حصاد المطار.. المصرية للمطارات توقف نائب مدير مطار سوهاج عن العمل بعد واقعة الأقراص المخدرة.. والنائب العام المساعد الإيطالى يصل القاهرة لبحث بعض القضايا المشتركة.. وضبط راكب حاول تهريب 68 عملة أثرية

الثلاثاء، 29 مايو 2018 01:33 ص
حصاد المطار.. المصرية للمطارات توقف نائب مدير مطار سوهاج عن العمل بعد واقعة الأقراص المخدرة.. والنائب العام المساعد الإيطالى يصل القاهرة لبحث بعض القضايا المشتركة.. وضبط راكب حاول تهريب 68 عملة أثرية مطار القاهرة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت وزارة الطيران المدنى ومطار القاهرة الدولى ومطار سوهاج، أمس الاثنين، العديد من الأحداث الهامة، حيث قرر الطيار محمد سلام مصيلحى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، وقف المهندس "م.ع" القائم بأعمال نائب مدير مطار سوهاج لحين انتهاء التحقيقات، بعد ضبطه بكمية كبيرة من الأقراص المخدرة.

 

ترجع الواقعة لورود معلومات أكدت صحتها التحريات عن محاولة مسئول كبير بمطار سوهاج تهريب أقراص مخدرة مستغلا فى ذلك بعض المسافرين إلى دولة الكويت.

 

وتمكنت سلطات المطار، اليوم الاثنين، من إلقاء القبض على المهندس "م. ع. إ" نائب مدير مطار سوهاج وبحوزته 10 آلاف قرص مخدر أثناء قيامه بمحاولة تهريبها برفقة "إ. م. ع" من قرية المشاودة دائرة مركز جرجا بوضعها داخل سديرى قماش وتم تبادله داخل دورة مياه المطار للخروج بها عبر الرحلة رقم 341 المتجهة من سوهاج إلى الكويت.

 

وعن مطار القاهرة فقد استقبل المطار أمس الإثنين، سيرجيو كولا يوك، النائب العام المساعد الإيطالى فى زيارة يلتقى خلالها مع عدد من المسئولين، لبحث آخر تطورات قضية مقتل الباحث الإيطالى، جوليو ريجينى.

 

وقال مصدر أمنى بمطار القاهرة الدولى، أن النائب العام المساعد الإيطالى وصل على متن طائرة خاصة من روما، وسيلتقى خلال زيارته مع عدد من المسئولين لبحث بعض القضايا المشتركة، وآخر ما وصلت إليه التحقيقات فى قضية مقتل رجينى.

 

كان وفد قضائى من إيطاليا قد زار القاهرة منتصف الشهر الحالى للمشاركة فى عملية فحص تسجيلات كاميرات محطة مترو أنفاق، فى قضية مقتل ريجينى.

 

كما أكدت مصادر ملاحية بالمطار، على أن حركة الإقلاع والهبوط لم تتأثر داخل صالات السفر والوصول بالعروض الجوية، التى قدمت بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، وشهدتها سماء القاهرة واستمرت لمدة 15 دقيقة.

 

وأضافت المصادر، أنه تم التنسيق مع قبل عمل العروض بـ48 ساعة، وتم عمل إعلان طيارين لمنطقة المطار، وإبلاغ شركات الطيران العاملة، واختيار الوقت المناسب الذى ليس بِه أى كثافة تشغيل، وتم التنسيق حول كافة البيانات من مستوى الارتفاع والطريق الجوى وعدد الطائرات.

 

وأوضحت المصادر، أن العروض الجوية استمرت حوالى 15 دقيقة، ولم تؤثر على حركة إقلاع وهبوط الطائرات وحركة الطيران مستقرة وتسير وفق جداول التشغيل.

 

كما تمكنت إدارة التامين بمطار القاهرة الدولى، أمس الاثنين، من ضبط راكب مسافر على على طائرة الخطوط الاماراتية المتجة إلى دبى، حاول تهريب 68 عملة معدنية يشتبه فى أثريتها.

 

وقالت مصادر أمنية بالمطار، أن الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب، اشتبهت فى وجود اجسام معتمة داخل احدى حقائب الراكب، وبفتح الحقيبة بمعرفة الراكب وتفتيشها عثر بداخلها على عدد ( ٦٨ ثمانية وستون ) عملة معدنية يشتبه فى أثريتها.

 

وتم استدعاء مندوبى وحدة آثار الميناء، وأفادوا بأن المضبوطات عبارة عن ٦٨ عملة ترجع إلى العصر العثمانى والملك فاروق الأول والملك فؤاد، وأخرى تعود للمملكة العربية السعودية، وتخضع لقانون حماية الآثار وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة