشفى بورسعيد العام بتكلفة 127 مليون جنيه وإنهاء مستشفى بور فؤاد أغسطس وبدء تشغيل مستشفى أبو خليفة مطلع يوليو

الثلاثاء، 29 مايو 2018 08:00 م
صور .. تفاصيل جولة وزير الصحة لبورسعيد لتفقد المشروع القومى للتأمين الصحى ..أحمد عماد: تطوير مستشفى بورسعيد العام بتكلفة 127 مليون جنيه وإنهاء مستشفى بور فؤاد أغسطس وبدء تشغيل مستشفى أبو خليفة مطلع يوليو جولة وزير الصحة أحمد عماد بمنشآت محافظة بورسعيد الصحية
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان العديد من القرارات خلال جولته التفقدية التى تضمنت  مستشفيات أبو خليفة، والنصر، وبورسعيد العام، وبورفؤاد، كما تفقد عدد من الوحدات الصحية منها الجوهرة، والعلاج الطبيعى، وفاطمة الزهراء، والتعاونيات.
صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (1)

وأعلن وزير الصحة والسكان، بدء التشغيل التجريبي لمستشفى طوارئ أبو خليفة بالإسماعيلية، مطلع شهر يوليو المقبل، و ذلك خلال تفقده الأعمال الانشائية للمستشفى، والتي تقع على طريق الإسماعيلية بورسعيد، والتي كانت متعثرة منذ عام 2005

كما وجه وزير الصحة والسكان، بسرعة إنهاء إجراءات دخول الكهرباء للمستشفى، مشيراً إلى أنه تواصل مع وزير الكهرباء لسرعة دخول الكهرباء فى 10 أيام بعد أن كان موعدها يستغرق شهرا.

صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (2)

وكلف وزير الصحة والسكان كلا من الدكتورة نانيس عادل مستشار الوزير للمستشفيات، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، بمتابعة التجهيزات النهائية بصفة يومية، ورفع تقرير له لتذليل أي عقبات قد تواجه موعد الاستلام النهائى.

وطالب الوزير بتكثيف أعمال تطوير ورفع كفاءة 22 وحدة أولية بمحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى إنشاء 18 وحدة جديدة.

‏الجدير بالذكر أن المستشفى، متخصصة في حوادث الطرق والطوارئ نظراً لموقعها على الطريق السريع، ‏حيث تحتوي على 131 سرير، و116 منها إقامة والباقي رعاية مركزة، لافتاً إلى وجود  5 غرف عمليات،  2 منها في الاستقبال، فيما بلغت تكلفة الإنشاءات حوالي 273 مليون جنيه.

صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (3)

كما أنها تحتوي على مهبط للطائرات الإسعافية وتشمل التخصصات الطبية العظام والرمد والمخ والأعصاب والأوعية الدموية، كما تضم قسماً للأشعة به أشعة مقطعية وأشعة عادية وأشعة دوبلر. ‏

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان،أن وزير الصحة والسكان، حريص على متابعة ما يتم من أعمال تطوير للمنشآت الصحية على أرض الواقع بنفسه، غير مكتفيا بالتقارير المكتبية.

لافتا إلى أن محافظة بورسعيد وهى المحافظة الأولى التى سيتم تطبيق القانون الجديد بها، أصبحت تمتلك بنية تحتية صحية على أعلى مستوى، يؤهلها لتقديم خدمة طبية غير مسبوقة للمواطنين.

صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (4)

كما كشف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، الانتهاء من تطوير مستشفى بور فؤاد العام مطلع شهر أغسطس القادم، بتكلفة بلغت 300 مليون جنيه للتجهيزات والإنشاءات.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال التطوير بالمستشفى، اليوم، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. ووجه وزير الصحة والسكان، بسرعه الانتهاء من أعمال التطوير فى الموعد المحدد، مشددا على المتابعة الدورية لكافة الأعمال.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى بعد تطويرها ستضم 111 سريرا، و19 سرير رعاية مركزة، و28 جهاز غسيل كلوى، و25 حضانه للأطفال، و4 غرف عمليات، و3 معامل، و2 منظار جراحى، و3 عيادات خارجية، فضلا عن بنك دم تجميعى، وآشعات مقطعية، دوبلار، وماموجرام، وآشعة سينية.

صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (5)

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أنه تم تجهيز المستشفى وفقا للكود العالمى لبناء المستشفيات، مضيفا أنه سيتم ميكنة المستشفى بالكامل.

من جانبه، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه جاري حصر للأسر بالمحافظة، وتوزيعهم على الوحدات الصحية، وكل وحدة صحية سيسجل بها 20 ألف مواطن، وإذا افترضنا أن كل أسرة 5 أفراد فهذا يعني أن الوحدة الواحدة ستخدم 4 ألاف أسرة، منوها أن المستشفيات ستكون نوعين: مستشفيات تقدم جميع التخصصات، المستشفيات العامة سابقا مثل مستشفى بورسعيد العام، الزهور، التضامن، بورفواد، ومستشفيات أحادية أو ثنائية التخصص مثل النساء والولادة، والرمز، والصحة النفسية.

صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (6)

وأعرب محافظ بورسعيد عن فخره بما تشهده بورسعيد من طفرة طبية غير مسبوقة خاصة مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل العام الجاري.

كما تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مستشفى بورسعيد العام، وذلك للوقوف على أعمال التطوير بالمستشفى.

أوضح وزير الصحة والسكان إنه يتم تطوير المستشفى ورفع كفاءتها، حيث تم تطوير مبنى الطوارئ والاستقبال بالإضافة إلى إنشاء العيادات الخارجية وممر للربط بين الجناح القبلي والبحري، بتكلفة بلغت حوالي127 مليون، لافتاً إلى أن إجمالي السعة الاستيعابية للمستشفى  بلغت 212سرير، 148 منهم سرير إقامة، و 52 سرير رعاية، و12 حضانة، 83 سرير للغسيل الكلوي، بالاضافة إلى 11 غرفة للعمليات، وقسم للمناظير به منظار للجهاز الهضمي، و2 جراحي، ومعمل للتحاليل، و16 عيادة خارجية وبنك دم تجميعي، بالاضافة الى قسم للأشعة به اشعة سينية ومتنقلة ودوبلر وماموجرام CARM ورنين مغناطيسي.

صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (7)

و تفقد وحدة صحة العلاج الطبيعى كإنشاء جديد بتكلفة 15 مليون جنيه للإنشاءات، و3.5 مليون للتجهيزات، ثم تفقد وحدة صحة فاطمة الزهراء و التى يتم تطويرها فضلا عن إنشاء دور جديد علوي بها، بتكلفة 11 مليون جنيه للإنشاءات والتطوير، و3.5 مليون جنيه تجهيزات.

وأعرب وزير الصحة والسكان عن استياءه عند تفقد وحدة الزهور، نظراً لبطء العمل بها فى الإنشاءات، ووجه الشركة المنفذة  بسرعة الإنتهاء من الأعمال فى الموعد المحدد وهو شهر أغسطس القادم، وذلك إجمالى تكلفة بلغت 10.5 مليون جنيه.

كما تفقد الوزير مستشفى النصر للأورام، حيث وجه وزير الصحة والسكان بسرعة إنهاء أعمال التطوير والإنشاءات بالمستشفى، بالمواعيد المحددة، كما وجه بزيادة عدد غرف العلاج الكيماوى، حتى يتم زيادة عدد استيعاب المرضى، لافتاً إلى ضرورة تنفيذ وحدة العلاج الكيماوى بالمستشفى على غرار مركز الأورام بمدينة نصر.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى تحتوى على 72 سريرا، و17 سرير رعاية مركزة، و4 غرف عمليات، و8 معامل للتحاليل، و6 عيادات خارجية، وبنك دم تجميعى، فضلا عن وحدة لزرع النخاع للأطفال والكبار.


 
صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (8)
 

 

صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (9)
 

 

صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (10)
 

 

صور وزير الصحة يتفقد مستشفى بورسعيد العام (11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة